العدد 772 - السبت 16 أكتوبر 2004م الموافق 02 رمضان 1425هـ

ماليزيا ترفض السماح بمراهنات على كرة القدم الإنجليزية

قالت أجهزة إعلام محلية أمس السبت إن ماليزيا رفضت عرضا لإقامة وكالة مراهنات قانونية على مباريات دوري الدرجة الممتازة الإنجليزي لكرة القدم. وقال مسئولون إن هناك فعلاً مراهنات بما يكفي في البلد الذي تقطنه غالبية مسلمة.

وكانت الحكومة وافقت العام الماضي مبدئيا على عرض قدمته شركة أسكوت سبورتس لجمع مراهنات من ماليزيين تقول تقارير إعلامية إنهم يراهنون بما يزيد على مليار دولار سنويا على مباريات الدوري الإنجليزي ومباريات أخرى دولية لكرة القدم بشكل غير قانوني.

لكن صحفا رئيسية قالت أمس إن الصفقة ألغيت ولن يمنح ترخيص لشركة أسكوت التي يملكها الثري الماليزي فنسينت تان الذي يدير إمبراطورية أعمال في مجالات العقارات والمنتجعات والمراهنات.

ونقلت صحيفة «نيو سترايتس تايمز» عن مصدر حكومي قوله «ترى الحكومة أن تراخيص أكثر من اللازم للعب الميسر صدرت في البلاد، وان السماح بالرهان القانوني لن يقضي على المراهنات غير القانونية». ولم يتسن الاتصال على الفور بتان للتعليق. لكن مسئولا في مكتب رئيس الوزراء قال لـ «رويترز» إنه من غير المرجح أن تصدر الحكومة أي ترخيص جديد للمراهنات نظرا لحساسية القضية بالنسبة للغالبية المسلمة بالبلاد الذين يشكلون ما يزيد عن نصف عدد سكانها البالغ 25 مليون نسمة

العدد 772 - السبت 16 أكتوبر 2004م الموافق 02 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً