العدد 779 - السبت 23 أكتوبر 2004م الموافق 09 رمضان 1425هـ

«السنابل» تصدر تقريرها السنوي

أصدرت مؤسسة السنابل لرعاية الايتام تقريرها السنوي للعام 2003/2004م والذي احتوى على الأنشطة والفعاليات والخدمات التي قدمتها للايتام البحرينيين خلال العام من منطلق شعارها في كفالة الايتام البحرينيين ورعايتهم رعاية شاملة.

وفي كلمته الافتتاحية أشاد رئيس مجلس الأمناء الشيخ عدنان القطان بالرعاية الكبيرة التي يحظى به الايتام في المملكة الغالية من لدن عاهل البلاد المفدى، والدعم الكبير الذي تلقاه السنابل من جميع قطاعات المجتمع ومؤسساتة الحكومية والخاصة والمحسنين ما كان له الفضل في تأدية رسالتها على الوجه الذي تطمح إليه.

كما بيّن التقرير التطور النوعي والكمي الذي شهدته السنابل والإنجازات التي حققتها في مختلف مجالات الرعاية المقدمة للايتام البحرينيين، فقد بلغ عدد الايتام المكفولين من قبل السنابل 360 يتيماً. فعلى صعيد الرعاية التعليمية وضمن الاهتمام ببناء الشخصية المتكاملة لليتيم أولت السنابل هذا الجانب جل اهتمامها وتم التركيز على اليتيم من مرحلة الروضة إلى مرحلة الدراسة الجامعية وحتى حصوله على العمل المناسب، إذ قامت السنابل بتنفيذ الكثير من المشروعات التعليمية مثل رياض الأطفال، ومشروع الحقيبة والزي المدرسي، ومشروع المتابعة الدراسية، ومشروع كفالة الطالب الجامعي ومشروع الدورات التدريبية، كما تم التركيز على مشروع الدروس العلاجية ودروس التقوية، الأمر الذي أدى إلى تفوق الكثير من الايتام وتحسين مستواهم الدراسي.

أما على صعيد الرعاية الصحية فقد بيّن التقرير حرص السنابل على أن يتمتع الايتام بكامل الصحة والعافية إذ سعت إلى إجراء الفحوصات الطبية لجميع الايتام المكفولين من قبلها للاطمئنان على صحتهم، كما تكفلت بعلاج المحتاجين منهم في المستشفيات الخاصة وتوفير جميع الادوية والأجهزة الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة منهم، علاوة على مشاركتها للايتام في جميع الفعاليات الصحية المقامة في المملكة.

كما كان لمشروعات البناء والتأثيث الجانب الكبير من الاهتمام لدى السنابل، إذ تم تنفيذ الكثير من مشروعات البناء والتأثيث لمنازل الايتام، كما تم توفير السكن الصحي والمناسب للكثير من الايتام وأسرهم بدلاً من مساكنهم القديمة، وبلغ عدد الأسر التي تم توفير سكن مناسب لها 9 تتكفل السنابل بكامل التأثيث والإيجار الشهري لهم ما ساهم وبشكل كبير في حل الكثير من المشكلات التي كان يتعرض لها الايتام، وحفظ الكثيرين منهم من التشتت والضياع.

كما كان لمشروعات الوقف الخيري النصيب الأوفر في التقرير السنوي إذ بيّن التقرير المراحل النهائية للوقف الأول ومراحل البناء في الوقف الثاني في منطقة الرفاع، كل هذا بجانب الكثير من الأنشطة والمشروعات المفصلة في التقرير الذي هو نتاج عطاء أهل الخير في هذا البلد الطيب وحصاد زرعهم المثمر

العدد 779 - السبت 23 أكتوبر 2004م الموافق 09 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً