العدد 780 - الأحد 24 أكتوبر 2004م الموافق 10 رمضان 1425هـ

المسقطي: الشئون القانونية بـ «العمل» تنظر في سن العضوية العاملة

لإشهار جمعية «الطفل البحريني»

أوضح رئيس اللجنة التأسيسية لجمعية الطفل البحرينية (قيد التأسيس) نواف المسقطي أن: «دائرة الشئون القانونية في وزارة العمل والشئون الاجتماعية، مازالت تبحث بشأن سن العضوية العاملة لجمعية الطفل البحريني، وهو من 11 حتى 30 سنة، على رغم عدم وجود أية مادة ضمن قانون الجمعيات للعام 1989، تمنع من هم أقل من 18 سنة من إشهار جمعياتهم والمشاركة في مجالس إداراتها، كما أن المادة 15 من اتفاق حقوق الطفل الذي وقعته البحرين في العام 1992، نص في بنده الأول على (أن الدول الأطراف تعترف بحقوق الطفل في حرية تكوين الجمعيات وفي حرية الاجتماع السلمي)».

وأشار المسقطي إلى «عدم وجود أي رفض رسمي لسن العضوية حتى الآن، ولم يصل أي رد رسمي في هذا الشأن، من الجهات المسئولة بوزارة العمل والشئون الاجتماعية، وسننتظر حتى تنتهي المدة الرسمية المقررة، ومن ثم سنخاطب الوزارة بذلك».

وأضاف «ستواصل اللجنة التأسيسية للجمعية أعمالها إلى أن يتم الإشهار الرسمي، ومن المنتظر أن تعقد اللجنة مؤتمراً لإطلاق حملة وطنية، لحماية حقوق الطفل في مطلع شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل».

يذكر أن جمعية الطفل البحريني هي أول جمعية في البحرين، تتيح لمن هم دون سن الثامنة عشرة، فرصة المشاركة في مجلس إدارتها وعضوية جمعيتها العمومية

العدد 780 - الأحد 24 أكتوبر 2004م الموافق 10 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً