العدد 2803 - الأحد 09 مايو 2010م الموافق 24 جمادى الأولى 1431هـ

إقبال طلابي على اليوم الصحي في جامعة البحرين

قال عميد شئون الطلبة في جامعة البحرين أسامة الجودر، إن الإقبال الكبير والنجاح الباهر الذي حظي به اليوم الصحي، يعود إلى اهتمام المؤسسة بالجانب الصحي والتوعوي، وإلى تنامي الوعي الصحي والعام لدى طلبة الجامعة ومنتسبيها.

قال ذلك أثناء تجواله بين أقسام معرض «اليوم الصحي» الذي أقامته عمادة شئون الطلبة يوم الخميس الماضي بمناسبة «يوم الصحة العالمي»، كما حظيت الفعالية بإشادة الطلبة.

وأضاف الجودر: «يدفعنا هذا الإقبال أيضاً إلى تأكيد إقامة اليوم الصحي في الأعوام المقبلة»، وتوجه العميد بالشكر إلى الجهات التي شاركت في اليوم الصحي، مشيداً بالجهود التي بذلتها دائرة التنمية في تنظيم الفعالية.

وبدورها، أوضحت مديرة دائرة التنمية الطلابية في عمادة شئون الطلبة بجامعة البحرين ليلى كمال، أنَّ الهدف من إقامة هذه الفعالية للعام الثاني على التوالي هو بث التوعية الصحية لطلبة الجامعة ومنتسبيها، ولاسيما أنَّ أنماط الحياة اليومية من تغذية يكون لها التأثير المباشر على الصحة. وفي هذا السياق قالت استشارية طب العائلة في إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة سنية عبدالله: «تأتي مهمتنا هنا ضمن حملة مجتمعية نقوم بها لإجراء تحاليل للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير المعدية لمن هم فوق 18 عاماً، والكشف يشمل السكر، والكوليسترول، والدهون الثلاثية، وضغط الدم، مع قياس الوزن والطول ومعرفة مؤشر كتلة الجسم، بالإضافة إلى نسبة أحادي الكربون للمدخنين فقط».

من جانبهم، أوضح بعض الطلبة والطالبات أنَّ سبب زيارتهم لليوم الصحي هو محاولة معرفة مستوى الضغط والسكر في الدم، والوزن المناسب لأعمارهم، وما ينبغي تجنبه من الأطعمة التي تزيد الوزن. بينما هناك من الطلبة من يرون أنَّ ما دفعهم هو الرغبة في زيادة الوعي ببعض الأمراض وأسبابها وطرق الوقاية منها.

وكان عميد شئون الطلبة أسامة الجودر، قد افتتح «اليوم الصحي» في مجمع المطاعم بمقر الجامعة في الصخير، وقام بتسليم 23 جائزة إلى الطلبة الفائزين بالإضافة إلى بعض المشاركين.

العدد 2803 - الأحد 09 مايو 2010م الموافق 24 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً