العدد 2804 - الإثنين 10 مايو 2010م الموافق 25 جمادى الأولى 1431هـ

أحمد إيراج: لا توجد سينما حقيقية في الكويت

يرفض الزواج من الوسط الفني ونفى انتحار إحدى معجباته

عبر الفنان أحمد إيراج - أحد أبطال مسلسل «قصة هوانا»- الذي يُعرض قريباً، عن سعادته بنجاح المسلسل وإنه استطاع تغيير شكله، وتخفيض وزنه، بعد معاناة من السمنة المفرطة، حتى تحول من أدوار الإجرام والكوميديا إلى الشاب الوسيم الرومانسي.

اعتبر أحمد إيراج أن المعجبات من ضمن ثروته الشخصية، لذلك يسعى للتعامل معهن بعفوية وصدق، نافياً شائعات كانت قد ترددت عن انتحار معجبة بسبب حبها له، وقال: «إن من يقرأ الشائعة التي انتشرت على الإنترنت يشعر كأنها فيلم هندي».

وأضاف إيراج أنه يحرص على التواصل مع معجبيه، حتى إن أحدهم دعاه إلى عيد ميلاده، وحجز له تذاكر سفر، وصالة كبيرة في أحد فنادق عاصمة عربية.

وعن مسلسله الجديد، قال إيراج: إن «قصة هوانا» عبارة عن مجموعة قصص قصيرة تتألف من 30 حلقة، وتجمع نجوم الخليج، كما أن دوره فيه رومانسي ، ويروي المسلسل قصص حب من صلب المجتمع الخليجي، عن فتاة تحب رجلاً عجوزاً، أو عن أستاذ يحب تلميذَتَه، وعن خليجية تحب شاباً مشرقياً، وغيرها من الحكايات .

وأوضح أن المسلسل يضم نجوماً من الكويت والبحرين والسعودية والإمارات، يشاركون في بطولة المسلسل، مثل: خالد البريكي وخالد أمين وهند البلوشي ومرام وغازي وباسمة حمادة وأنور أحمد وحمد العماني وشهد الياسين .

وعمّا يردده البعض من أنه يعتمد على وسامته في أدواره الفنية، قال: من يرى أعمالي القديمة يُدرك أنني لم أكن بهذه الوسامة، بل كان وزني مبالغاً فيه، وكانت طبيعة الأدوار ما بين الكوميديا والإجرام، أما في السنوات الأخيرة، فقد غيرت «اللوك» تماماً، وخفضت وزني، وبدأت في تقديم أدوار الشاب الرومانسي الوسيم. وقال إنه نجح في تغيير صورته تماماً.

وأضاف أنه لا يُفضِّل حصر نفسه في شخصية نمطية معينة، وقال: «في السنة التي أُقدم فيها كوميديا أحرص في السنة التالية على تجسيد التراجيديا، ثم الرعب، وهكذا، فالتغيير من أهم مميزات الفنان الناجح التي يفرغ من خلالها طاقته التمثيلية». وأكد أنه لم يندم على أي عمل مطلقاً، نافياً تقديمه مسلسل «الحب الكبير» من باب المجاملة، وقال إنه يكفيه فخراً في هذا المسلسل وقوفه أمام الفنان عبدالحسين عبدالرضا الذي يمثل لأي فنان خليجي حلماً كبيراً بالتمثيل أمامه.

واعتبر أن الدراما الخليجية استطاعت ولوج قضايا اجتماعية عديدة، وقال: «إنه من المهم أن تطرح قضايا جريئة»، لكنه استدرك قائلاً: «أنا مع الجرأة، ولكن غير المباشرة، فاللبيب بالإشارة يفهم».

من جهة أخرى، قال ايراج إنه يتمنى لو يَطرح أفكاراً إسلامية في أعمال درامية اجتماعية، وقال: «ديننا الإسلامي الحنيف يحمل في طياته كماً كبيراً لا يعد ولا يحصى من المبادئ الإنسانية التي يجب أن تُطرح من خلال الدراما ليتم توعية المجتمع بها، وإدراجها ضمن الحياة اليومية».

وحول شائعات الحب والزواج التي دائماً ما تطلق عليه، قال إن عدم زواجه ربما هو السبب في ذلك، لكنه أضاف مبتسماً: «أنا راض بهذا النوع من الشائعات لأنها بريئة ومسالمة وبالكويتي نقول: الحمد لله أنها يات على تشذي... أما الزواج فقسمة ونصيب وإلى الآن لم يأتِ نصيبي».

في الوقت نفسه رفض الفنان أحمد إيراج الزواج من الوسط الفني، وقال: «لأنني فنان أدرك تماماً مشاغل الفنان وهمومه وسفراته الدائمة وغيابه عن المنزل بشكل دائم ولساعات طويلة، فما بالك إذا كان الزوج والزوجة فنانين فمن سيهتم بشئون المنزل والأطفال، لذلك أفضلها أن تكون من خارج الوسط الفني لتكون لي خير معين في إدارة الحياة ورعاية الأولاد».

واعتبر أنه لا توجد سينما حقيقية في الكويت، وخصوصاً أن إنتاج الأفلام لايزال ضعيفاً مقارنة بالمسلسلات، بسبب كلفة الإنتاج، وقلة الإيرادات السينمائية في منطقة الخليج.

العدد 2804 - الإثنين 10 مايو 2010م الموافق 25 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً