العدد 2804 - الإثنين 10 مايو 2010م الموافق 25 جمادى الأولى 1431هـ

السماوي يرفع شعار الفوز والتحدي لعبور «سور الصين» الآسيوي

اليوم في مواجهة مصيرية في دور الـ 16 للبطولة الآسيوية

يبحث سفير الكرة البحرينية فريق الرفاع عن بطاقة المرور للدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حين يحل ضيفاً في الساعة 3:00 من ظهر اليوم على ممثل هونغ كونغ فريق جنوب الصين، باستاد هونغ كونغ الرئيسي بمدينة كاولون.

وتأتي مواجهة اليوم ضمن الدور ثمن النهائي «الستة عشرة» من النسخة السابعة للبطولة الآسيوية، حيث تنص لوائح كأس الاتحاد على إقامة هذه المرحلة بنظام مباراة واحدة يتأهل على إثرها الفائز للدور المقبل، وتقرر أن يواجه الرفاع فريق جنوب الصين في هونغ كونغ، بعدما أحتل الأخير صدارة مجموعته السابعة، في الوقت الذي جاء فيه الرفاع ثانياً في المجموعة الخامسة خلف الريان القطري برصيد 13 نقطة.

ويملك لاعبو الرفاع طموحات «سماوية» كبيرة من أجل تخطي عقبة أصحاب الأرض والجمهور، والمضي قدماً نحو الأدوار المتقدمة في المشاركة الرفاعية الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي، وعرفت تدريبات الرفاع الأخيرة في هونغ كونغ أظهار اللاعبين للكثير من الحماس والروح المعنوية العالية، التي تشير إلى رغبتهم غير المحدودة من أجل بلوغ الدور ربع النهائي.

ويملك مدرب الرفاع البرتغالي جوزيه جاريدو مجموعة متجانسة ومتكاملة من اللاعبين المميزين، إذ سيبدأ مباراة اليوم بالاعتماد على محمود منصور في حراسة المرمى، ومن أمامه محمد دعيج وأحمد بوبشيت وداوود سعد وحسن خميس إضافة لنضال إسماعيل، وفي منتصف الملعب الكاميروني مصطفى مختار والصربي ميلادين وحسين سلمان إضافة لمحمود العجيمي، وفي خط المقدمة سيكون المهاجم إسماعيل عبداللطيف.

وعرف تدريب يوم أمس الأخير مشاركة إسماعيل عبداللطيف بشكل طبيعي إضافة لحسين سلمان، مما جعلهما يدخلان قائمة جاريدو المستدعاة لمباراة اليوم. وأجري المران الأخير بستاد هونغ كونغ الرئيسي مسرح المواجهة، حيث استغرق التدريب قرابة الساعة الواحدة ركز من خلالها المدرب البرتغالي على بعض تدريبات اللياقة والتسديد على المرمى، إضافة للتدريب على ركلات الجزاء، التي قد تكون حاضرة في اللقاء.

ومن المتوقع أن تكون مباراة اليوم صعبة على الطرفين، على رغم عاملي الأرض والجمهور اللذين يلعبان لصالح فريق جنوب الصين، ويتمتع ممثل هونغ كونغ بشعبية جارفة من قبل المتابعين لكرة القدم في جنوب شرق آسيا، حيث يعتبر من أبرز الأندية وأكثرها عراقة في هونغ كونغ، بعدما تمكن من تسجيل رقم قياسي في عدد الفوز بالدوري المحلي بلغت 39 مناسبة.

وسيفتقد مدرب جنوب الصين الكوري الجنوبي كيم بان جون لخدمات أبرز لاعبيه في مواجهة اليوم، وهم الثلاثي المحترف البرازيلي وذلك بسبب الإيقاف، ويعتبر المهاجم ليو أبرز الوجوه البارزة عن تشكيلة جنوب الصين. وسيعتمد كيم بان جون على مجموعة من اللاعبين المحليين، من بينهم سبعة دوليين يمثلون منتخب هونغ كونغ، في حين يعتمد أسلوبه بالدرجة الأولى على الدفاع الجيد، وسرعة الانتقال من الحالة الدفاعية إلى الهجومية من أجل مباغتة الخصم.


جاريدو: «اللطيف» جاهز ولا نخشى جماهيركم

فجّر مدرب فريق الرفاع البرتغالي جوزيه جاريدو علامات الدهشة والاستغراب على وجوه الإعلاميين أثناء المؤتمر الصحافي الذي عقده في قاعة المؤتمرات باستاد هونغ كونغ الدولي يوم أمس، عندما أجاب على استفساراتهم حول المهاجم الدولي إسماعيل عبداللطيف، مؤكداً أن اللاعب جاهز للمشاركة في مباراة، في الوقت الذي كان الجميع هناك يعتقد فيه «اللطيف» لن يستطيع المشاركة بسبب الإصابة.

وقال جاريدو: «تحضيرات الرفاع لهذه المباراة لا تختلف أبداً عن اللقاءات السابقة في هذه البطولة، كل ما في الأمر أننا فضلنا القدوم لهونغ كونغ بفترة كافية من أجل تأقلم اللاعبين من الأجواء هنا، لإنها تختلف عن البحرين، ولاسيما حالة الأمطار»، مؤكداً جاهزية الرفاع لخوض هذه المواجهة، واستعداده لمجابته فريق قوي بحجم جنوب الصين.

وأشار جاريدو إلى أن غياب المحترفين البرازيليين الثلاثة عن صاحب الأرض لا يمثل أفضيلة للرفاع في مواجهة اليوم، متابعاً: «لا من أن يملك منافسنا البدلاء، وهم من اللاعبين المحليين الذين يسعون بقوة لإثبات أنفسهم»، مشيداً بقوة جنوب الصين، معتبراً أن المباراة ستكون قوية وصعبة على الجانبين.


منصور: المواجهة تحمل عدة سيناريوهات

أبدى حامي عرين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرفاع محمود منصور حماسه الكبير لخوض لقاء اليوم في منافسات دور الستة عشر من بطولة كاس الاتحاد الأسيوي أمام ممثل هونغ كونغ فريق جنوب الصين، مؤكداً حماس زملائه وإصرارهم على تقديم الأداء الذي يليق بسمعة فريقهم في المحافل الآسيوية.

وقال منصور: «حتماً أن الجماهير البحرينية والرفاعية بشكل خاص تنتظر بترقب ما ستسفر عنه نتيجة مباراة هذا اليوم أمام ممثل هونغ كونغ، وبدورنا كلاعبين سنسعى بكل ما أوتينا من قوة ولن نذخر أي جهد من أجل أن تكون النتيجة بمثابة الخبر السعيد الذي يصل للبحرين هذا المساء، أننا تعاهدنا كلاعبين أن نخوض هذا التحدي بعزيمة الرجل الواحد، وجل لاعبينا نجوم يقدرون المسئولية الملقاة على عاتقهم»، مبيناً أجواء الأخوة والتعاون الذي يعيشها لاعبي الرفاع والتي ساهمت بشكل كبير في خلق دافع نفسي ولد إصراراً لدى أفراد الكتيبة الزرقاء لاقتناص الفوز.

وعن مستوى توقعه إلى ما سيئول له سيناريو المباراة أشار الحارس منصور إلى أن طبيعة اللقاء التي تقام من مرحلة واحدة في هذا الدور من البطولة، ربما تلقي بضلالها على إيقاع أداء لاعبي الفريقين منذ بداية المواجهة فيما يتعلق بزيادة نسبة الحذر، مؤكداً إحساسه أن لاعبي فريقه يدركون جيداً أهمية المباراة وما قد تحمله من سيناريوهات متعددة بفضل التعليمات التي أعطاها لهم المدرب جاريدو عن أسلوب لعب الفريق الخصم.


حسين سلمان: لاعبونا سيكونون عند حسن ظن الجميع

أما نجم خط الوسط حسين سلمان فقد أكد أنه رهن إشارة المدرب في أي وقت من الأوقات أثناء المباراة لتقديم كل ما لديه ومساعدة زملائه في تحقيق الفوز، مشدداً على ضرورة تقديم الفريق في مباراة اليوم كل ما لديه من جهد وتضحيات لتحقيق الفوز والعودة للبحرين بفرحة الانتصار.

وأوضح سلمان أنه تماثل بدرجة كبيرة للشفاء من الإصابة التي أبعدته عن مشاركات الفريق الأخيرة وأن مشاركته ستكون متوقفة على ما تتطلبه خطة المدرب وظروف المباراة بحسب جاهزيته البدنية، مشيراً إلى أن فريق الرفاع يضم نجوم قادرة على سد الفراغ الذي يخلفه أي لاعب بكل جدارة واقتدار قياساً لما يضمه من مواهب متعددة.

وأثنى موسيقار خط الوسط في الفريق على حالة الترابط التي يعيشها اللاعبين والتي قد يكون لها الأثر الكبير في تقديم الصورة المشرفة، مشيراً إلى البساطة التي يعيشها اللاعبين في تعاملهم مع بعضهم البعض وإلى حالة الإصرار من أجل تحقيق الفوز في لقاء اليوم أمام ممثل هونغ كونغ.

وتمنى سلمان أن يعود الفريق إلى البحرين وهو يحمل معه بطاقة العبور إلى دور الثمانية من هذه البطولة لمواصلة طريقه وتألقه فيها بنجاح، مشدداً على ضرورة التركيز من جانب اللاعبين وتطبيق تعليمات المدرب أثناء المباراة من أجل تحيق الفوز بنتيجتها.


محمد دعيج: جاهزون لخوض التحدي الجديد

المدافع البارز في كتيبة أسود الرفاع بشكل لافت هذا الموسم محمد دعيج أوضح رغبته الكبيرة في القتال مع زملائه من أجل تحقيق الفوز في لقاء اليوم ومواصلة الطريق نحو دور الثمانية من بطولة كاس الاتحاد الآسيوي، مبيناً حرصه وحرص زملائه على تحقيق الفوز لرفع اسم البحرين عالياً في المحافل الآسيوية.

وقال دعيج: «إن هذه المباراة تختلف كثيراً عن المباريات التي خضناها مسبقاً في البطولة، وخصوصاً أنها مرحلة واحدة والفائز فيها سيتأهل للدور المقبل، في حين سيكون الخاسر بشكل تلقائي خارج منافساتها. إننا جاهزون لخوض هذا التحدي الجديد وسنكون على الموعد للتألق وتقديم ما يشرف اسم الوطن. وفضلاً عن كل ذلك أني أتمنى أن أحتفل بمناسبة سعيدة ثالثة لي في هذا الشهر الذي احتفلت فيه مع بقية زملائي قبل ليلتين بتخرجي الجامعي بشهادة بكالوريوس المحاسبة»، مؤكداً حرصه على تحقيق الفوز الذي يرسم البسمة على وجوه الرفاعيين ومختلف البحرينيين.

وأبدى دعيج ثقته بنفسه وبزملائه في تقديم الأداء الذي يعكس مدى تطور اللاعب البحريني وما ظهر به لاعبو الرفاع في هذه البطولة في أكثر من مواجهة، مشيراً إلى الأداء الرجولي التألق الذي سجله لاعبو فريقه هذا الموسم، بعد أن نجحوا في خطف أغلى الكؤوس بالمسابقات المحلية، فضلاً عن ما ظهرت به الكتيبة الزرقاء في مباريات الكويت والريان والنهضة العماني وغيرها من اللقاءات على الصعيد الخارجي.


من قلب هونغ كونغ

أكد أحد المسئولين باتحاد الكرة في هونغ كونغ أن مبيعات تذاكر مباراة اليوم فاقت أمس 17 ألف تذكرة، حيث أشار إلى أنه يتوقف أن يصل العدد الكلي للجماهير أثناء المباراة باستاد هونغ كونغ الدولي قرابة 25 ألف متفرج، موضحاً أن هذا الأمر يعتمد على حالة الطقس ومدى إمكانية تساقط الأمطار، في حين تمنى أن تملأ جميع مدرجات الملعب.

- المهاجم الدولي إسماعيل عبداللطيف كان حديث الساعة في هونغ كونغ أمس، بالنسبة لرجال الصحافة والإعلام خلال المؤتمر الصحفي، وبدأ الإعلاميون في طرح الأسئلة التي صبت في غالبها حول مدى إمكانية مشاركة الهداف «اللطيف»، حيث تفاجؤوا بتأكيدات المدرب جاريدو بمشاركة اللاعب في مباراة اليوم وجاهزيته.

- الجزيرة الرياضية ستنقل الحدث على القناة المشفرة (4+) على الهواء مباشرة، ابتداءً من الساعة الـ3.00 مساءً، في حين ستكون البحرين الرياضية متواجدة في قلب الحدث من خلال تصوير لقاءات ولقطات من المباراة ستبث في وقت لاحق بعد انتهاء المواجهة.

العدد 2804 - الإثنين 10 مايو 2010م الموافق 25 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:13 ص

      اهلاوي

      مبروك الفوز يارفاعية 3 قهرتونهم في عقر دارهم

    • زائر 2 | 2:42 ص

      رفاعي

      بالتوفيق لأسود الرفاع وان شاء الله راجعين من الصين بالتأهل يااااااااارب

    • زائر 1 | 12:02 ص

      أهلاوي

      بالتوفيق لممثل المملكة وان شاء اللة الفوز وترفعوا اسم المملكة عالياً

اقرأ ايضاً