العدد 2808 - الجمعة 14 مايو 2010م الموافق 29 جمادى الأولى 1431هـ

لجنة مشتركة بين «العمل» و«الغرفة» لتوظيف المواطنين

أصدر وزير العمل مجيد العلوي قراراً بشأن إعادة تشكيل اللجنة المشتركة بين وزارة العمل وغرفة تجارة وصناعة البحرين، برئاسة وكيل وزارة العمل جميل حميدان، تختص ببحث ودراسة ومتابعة الموضوعات المشتركة بين وزارة العمل وغرفة تجارة وصناعة البحرين؛ لتوظيف العمالة الوطنية وتشجيع مؤسسات القطاع الخاص على تدريبها وتأهيلها لخلق فرص عمل مناسبة لها.

وأشار القرار إلى أن من أهداف اللجنة دراسة احتياجات سوق العمل من العمالة الوطنية، ودراسة واقتراح الحلول المناسبة للمشكلات والموضوعات التي تواجه القطاع الخاص في مجالات العمل.


العلوي يصدر قراراً بإعادة تشكيل اللجنة المشتركة بين «العمل» و«الغرفة»

مدينة عيسى - وزارة العمل

أصدر وزير العمل مجيد العلوي قراراً بشأن إعادة تشكيل اللجنة المشتركة بين وزارة العمل وغرفة تجارة وصناعة البحرين وذلك برئاسة وكيل وزارة العمل جميل حميدان.

وجاء في القرار أنه بناءً على القرار رقم (12) لسنة 1996 بشأن تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة العمل والشئون الاجتماعية وغرفة تجارة وصناعة البحرين، يعاد تشكيل اللجنة المشتركة بين وزارة العمل وغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة وكيل وزارة العمل جميل حميدان، وعضوية عدد من ممثلي وزارة العمل، وممثلي غرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة النائب الثاني للغرفة عادل العالي وعضوية عدد من أعضاء الغرفة.

وجاء في القرار أن اللجنة تختص ببحث ودراسة ومتابعة الموضوعات المشتركة بين وزارة العمل وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وذلك لتنفيذ توجهات الدولة وسياستها لتوظيف العمالة الوطنية وتشجيع مؤسسات القطاع الخاص على تدريبها وتأهيلها لخلق فرص عمل مناسبة لها، مع دراسة وبحث احتياجات سوق العمل من العمالة الوطنية، كما تختص اللجنة بدراسة واقتراح الحلول المناسبة للمشكلات والموضوعات التي تواجه القطاع الخاص في مجالات العمل.

العدد 2808 - الجمعة 14 مايو 2010م الموافق 29 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:15 م

      اقول

      ثبتوا الموظفين المؤقتين اللي عندكم اول بعدين سووا روحكم تسعون لتوظيف المواطنيين

    • زائر 2 | 4:17 ص

      ما اكثر الضجيج واقل الحجيج

      لا داعي لكثرة الضجيج بدون اي فعل ملموس على ارض الواقع ، وانتم فقط عندكم العاطلين لأشغالهم في قطاع الخاص واين انتم من عملهم بالحكومة ، ولا تفرضوا امور على المواطن تتعبونها معاكم ، اتركوا كراسيكم ولا تلعبوا بمشاعر المواطن ، وهل يعقل طالب حاصل على 96 بالمائة تجعلونه يعمل سكورتي او في بوتيك

    • زائر 1 | 1:34 ص

      عبد علي عباس البصري

      كمثل الذي نام بغطاء قصير فأن هو غطى رأسه ظهرت رجلاه وأن هو غطى رجلاه بدى رأسه. فأذا ما استطاعت وزاره العمل تقليل البطاله ظهرت ظاهره الفصل التعسفي من جهه اخرى !!!
      نعم يجب المطالبه ايضا بلجنه متابعه التوظيف في القطاع العام ، من الناحيه الاحقيه والكفائه في التوظيف . فهل يكون ذلك؟!

اقرأ ايضاً