العدد 2808 - الجمعة 14 مايو 2010م الموافق 29 جمادى الأولى 1431هـ

«الجمارك» تطلق حملات تفتيشية على الشاحنات

صرّح رئيس الجمارك باسم الحمر أمس بأن شئون الجمارك قامت بحملة تفتيشية استهدفت الشاحنات الخارجة من ميناء الشيخ خليفة بن سلمان بمنطقة الحد الصناعية، وذلك بمشاركة مشرفي التفتيش الجمركي بميناء خليفة بن سلمان والإدارة العامة للمرور بالإضافة إلى مديرية شرطة الموانئ البحرية ووحدة جناح الأثر.

وأوضح الحمر بأن هذه الحملة تهدف إلى التأكد من صحة الإجراءات الجمركية ومطابقة المستندات بالبضائع المستوردة، والحرص على تطبيق معايير الأمن والسلامة المرورية على المركبات والشاحنات، وقد دعمت الحملة بدوريات مساندة من مديرية شرطة المواني البحرية.

وبيّن أنه بدأ عمل نقطة التفتيش الجمركي من خلال توزيع الشاحنات على أساس المخالفة أو المستوفية للشروط الجمركية والأمنية، ومن ثم توزيع المسارات طبقاً لنوع المخالفة وبناءً على ذلك يتم توجيه الشاحنة إلى المسار الذي يتواجد فيه ممثلو الإدارات المعنية.

وأكد الحمر استمرار مثل هذه الحملات بشكل دوري في كل مناطق العمل الجمركي مثل: جسر الملك فهد، الشحن الجوي، منطقة سترة الصناعية، منطقة الحد الصناعية. يذكر أن هذه التجربة تعتبر الأولى من نوعها من حيث موقع العمل «بوابة الخروج لميناء خليفة بن سلمان» والتعاون بين عدد من إدارات وزارة الداخلية.

العدد 2808 - الجمعة 14 مايو 2010م الموافق 29 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:03 م

      كفوّ عليكم

      نتمنى لكم التوفيق والنجاح يا رجال الجمارك

اقرأ ايضاً