العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ

القطان: خطة للارتقاء بالسباحة النسوية تراعي العادات والتقاليد

سنتغلب على التحديات التي تواجه المنتخبات النسوية والبحرين تتمتع بمواهب مميزة

مدينة عيسى – اتحاد السباحة 

17 مايو 2010

أكدت عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسباحة رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد سامية القطان أن اللجنة حريصة كل الحرص على تنفيذ توجيهات مجلس الإدارة برئاسة سمو الشيخ هاشم بن محمد بن سلمان آل خليفة والرامية إلى الارتقاء بالسباحة النسائية في المملكة مؤكدة أن مجلس الإدارة عبر عن دعمه للنشطة والبرامج التي تقيمها اللجنة خدمة لرياضة السباحة البحرينية.

واثنت القطان على الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ هاشم للجنة النسائية مؤكدة أن هذا الدعم كان له الأثر الطيب في تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التي تهتم برياضة السباحة النسوية في المملكة مشيرة في ذات الوقت إلى أن دعم سموه يمثل الحافر الأكبر للجنة من اجل بذل المزيد من الجهود للارتقاء بالسباحة النسوية والوصول بها إلى أعلى المستويات.

وأضافت القطان أن هاشم بن محمد يوجه اللجنة النسائية بضرورة العمل على وضع رزنامة ثابتة تشتمل على العديد من البرامج والفعاليات التي تهتم بتطوير رياضة السباحة النسوية في المملكة.

وأشادت القطان بالمستويات المتميزة التي قدمها لاعبو المنتخبات الوطنية للسباحة في مختلف البطولات مؤكدة أن هذه المستويات الطيبة دليل واضح على التطور الملموس التي تشهده رياضة السباحة البحرينية والتي حققت خلال الأعوام الماضية العديد من الانجازات الطيبة على مختلف الأصعدة.


أهداف اللجنة النسائية

وعن أهداف اللجنة النسائية قالت القطان أن لجنة اللجنة تسعي إلى النهوض بالسباحة النسوية في المملكة والارتقاء بمستوي الأداء الرياضي، ودعم وتعزيز مشاركتها في الأنشطة الرياضية على كل المستويات وخلق الوعي الرياضي لدى الجميع بأهمية ممارسة المرأة للعبة السباحة، إضافة إلى تعزيز مشاركة الكوادر النسائية في الندوات والدراسات والمؤتمرات الرياضية المتخصصة على كافة المستويات المحلية والخارجية ورفع المستوى الفني والإداري للنشاط الرياضي النسائي في حدود الخطة العامة والموضوعة من قبل مجلس إدارة الاتحاد.

كما تهدف اللجنة إلى مشاركة العنصر النسائي في أكثر المنظمات العالمية سواء كانت عربية أو آسيوية أو خليجية وإيجاد قنوات اتصال مع الهيئات والمؤسسات الرياضية المحلية والخارجية لتطوير العمل الرياضي النسائي المحلي والعمل على تبادل الخبرات والمعلومات ودعم سبل التعاون مع الجهات المهتمة بتطوير رياضة السباحة على مختلف الأصعدة ومساعدة الهيئات الرياضية المعنية بشئون السباحة النسوية.


خطة تراعي العادات والتقاليد

وأشارت القطان لقد تم خلال اجتماعات مجلس الإدارة الحديث عن الأنشطة والبرامج التي ستقدمها اللجنة خلال الفترة الماضية من اجل الوصول إلى الأهداف الرامية إلى إعادة تشكيل وبلورة المنتخبات الوطنية مؤكدة إنها قدمت إلى مجلس الإدارة مقترحات كثيرة وهي الآن في طور الدراسة ومن المتوقع أن يتم تطبيقها في القريب العاجل.

وكشفت أن القطان أن الخطة والمقترحات التي قدمت إلى مجلس الإدارة تعتمد في المقام الأول على احدث المعلومات والأفكار الحديثة في مجال الارتقاء برياضة السباحة النسوية والتي تم من خلالها مراعاة الخصوصية التامة والعادات والتقاليد التي تحكم مجتمعنا البحريني.

وأكدت القطان أن الخطة التي تم وضعها عرضت على الكثير من المختصين في مجال رياضة السباحة الذين قدموا ملاحظات على الخطة مشيرة الى أن هذه الملاحظات التي تم تقديمها حل الدراسة وسيتم الاستفادة منها في تطبيق وتنفيذ كافة بنود الخطة التطويرية.


تحديات المنتخبات النسائية

وعن واقع السباحة النسوية في المملكة أشارت القطان أن الواقع الحالي للسباحة النسوية في المملكة نعتقد انه يحتاج الى المزيد من الجهد للوصول الى الأهداف التي رسمها الاتحاد للسباحة النسوية والواقع الحالي يفرض علينا أن نتجاوز التحديات وصولا الى تغيير الواقع المعاش في السباحة النسوية وهذا لن يأتي إلا بتظافر جميع الجهود وكلنا أمل في تخطي هذه الواقع وصولا الى تشكيل للمنتخبات الوطنية النسائية.

وأضافت القطان أن اللجة النسائية قامت بإعداد دراسة عن المنتخبات الوطنية النسائية وتم الوقوف على النقاط الايجابية والسلبية والتحديات التي كانت تقف أمام المنتخبات الوطنية التي نعتقد إنها تمتلك الخامات الجيدة للتطور مؤكدة أن اللجنة ستمضي قدما في مسيرتها ل تعزيز المكتسبات التي حققتها السباحة النسوية في المملكة.


الاستفادة من برنامج التضامن الاولمبي

وكشفت القطان عن أن الاتحاد البحريني للسباحة في تعاون مستمر مع اللجنة الاولمبية البحرينية للاستفادة من برنامج التضامن الاولمبي وذلك من خلال الاستعانة بالمدربات المتميزات اللاتي تساعد الاتحاد على الارتقاء بالسباحة البحرينية مؤكدة أن هذه التعاون سيسهم في الوصول إلى أهدافنا وسنجني ثماره في القريب العاجل مؤكدة على الدعم اللامحدود الذي يقدمه النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لفعاليات الاتحاد الرامية الى فتح آفاق رحبة وصولا الى الأهداف التطويرية المنشودة من قبل الجميع.


تعاون بناء مع المؤسسة العامة

وعن أوجه التعاون مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة قالت القطان أن اللجنة النسائية تتعاون مع المؤسسة العامة بشكل مستمر وذلك من خلال تنظيم الدورات والبرامج المشتركة التي تهدف إلى تدريب الكوادر الفنية والإدارية والتي سيتم الاستعانة بها في المستقبل لتحقيق أهداف الرقي بالسباحة مشيدة بتوجيهات رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بضرورة العمل على توفير جميع أسباب النجاح للفعاليات والأنشطة التي تقيمها اللجنة.


مواهب مكتشفة

وكشفت القطان أن الدورات التي يقيمها الاتحاد البحريني للسباحة ساهمت في اكتشاف العديد من المواهب الرياضية والتي يمكن ضمها إلى المنتخبات الوطنية وهي في سن مبكر مؤكدة أن البحرين تتمتع بخامات متميزة في مجال السباحة وهي قادرة على الإبداع والتميز ولكنها تحتاج إلى المزيد من الوقت من اجل صقل مواهبها وإعدادها للمستقبل.

العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً