العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ

سوني إريكسون تطلق بطاقة كمبيوتر شخصي پUAD BAND

أعلنت سوني إريكسون في سان فرانسيسكو في معرض CITA لتقنية المعلومات اللاسلكية عن بطاقة الكمبيوتر الشخصي پUAD BAND، التي توفر لمستخدمي الكمبيوترات المحمولة اتصالاً لاسلكياً عملياً للانترنت في أي وقت وأي مكان. تعتبر بطاقة GC98 جسراً يربط بين عالمي الهاتف المحمول والـ WiFi، إذ تجمع بين تغطية EDGE العالمية مع تقنية WiFi الشعبية، كما أنها متوافقة مع نظامي الويندوز والماكينتوش. بطاقة GC98 تعزز الوضع الريادي الذي تحتله سوني إريكسون في مجال بطاقات EDGE للحاسب الشخصي، والذي اكتسبته من الإطلاق الناجح لبطاقات GC28، GC38، وCG58 للحاسب الشخصي.

توفر بطاقات GC98 اتصالاً عبر GPRS,EDGE، CSD، SMS، من خلال شبكات 850 GSM، 900، 1800، 1900 على مستوى العالم. ولتلك المناطق المغطاة بشبكات لاسلكية محلية، المنازل، المكاتب، ومناطق الازدحام، مثل صالات المطارات، المقاهي، والفنادق، توفر GC98 اتصالاً عبر الباقة 802,11 بسرعة كامنة مقدارها 50 ميجابايت في الثانية.

يقول نائب رئيس مجلس الإدارة، ورئيس سوني إريكسون M2M أندرياس فرانزين: «إضافة بطاقات GC98 لمجموعة منتجات سوني إريكسون من الهاتف المتحرك للحاسب الآلي تعمل على تأكيد التزامنا الريادي لعملائنا التشغيليين، عملائنا التجاريين، والكثير من مستخدمي الهاتف المتحرك، وكذلك سوق الـ M2M الأكثر اتساعاً». تظهر البطاقة أيضاً توافقاً مع الإصدار الرابع من مقاييس EDGE الموجهة إلى سرعات الروابط المرتفعة ذات الأهمية العالية للذين تتطلب طبيعة عملهم ارسال كميات كبيرة من المعلومات مثل العروض التقديمية والقوائم.

بطاقة GC98 سهلة التركيب ومتوافقة مع معظم أنظمة تشغيل الكمبيوترات المحمولة وتطبيقات البرامج المعروفة (مثال: MS Exchange,MS Outlook,Netscape,CRM,SAP,Siebel.Messenger etc). كما ستوفر سوني إريكسون أيضا إصداراً متوافقاً مع نظام تشغيل ماكينتوش.

بطاقة GC98 من سوني إريكسون مثالية للأشخاص دائمي الحركة والمحتاجين بشدة للاتصال بالإنترنت في أي مكان وأي زمان، والذين يقومون بتحويل أو استقبال معلومات بكميات كبيرة مثل ملحقات البريد الالكتروني، أو تصفح الانترنت بشكل دائم أو تبادل المعلومات. ستكون بطاقة GC98 متوافرة بدءاً من الربع الأخير من 2004، لاختبارات قبول المشغلين، وتجربة المستهلكين، مع تحديد الربع الأول من 2005 كموعد لطرحها بشكل تجاري.

EDGE (معدلات المعلومات المعززة لتطور GSM) هي تقنية الهاتف من الجيل الثالث (3) توصل باقات واسعة مثل السرعة لأجهزة الهواتف المتحركة. بطاقات GC98 EDGE كومبو تتماشى مع تقدير الفئة 10 أو استقبال وإرسال المعلومات بسرعات تصل إلى kbps 742

العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً