العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ

الأندية النيجيرية تهدد بمقاطعة الدوري

بسبب عدم سداد مستحقاتها المالية لدى الاتحاد

قررت أندية الدوري النيجيري لكرة القدم مقاطعة البطولة في الموسم الجديد 2005 إذا لم يسدد اتحاد كرة القدم العائدات المستحقة للأندية.

وصرح رئيس رابطة أندية الدوري النيجيري جودي ايزتشوكو لهيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» في موقعها على الإنترنت بأن عدم سداد الاتحاد النيجيري لمستحقات الأندية العام 2004 ضاعف من مشكلاتها المالية.

وأضاف ايزتشوكو «وعد الاتحاد بسداد هذه المبالغ المالية ولكنه لم يف بوعده ولذلك قررت الأندية عدم المشاركة في الدوري بالموسم المقبل في حال عدم حصولها على مستحقاتها».

وقال ايزتشوكو «إن المقاطعة هي الحل الوحيد أمام الأندية لإجبار الاتحاد على سداد مستحقاتها من العائدات التي يحصل عليها من شركة جلوباكوم للاتصالات نظير رعاية البطولة لأن الأندية تعاني من مشكلات في موازناتها وهذه المستحقات ستخفف من أعبائها».

واعترف رئيس لجنة دوري المحترفين في الاتحاد النيجيري ساليسو أبو بكر بأن المبالغ المالية أنفقت على إعداد المنتخب النيجيري لبطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية التي أقيمت في تونس مطلع العام الجاري.

وصرح أبو بكر بأن الاتحاد يبذل قصارى جهده للوفاء بوعوده ويمكن التأكيد على أنه سيسدد هذه المستحقات.

ولكن ايزتشوكو لم يقتنع باعتراف أبو بكر ووعده وقال إن ذلك ليس مقنعا من اتحاد محترف مثل الاتحاد النيجيري.

وقال ايزتشوكو «هل يمكن لمنظمة مثل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على سبيل المثال أن تقدم مثل هذه المبررات إلى ناديي أرسنال ومانشستر يونايتد»

العدد 794 - الأحد 07 نوفمبر 2004م الموافق 24 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً