العدد 808 - الأحد 21 نوفمبر 2004م الموافق 08 شوال 1425هـ

إنشاء أول مركز لرعاية الطلبة الموهوبين

وزير التربية يضع حجر أساسه الاربعاء المقبل

مدينة عيسى - وزارة التربية 

21 نوفمبر 2004

من المقرر أن يقوم وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي يوم الاربعاء بحضور عدد من الوزراء والمسئولين، وممثلين عن بيت التمويل الخليجي بوضع حجر الأساس لمركز رعاية الموهوبين بموقع مكتبة المحرق القديمة قرب مدرسة الهداية الخليفية بالمحرق وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

وقال الوزير النعيمي إن هذه الخطوة النوعية جاءت تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التي تؤكد باستمرار على ضرورة صوغ رؤية شاملة ومتقدمة لهذه الرعاية لاستثمار الطاقات البشرية البحرينية المبدعة والمتفوقة لصالح تنمية الوطن والإعلاء من شانه في المجالات المتعلقة بالابداع والتفوق.

واضاف أن هذا المركز الجديد الذي يتم انشاؤه بدعم من بيت التمويل الخليجي، مخصص لرعاية الموهوبين والمتفوقين، سواء بقدرات عقلية فائقة أو بمواهب علمية أو ادبية أو فنية أو ثقافية أو رياضية، ستركز فيه الجهود على رصد هذه الفئات واكتشافهم واعداد قاعدة بيانات عنهم لتتبع نموهم وتطورهم الابداعي وتوفير الرعاية لهم ومختلف انواع الدعم المادي والمعنوي والمعرفي الذي من شأنه ان يساعد على اعدادهم كأفراد مميزين وكمبدعين يمدون وطنهم بالابداع في مختلف المجالات. وقال الوزير إن ذلك سيتحقق عن طريق خطة وبرامج مدروسة باشراف متخصصين في الابداع والتفوق وسيقدم المركز خدماته لجميع الطلبة الموهوبين في مختلف المدارس.

وذكر أن أهمية هذا المركز الجديد تتمثل في لتنفيذ استراتيجية الوزارة بالاعتناء والاهتمام بالطلبة المتفوقين والمبدعين باعتبارهم عناصر بشرية متميزة سيكون لها دور مهم في مسيرة التنمية والتطور في المملكة، وخصوصاً اننا نعيش في عصر تتنافس فيه الأمم والشعوب في مجالات الابداع المختلفة بتفعيل واستثمار طاقاتها الحية على الوجه الصحيح.

وعبر الوزير عن أمله في ان يساهم هذا المركز في تخريج دفعات من المتفوقين علميا والموهوبين في مختلف المراحل الدراسية.

وختم تصريحه بالقول إن إنشاء هذا المركز يأتي ضمن خطة متكاملة للوزارة تعنى بالطالب وبتجويد التعليم ومخرجاته ضمن الرؤية التطويرية الشاملة للتعليم في المرحلة المقبلة

العدد 808 - الأحد 21 نوفمبر 2004م الموافق 08 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً