العدد 813 - الجمعة 26 نوفمبر 2004م الموافق 13 شوال 1425هـ

نيوكاسل وسبورتنغ يكتسحان سوشو ودينامو

جولة منطقية في كأس الاتحاد الأوروبي

حقق فريق نيوكاسل الإنجليزي فوزاً كبيراً 4/صفر على مضيفه سوشو الفرنسي مساء أمس الأول الخميس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الثاني (دور المجموعات) لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وضمن نيوكاسل التأهل للدور الثالث بغض النظر عن نتيجة مباراته في الجولة الأخيرة وذلك بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي في المجموعة واحتفظ بالصدارة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام سبورتنغ لشبونة البرتغالي الذي حقق فوزه الثاني على التوالي في المجموعة بالتغلب على دينامو تفليس الجورجي في عقر داره 4/صفر.

وسجل لي بوير الهدف الأول لنيوكاسل في الدقيقة 29 ثم أضاف أميوبي الهدف الثاني في الدقيقة 46 ثم سجل لاعب ويلز الدولي كريغ بيلامي الهدف الثالث في الدقيقة 75 واختتم لوران روبير السلسلة بالهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من المباراة. وفي المباراة الثانية بالمجموعة قاد المهاجم البرازيلي دا لايدسون فريق سبورتنغ لشبونة البرتغالي إلى فوز ساحق 4/صفر على مضيفه دينامو تفليس الجورجي.

ونجح لايدسون في التقدم بثلاثة أهداف لفريق سبورتنغ في الدقائق السادسة و29 و58 قبل أن يسجل لاعب دينامو تفليس ديفيد كيتشفيشفيلي الهدف الرابع لفريق لشبونة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة.

ورفع سبورتنغ لشبونة رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام سوشو صاحب المركز الثالث بينما ظل الفريق الجورجي في المركز الأخير من دون رصيد من النقاط بعدما مني بهزيمته الثالثة على التوالي.

وفي مباراة أخرى نجح شالكة في تحقيق الفوز على ضيفه فيرنسفاروس المجري 2/صفر في المجموعة الأولى لينفرد شالكة بصدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بينما تجمد رصيد فيرنسفاروس عند نقطة واحدة وتراجع إلى المركز الأخير بعد فوز هارتس الاسكتلندي على مضيفه بازل السويسري 2/1 في المباراة الأخرى بالمجموعة. وتقدم لاعب فيرنسفاروس جابور جايبيس بالهدف الأول لشالكة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 15 ثم أضاف ليفان كابياشفيللي الهدف الثاني في الدقيقة 40 ليحسم المباراة في الشوط الأول.

وفي المباراة الثانية جدد هارتس الاسكتلندي أمله في البقاء بالبطولة بعدما أحرز أول ثلاث نقاط بتغلبه على مضيفه بازل بهدفين سجلهما واينس ونيلسون في الدقيقتين 32 و89 مقابل هدف سجله كارينانو في الدقيقة 77. وبذلك يصعد هارتس إلى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ويتراجع بازل إلى المركز الرابع برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف فقط أمام فيرنسفاروس. وأنقذ المهاجم البرازيلي جوليو سيزار بابتيستا فريق أشبيلية الإسباني من الهزيمة أمام مضيفه زينيت الروسي وحقق له التعادل 1/1 في مباراتهما بالمجموعة الثامنة ليرفع الفريقان رصيديهما إلى أربع نقاط في المركزين الثاني والثالث بالمجموعة ويتفوق زينيت بفارق الأهداف فقط. وتقدم زينيت بهدف سجله أرشافين في الدقيقة 34 ثم تعادل بابتيستا لفريق أشبيلية في الدقيقة 72.

واعتلى ليل الفرنسي صدارة المجموعة بالفوز الثمين الذي حققه على أيك أثينا اليوناني في عقر داره بهدفين سجلهما فيتاكيتش وديبوتشي في الدقيقتين 26 و64 مقابل هدف سجله أمبونسا في الدقيقة 72. ورفع ليل رصيده إلى ست نقاط من ثلاث مباريات بينما ظل أيك أثينا في المركز الأخير من دون رصيد من مباراتين وضعف أمله في التأهل للدور التالي.

وفي المجموعة الثالثة نجح دنيبرو بتروفسكي الأوكراني في تحقيق فوز ثمين على ضيفه أوستريا فيينا النمسوي بهدف أحرزه نازارينكو في الدقيقة 19 ليرفع فريق دنيبرو رصيده في الصدارة إلى تسع نقاط ويضمن التأهل للدور التالي بغض النظر عن نتيجة مباراته في الجولة الأخيرة بينما تجمد رصيد أوستريا فيينا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف المسجلة خلف بروغ البلجيكي الذي تغلب على أوتريخت الهولندي 1/صفر. وسجل هدف بروغ الوحيد اللاعب لانغ في الدقيقة 63 ليحصل الفريق على أول ثلاث نقاط له في المجموعة ويصعد إلى المركز الثالث بينما ظل أوتريخت في المركز الأخير وتبدد أمله في الاستمرار بالبطولة بعدما مني بهزيمته الثالثة على التوالي.

وحقق فريق الكمار الهولندي فوزاً كبيراً على مضيفه أميكا البولندي 3/1 وصعد الكمار إلى المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف خلف فريق رينجرز الاسكتلندي الذي تغلب 3/صفر على ضيفه جراتس النمسوي الذي تخلى عن الصدارة وتراجع إلى المركز الثالث برصيد أربع نقاط. ولم يخض الفريق الهولندي سوى مباراتين حتى الآن بينما ظل أميكا في المركز الأخير بالمجموعة من دون رصيد بعد الهزيمة في المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن. حسم الكمار النتيجة في الشوط الأول بالأهداف التي سجلها فان جالين وميردينك وهيوزجيمس في الدقائق 13 و37 و39. بينما سجل ديمبنسكي هدف أميكا الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 58.

وفي المباراة الثانية سجل الأهداف الثلاثة لفريق رينجرز في مرمى ضيفه جراتس كل من نوفو وأرفيلادزه وناموتشي في الدقائق 58 و86 و90 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي المجموعة الثانية حقق فريق ستيوا بوخارست الروماني الفوز على ضيفه بشكتاش التركي بهدفين سجلهما نيجا وشيوكو في الدقيقتين الثالثة و19 مقابل هدف سجله ياكين في الدقيقة 87 ليرفع ستيوا رصيده إلى ست نقاط من ثلاث مباريات ويصعد إلى الصدارة بينما تجمد رصيد بشكتاش عند ثلاث نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام كل من أتليتكو بلباو الإسباني وستاندر لييغ البلجيكي وبارما الإيطالي.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة تغلب لييغ على بارما بهدفين سجلهما جيرايرتس وجاربيني في الدقيقتين 55 و90 مقابل هدف أحرزه بيسانو في الدقيقة .43

وفي المجموعة الخامسة حقق فياريال الإسباني الفوز على ضيفه ميدلسبروه الإنجليزي بهدفين سجلهملا جواير وفينتا في الدقيقتين 37 و75 وتعادل لاتسيو الإيطالي مع بارتيزان بلغراد الصربي بهدفين سجلهما باولو دي كانيو وسيموني إنزاجي في الدقيقتين 52 و73 مقابل هدفين سجلهما بويا في الدقيقتين السادسة و24.

وعلى رغم ذلك ظل ميدلسبروه في الصدارة برصيد ست نقاط مقابل أربع نقاط لكل من فياريال وبارتيزان ويتفوق الفريق الإسباني بفارق الأهداف بينما رفع لاتسيو رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع قبل الأخير.

وفي المجموعة السابعة فاز بنفيكا البرتغالي على دينامو زغرب الأوكراني بهدفين سجلهما سوكوتا وسيماو (من ضربة جزاء) في الدقيقتين العاشرة و28 وهيرنفين الهولندي على شتوتغارت الألماني بهدف سجله يلدريم في الدقيقة 65.

وظل شتوتغارت في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط بفارق الأهداف أمام بنفيكا بينما حل هيرنفين في المركز الرابع برصيد ثلاث بفارق الأهداف فقط خلف دينامو زغرب

العدد 813 - الجمعة 26 نوفمبر 2004م الموافق 13 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً