العدد 815 - الأحد 28 نوفمبر 2004م الموافق 15 شوال 1425هـ

الجامعة العربية تدعو إلى مصالحة عراقية قبل الانتخابات

مشاورات مصرية لتفعيل اقتراح البحرين في شرم الشيخ

بغداد، القاهرة - عصام العامري، وكالات 

28 نوفمبر 2004

قالت الجامعة العربية أمس إن المصالحة الوطنية العراقية يجب أن تسبق الانتخابات التي طالب بعض الساسة العراقيين السنة والعلمانيين بتأجيلها بسبب العنف.

وذكر الأمين العام للجامعة عمرو موسى «إن موقف الجامعة واضح وان الجامعة تريد المصالحة العراقية قبل الانتخابات لأنها ضرورية لإنجاحها حتى تكون خطوة تنقل العراق إلى مرحلة جديدة». وأضاف في بيان «حتى تصبح الانتخابات مقبولة من الجميع... يجب على الكل أن يكون مقبلا على المشاركة فيها... المهم أن يكون العراقيون بألوانهم كافة متحمسين لها».

وفي الإطار ذاته، أعلن مساعد وزير الخارجية المصري للشئون العربية هاني خلاف، أن بلاده تجري مشاورات بشأن اقتراح البحرين، خلال مؤتمر شرم الشيخ، استضافة مؤتمر للمصالحة الوطنية العراقية مع الأطراف التي شاركت في المؤتمر. وأضاف أن مصر ستجري «سلسلة اجتماعات في الأيام المقبلة على مستوى السفراء المعتمدين بالقاهرة للغرض نفسه».

ومن جانبها، أكدت إيران مساء أمس على لسان نائب وزير الداخلية علي اصغر احمدي، أنها لم تسمح أبدا لأي إرهابي بعبور حدودها إلى العراق، وعرضت مساعدتها لاستتباب الأمن في البلد المجاور لا سيما عبر تدريب رجال الشرطة وخفر الحدود العراقيين. وجاءت تصريحات الوزير قبل يومين من مؤتمر وزراء داخلية دول جوار العراق في طهران.

إلى ذلك، تبنت مجموعة الزرقاوي قتل 17 من عناصر الحرس الوطني العراقي وجــندي أميركي يومي الخميـــس والجمعـــة الماضيين في الموصل

العدد 815 - الأحد 28 نوفمبر 2004م الموافق 15 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً