العدد 2812 - الثلثاء 18 مايو 2010م الموافق 04 جمادى الآخرة 1431هـ

عُمان تستفيد من تجربة البحرين في برنامج «غلوب»

بحث الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم ناصر الشيخ مع المنسق الوطني لبرنامج التعلم والملاحظة من أجل إفادة البيئة «غلوب» (GLOBE) بسلطنة عمان أسماء البلوشي، كيفية تطبيق البرنامج عملياً في مدارس البحرين، لنقل خبرة الفريق البحريني إلى سلطنة عمان، بسبب ريادة المملكة في تطبيق البرنامج على المستوى الإقليمي. وأشادت البلوشي بنشاط وفاعلية البرنامج في مملكة البحرين وجهود المنسق الوطني للبرنامج في المملكة من أجل تعميم التجربة الرائدة في تطبيق البرنامج بالمدارس.

كما اجتمعت البلوشي مع المنسق الوطني لبرنامج «غلوب» بمملكة البحرين وفاء مبارك بن دينه وفريق البرنامج بالوزارة لمناقشة آلية تطبيق البرنامج في المراحل التعليمية المختلفة، وكذلك الأنشطة والفعاليات السنوية التي يقوم فريق البرنامج بتنظيمها.

ثم قامت بزيارة ميدانية لمدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات ومدرسة الاستقلال الابتدائية للبنات برفقة فريق البرنامج للتعرف على كيفية تطبيق البرنامج في الحصص الإثرائية وحصص النشاط بصورة عملية، كما شاركت في فعاليات الليلة الفلكية التي تم تنظيمها من قبل فريق البرنامج بالتعاون مع مركز الإبداع الشبابي التابع للمؤسسة العامة للشباب والرياضة، على ساحل البسيتين في محافظة المحرق.

العدد 2812 - الثلثاء 18 مايو 2010م الموافق 04 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً