العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

جيبك يفجر المفاجأة ويسقط البلديات بهدفي الرميحي وياسر

جارمكو يتخطى أوال الخليج بسهولة في دوري الشركات

حقق فريق جارمكو فوزاً عريضاً على أوال الخليج بـ5 أهداف مقابل هدف، في حين فجر جيبك مفاجأة من العيار الثقيل بتخطيه شئون البلديات بهدفين دون رد في المباراتين اللتين أقيمتا أمس الأول ضمن منافسات دوري الشركات والمؤسسات في نسخته الثلاثين على ملعب ألبا.

المباراة الأولى والتي جمعت بين جارمكو وأوال الخليج، لم يواجه جارمكو صعوبة بتخطيه الخليج بعد سيطرته على أكثر مجريات المباريات على رغم بعض الفرص التي سنحت لأوال الخليج، وجاءت البداية حماسية من جانب الفريقان وأضاع كلا الفريقين فرصا محققة أبرزها كانت لجارمكو عن طريق محمد جعفر الذي أضاع عددا من الفرص السانحة للتسجيل لكنه عوض كل ذلك واستطاع من تسجيل هدف السبق عندما واجه الحارس ووضع الكرة داخل الشباك (9)، وحاول أوال الخليج العودة للمباراة بتسجيله هدف التعديل وسنحت له عدد من الفرص أبرزها رأسية حسين سلمان التي مرت بجوار المرمى إلى جانب تسديدة كميل عبدالله الذي أبعدها الحارس حسين سند.

ومع ضغط أوال الخليج الساعي لتسجيل التعادل سدد محمد جعفر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك أوال الخليج وأعلن عن الهدف الثاني (35) لكن أوال الخليج سجل هدفه الأول قبل أن يعود محمد جعفر ويستغل سوء التنظيم الدفاعي من جانب أوال الخليج وتلقى عرضية من سيدحسن عيسى «حمامة» ووضع جعفر الكرة داخل الشباك (45) لينتهي الشوط الأول بتقدم جارمكو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بداية الشوط الثاني حملت إثارة من جانب الفريقين، فالبداية كانت من جانب أوال الخليج الذي حصل على ركلة جزاء كانت كافية للعودة لمجريات المباريات لكن سيدهادي عيسى أضاع الركلة خارج المرمى قبل أن يرد عليه جارمكو بهجمة وحصل على ركلة جزاء تقدم لها محمد جعفر لكن تألق حارس أوال الخليج أنقذ الموقف وتصدى للكرة.

صحوة أوال الخليج لم تسعفه بالعودة للمباراة وتلقى لاعب جارمكو فيصل بودهوم كرة خارج منطقة الجزاء وراوغ المدافع وسددها في الشباك (13)، واستفاد جارمكو من النقص العددي في صفوف أوال الخليج بطرد لاعبه سلمان علي واستطاع محمد جعفر من تسجيل الهدف الخامس لفريقه بتسديدة قوية (31) لتنتهي المباراة بفوز جارمكو ويحصد على 3 نقاط.


جيبك × شئون البلديات

في المباراة الثانية والتي جمعت جيبك مع شئون البلديات تمكن جيبك من الفوز بهدفين من دون مقابل، بداية المباراة جاءت قوية من جانب الفريقين وغلب عليها الشد العصبي من الجانبين وحملت إثارة وندية كبيرة، وعلى رغم السيطرة الواضحة من جانب البلديات إلا أنه عجز عن تسجيل الهدف الأول على رغم وصوله المستمر لمرمى جيبك لكن دفاع الأخير كان بالمرصاد لجميع الهجمات، وأضاع البلديات عدد من الفرص السانحة للتسجيل أبرزها العرضية التي تلقاها المتألق سيدمحمد عباس وأودعها برأسه وأبعدها الحارس إلى جانب التسديدة القوية من اللاعب نفسه أمسكها الحارس. واستمرت الهجمات من جانب البلديات وسط تراجع جيبك الذي اعتمد على الكرات المرتدة السريعة وكانت خطرة على مرمى البلديات، الشوط الأول كان البلديات أفضل بكثير من حيث الانتشار السليم واستلام وتسليم الكرة لكنه عجز عن تسجيل الأهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني جاءت سريعة وكاد جيبك أن يخطف هدف السبق بعد انفراد لاعبه حمد المريحي وسدد كرة فوق المرمى (5)، ورد عليه سيدمحمد عباس بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.

ومن هجمة مرتدة سريعة من جانب جيبك تمكن حمد الرميحي من تسجيل هدف السبق بتسديدة أرضية صاروخية سكنت شباك البلديات (19). وحاول بعدها البلديات العودة للمباراة ولعب في منطقة خطورة جيبك التي كانت متماسكة لدرجة كبيرة وأضاع البلديات عددا من الفرص كانت عن طريق سيدمحمد عباس بتسديدة قوية مرت بجوار القائم وأخرى أبعدها الحارس إلى جانب رأسية حبيب نصيف التي كانت فوق العارضة.

الربع ساعة الأخيرة كان اللعب مفتوحا لدرجة كبيرة وتبادل الطرفان الهجمات وفي الدقائق المحتسبة كوقت بدل ضائع حصل جيبك على ركلة جزاء تقدم لها ياسر أحمد ووضعها داخل الشباك لتنتهي المباراة بفوز جيبك على البلديات بهدفين دون رد ويحصد على 3 نقاط.

العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً