العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

«النسر الأصفر» يكسب الجولة الأولى بامتياز على حساب «البرتقالي»

بأداء مقنع وتفوق في معظم فترات المباراة باستثناء انتفاضة الحالة في الأخيرة

كسب فريق الأهلي الأول لكرة السلة رهان الجولة الأولى أمام فريق الحالة بعد أن تمكن من الفوز عليه 81/76 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وقدم الأهلي مباراة مميزة وتمكن من تخطي منافسه بامتياز وبأقل الخسائر من خلال السيطرة على معظم فترات المباراة بلعب جماعي مميز وتألق معظم اللاعبين في المباراة.

ووضع الأهلي بهذا الفوز رجله الأولى في النهائي بانتظار تحقيق فوز ثان في الجولة المقبلة أو لجوء الفريقين إلى مباراة فاصلة لتحديد المتأهل الأول للنهائي.

وقدم الأهلي يوم أمس جزءا من مستواه الذي لعب به في البطولة الخليجية وكان الفريق الأفضل ليتوج مجهوداته بفوز مستحق على حساب فريق الحالة الذي لم ينتفض إلا في الفترة الأخيرة وفي وقت متأخر.

تعادل الفريقان في الربع الأول 26/26، في حين فاز الأهلي في الربع الثاني 22/18 وفاز في الربع الثالث أيضا 21/13 قبل أن يفوز الحالة في الربع الأخير 19/12.

وتألق من جانب الأهلي المحترف الأميركي أنتوني جوني بتسجيله 27 نقطة، وميثم جميل 14 نقطة، وسيدهاشم حبيب 13، ومحمد قربان 9، ومحمود أكبر 8، ومهدي عاشور 6 وهشام سرحان 4.

في حين سجل نقاط الحالة في المباراة المحترف الأميركي باتريك سيمبسون 24 نقطة، ياسر بونفور 21 نقطة، محمود عبدالنبي 13، أحمد حاجي 8، محمود خادمي 3، أيوب حاجي 3، حسين مرتضى 2، وحمد علي حسين نقطتين.


الربع الأول

بدأ فريق الأهلي بتشكيلة مكونة من محمود أكبر، ميثم جميل، سيدهاشم حبيب، محمد قربان والأميركي أنتوني جوني.

في حين بدأ فريق الحالة المباراة بتشكيلة مكونة من أيوب حاجي، حسين مرتضى، محمود عبدالنبي والأميركي باتريك سيمبسون.

وكانت البداية صاعقة من جانب الأهلي من خلال 3 مباريات ثلاثية متتالية أعطت الفريق التقدم 9/2 في ظل حيرة حالاوية أمام هذا التوفيق المتتالي للأهلي ليتمكن الفريق من التقدم 15/6.

الحالة أجرى أول تغييراته بإدخال لاعبه أحمد حاجي بدلا من حسين مرتضى وشدد من دفاعه من خلال دفاع رجل لرجل قوي ليتمكن الفريق من العودة بعد ثلاثية محمود عبدالنبي ويقلص الفارق إلى 10/15.

لاعب الأهلي ميثم جميل تعرض للإصابة وخرج من الملعب ودخل بدلا منه هشام سرحان.

وواصل الحالة التألق من خلال الدفاع القوي والهجوم المركز ليتمكن بعد ثلاثية أيوب حاجي ونقاط سامبسون المتتالية من تقليص الفارق إلى 19/22.

الحالة لعب بطريقة دفاع المنطقة ومنع الأهلي تماما من التحكم بالكرة تحت الحلق لينجح بونفور في تقليص الفارق إلى 21/22 إلا أن مدرب الأهلي عقيل ميلاد طلب الوقت المستقطع ووجه لاعبيه للاعتماد على الاختراقات تحت الحلق ليتمكن الفريق بعد ذلك من توسيع الفارق إلا 26/21 إلا أن الحالة عاد في الثواني الأخيرة بنقطتين من سامبسون وثلاثية من بونفور لتتعادل النتيجة 26/26 بعد ربع أول هجومي.


الربع الثاني

الأهلي لعب بتشكيلة مكونة من هشام، ميثم، سيدهاشم، قربان وجوني، في حين لعب الحالة بتشكيلة مكونة من أحمد حاجي، أيوب، محمود عبدالنبي، بونفور وسيمبسون.

وواصل بونفور التألق في المباراة من خلال ثلاثياته المتتالية إلا أن الأهلي ظل محافظا على نتيجة المباراة من خلال التعادل 37/37 وسط تبادل للتقدم من جانب الفريقين.

بعدها تمكن الأهلي من خلال اعتماد اللعب السريع والتحول بين الهجوم والدفاع والاعتماد على الاختراقات من ترجيح أفضليته ليتقدم في النتيجة وينهي الربع الثاني متقدما فيها 48/44.


إعصار أهلاوي

بدأ الأهلي الربع الثالث بتشكيلة مكونة من ميثم، قربان، مهدي عاشور، سيدهاشم وجوني، في حين بدأ الحالة بتشكيلة مكونة من أحمد حاجي، محمود عبدالنبي، محمود خادمي، بونفور وسيمبسون.

وتمكن قربان تسجيل نقطتين مكنت الأهلي من التقدم 52/46، إلا أن الحالة عاد بقوة مستغلا إخفاق الأهلي في التسجيل وتمكن الحالة من اللعب بامتياز تحت الحلق عن طريق سيمبسون ليتمكن من تقليص الفارق إلى 52/54.

الأهلي عاد بعد ذلك من خلال الدفاع القوي وثلاثية ميثم جميل والاعتماد على الهجوم السريع ليتمكن الفريق بعد ذلك من التقدم 61/52 وسط تبعثر لأوراق مدرب الحالة البرازيلي والتر باريرا أمام تكتيكات مدرب الأهلي ميلاد الدفاعية المعتمدة على دفاع المنطقة ليتمكن قربان من تسجيل ثلاثية وسعت الفارق للأهلي إلى 64/52 قبل أن ينهي الربع الثالث متقدما 69/57.


الربع الأخير

بدأ الأهلي الربع الأخير بتشكيلة مكونة من ميثم، سيدهاشم، قربان، مهدي وجوني، في حين لعب الحالة بتشكيلة مكونة من حسين مرتضى، حمد علي حسين، بونفور، علي عباس وسيمبسون.

وواصل الأهلي تفوقه من خلال الأداء الدفاعي القوي واللعب بطريقة دفاع المنطقة إلى جانب الارتداد السريع للهجوم في ظل عجز حالاوي عن التركيز وغياب الحلول من جانب مدربه البرازيلي باريرا أمام حنكة عقيل ميلاد وقوة فريقه ليتمكن الأهلي من التقدم 72/57 ما دفاع مدرب الحالة إلى طلب الوقت المستقطع.

ولعب الحالة بعدها بدفاع رجل لرجل ضاغط في كل الملعب، ونجح في تقليص الفارق إلى 61/72 فطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع.

الحالة واصل التقدم في ظل تسجيل متتالي في الوقت الذي عاب الأهلي التسرع في إنهاء الهجمات فتمكن الأهلي من تقليص الفارق إلى 66/73.

ونجح الحالة في استغلال سلاح الثلاثيات ليقلص الفارق إلى 70/74 إلا أن جوني رد بثلاثية وسعت الفارق مجددا، لكن الحالة عاد وقلص الفارق إلى 74/77، فتمكن الأهلي بعدها من الاحتفاظ بالكرة وحصل سيدهاشم على رميتين قبل 10 ثوان من النهاية سجلهما ليتمكن فريقه بعد ذلك من الحفاظ على النتيجة والفوز في المباراة 81/76.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكمين التركيين أرمن وخليلو إلى جانب الحكم البحريني فاضل غلوم.

العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:59 ص

      مبروك لاهلينا ولاكن

      ولا فوز بامتياز ولا خرابيط يا عقيل ترى الفرق الاخرى مو الحالة ومستوى فريقك من رابع المستحيل يجلب بطولة طول المباراة سكورات خارج ال3بوينت المحرق والمنامة يفوقنا مستوى اعمل من الان كيف تتخطى الحالة فى السكند روند واللة يساعدك اذا تاهلت امام المحرق اوالمنامة00الاهلاوى

    • زائر 4 | 4:15 ص

      عاشق Tiger

      ابارك لعشاق ولاعبين اداريين القلعة الصفراء بالفوز
      وأقول للاعبين الاهلي حطوا على روحكم المباراة الجاية ترى الحالة موبسهلين ، والحالة راح يدخلون المباراة الجاية للفوز فقط (أكون أو لا أكون) يعني لو تريحون روحكم من المباراة الجاية أفضل

    • زائر 3 | 1:42 ص

      اهلاوي ولي الفخر

      لا تحاول يا محرقي الاهلي بفوز بعد في المباراة الجاية والدوري لنا باذن الله والله محمد وعلي وحسين ويانااا

    • زائر 2 | 12:30 ص

      محرقي وبس

      مبروك للاهلي علي الفوز وعلي الثلاثيات الحلوه وهاردلك للحاله وان شاالله التعويض في المباراه الجايه وعدم الياس او التخاذل والفوز حليفكم ان شا الله

    • زائر 1 | 10:20 م

      ولد حبيل

      مبروك لنسور الأهلي السلاويه هذا الفوز ، ولكن لي عتب بسيط على اللاعبين يتمثل في ثقتهم المفرطه في الفوز ، والدليل تقدمهم في الشوط الرابع بفارق كبير من النقاط ما جعلهم متيقنين بالفوز ، ما جعل الفريق الحالاوي الرائع يقلص الفارق إلى نقطتين لولا سوء الطالع لحدث مالا نتمناه نحن محبي النسور ... على العموم مرة أخرى ابارك للأهلاويه الفوز وأحذرهم من التساهل في اللعب ، وبالتوفيق في المياراة القادمة والتأهل للنهائي إن شاء الله ..

اقرأ ايضاً