العدد 818 - الأربعاء 01 ديسمبر 2004م الموافق 18 شوال 1425هـ

فوز مصر ببطولة العالم لكرة اليد الشاطئية للرجال

فازت مصر بأول بطولة للعالم لكرة اليد الشاطئية للرجال عقب تغلبها في المباراة النهائية مساء أمس الأول الثلثاء على تركيا بشوطين مقابل شوط. وجاء المنتخب الروسي في المركز الثالث وفازت كرواتيا بالمركز الرابع ثم أوكرانيا والمجر والبحرين وسلطنة عمان في المراكز من الخامس إلى الثامن على التوالي.

وشهدت المباراة النهائية بين مصر وتركيا فوز مصر بالشوط الأول 13/9 ثم فازت تركيا بالشوط الثاني 16/10 واحتكم طاقم التحكيم إلى ضربات الترجيح وفازت مصر بها 5/صفر.

وفازت روسيا ببطولة السيدات عقب تصدرها الترتيب العام برصيد 14 نقطة وتفوقها في المباراة النهائية على سيدات تركيا 2/1 وجاء المنتخب الإيطالي للسيدات المرشح الأول للبطولة في المركز الثالث ثم كرواتيا في المركز الرابع ثم البرازيل والمجر واليابان وهونغ كونغ في المراكز من الخامس إلى الثامن على التوالي.

وقال رئيس الاتحادين الدولي والمصري لكرة اليد حسن مصطفى إن انطلاق أول بطولة للعالم جاء مشرفا ومشجعا على الاستمرار بقوة. وأضاف لرويترز ان الإقبال على المشاركة في بطولة العالم للكرة الشاطئية كان كبيرا وان المستوى العام للمنافسات سيزداد سخونة في البطولة المقبلة.

واختارت اللجنة الفنية للبطولة منتخب العالم للكرة الشاطئية وضم المصري حمدي عبدالفتاح لحراسة المرمى والتركي ازجور اري الماظ والبحريني رضا مرزوق والروسي سيرغي شالا مانوف.

وشاركت في البطولة التي استضافتها مدينة الغردقة في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ثماني دول في بطولة الرجال هي مصر وعمان والمجر وروسيا وتركيا وأوكرانيا والبحرين والبرازيل، وشاركت في بطولة السيدات ثمانية منتخبات أيضا هي روسيا والمجر وتركيا والبرازيل وايطاليا واليابان وكرواتيا وهونغ كونغ

العدد 818 - الأربعاء 01 ديسمبر 2004م الموافق 18 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً