العدد 819 - الخميس 02 ديسمبر 2004م الموافق 19 شوال 1425هـ

افتتاح المؤتمر الدولي للاستراتيجية الوطنية للشباب

تكريم الشباب المتطوعين خلاله

أم الحصم - المؤسسة العامة 

02 ديسمبر 2004

رعى رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في الساعة العاشرة من صباح أمس (الخميس) حفل افتتاح المؤتمر الدولي للاستراتيجية الوطنية للشباب وتكريم الشباب المتطوعين في الاستراتيجية وذلك في حلبة البحرين الدولية بحضور رئيس شركة نفط البحرين الراعي الرسمي للمؤتمر مصطفى السيد والممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي خالد علوش والنائب يوسف الهرمي ومديري الإدارات في المؤسسة العامة للشباب والرياضة ومجموعة من الخبراء والشباب العاملين في الاستراتيجية.

وأكد الشيخ فواز في كلمته أن إقامة المؤتمر الدولي بشأن الاستراتيجية الوطنية للشباب تعبّر عن التزام المؤسسة بإعداد الاستراتيجية لافتاً إلى أن مشاركة مجموعة متميزة من الخبراء المتخصصين في مجال إعداد استراتيجيات الشباب يمنح هذا المؤتمر المزيد من التميز ويؤدي إلى إثراء حلقات النقاش فيه من خلال الاطلاع على تجارب مختلف الدول في مجال استراتيجيات الشباب إلى جانب تبادل الأفكار والمقترحات بشأن محاور العمل المختلفة في الاستراتيجية.

وقال الشيخ فواز: «إن البحرين تفخر بأن أبناءها الشباب كانت لهم اليد الطولى في صوغ بنود الاستراتيجية فلم يلعبوا دور المتلقي للمعلومات فحسب بل كانوا صانعين للحدث من خلال العمل الدؤوب في حملة (عبِّر عن نفسك) التي نالت تقديراً دولياً رفيعاً من المجلس العالمي للسياسات الشبابية إلى جانب العمل المتميز في إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص ومشروع الراديو الالكتروني والمساهمة في صوغ التقرير النهائي».

وعبّر الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي علوش عن اعتزازه بالتعاون القائم بين البحرين وهيئة الأمم المتحدة قائلاً: «إن الاستراتيجية الوطنية للشباب تعد دليلاً ساطعاً على التعاون البناء بين المؤسسة العامة للشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي، وهي نقطة انطلاق متميزة تؤسس لبرامج عمل مدروسة تمنح الشباب أهميتهم المستحقة وتعطيهم الحق في إبراز مواهبهم و المساهمة الفعالة في بناء الوطن عبر مختلف مجالات التنمية».

وكانت مديرة إدارة الطفولة وأنشطة الفتيات في المؤسسة العامة للشباب والرياضة ممثلة المؤسسة في الاستراتيجية أمل الدوسري أكدت أن أهمية المؤتمر تكمن في توقيته الذي يأتي قبيل أسابيع قليلة من الانتهاء من إعداد وثيقة الاستراتيجية. مشيرة إلى أن تكريم الشباب العاملين في الاستراتيجية يأتي تقديراً لعطائهم في مختلف برامج ومحاور المشروع الكبير.


المؤتمر يبدأ جلساته غداً

تبدأ في الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم غد (السبت) جلسات المؤتمر الدولي بشأن الاستراتيجية في منتجع البندر بمشاركة خبراء من الأردن، قطر، ماليزيا، سنغافورة، جنوب إفريقيا إلى جانب البحرين

العدد 819 - الخميس 02 ديسمبر 2004م الموافق 19 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً