العدد 821 - السبت 04 ديسمبر 2004م الموافق 21 شوال 1425هـ

مواهب إماراتية تثبت حضورها السينمائي

مشاركة في عدد من المهرجانات العربية والعالمية

الوسط - محرر الشئون الفنية 

04 ديسمبر 2004

يحظى الشباب المبدعون في مجال اخراج الأفلام باهتمام كبير ورعاية فائقة في دولة الامارات العربية المتحدة، الأمر الذي يزيد من مساهماتهم في عدد كبير من المهرجانات العربية والعالمية لاثباث حضورهم على الخريطة السينمائية.

الأسماء كثيرة والمساهمات متنوعة نحاول فيما يلي القاء الضوء على بعض من هذه المواهب التي تعتبر علامات بارزة ومبشرة بظهور صناعة سينمائية راقية وهادفة في هذه المنطقة من العالم.

ندى محمد من كلية دبي للطالبات فازت بجائزة أفضل فيلم طلبة عربي في مهرجان بيروت الدولي للأفلام الوثائقية (دوكيودايز) الذي اقيم في الفترة من 1 إلى 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وذلك عن فيلمها «الموت في سبيل المرح»، وهو المهرجان ذاته الذي عرض موهبة المخرج الشاب خضر العيدروس بعرض فيلمه «أحاديث الأبرياء».

صالح كرامة شارك بفيلمه «المرآة» في الدورة التاسعة لمهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة الذي أقيم في الفترة من 17 إلى 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ومن خلال برنامج خاص نظم تحت عنوان: تحية لـ «مسابقة أفلام من الإمارات»، برزت الأسماء التالية من بين المخرجين الشباب:

أحمد زين من خلال فيلم «شبح الطريق»، وليد الشحي بفيلم «طوي عشبة»، رشا علي السعدي بفيلمها «كن هناك»، وفاضل سعيد المهيري مخرجاً لفيلم «الرعبوب».

ومن الأسماء المميزة تبرز لمياء قرقاش التي تشارك بفيلم «الأرضية المبتلة» في الدورة السادسة من مهرجان باريس للسينمات المختلفة، والذي سيقام في الفترة من 7 إلى 12 ديسمبر/ كانون الأول 2004

العدد 821 - السبت 04 ديسمبر 2004م الموافق 21 شوال 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً