العدد 846 - الأربعاء 29 ديسمبر 2004م الموافق 17 ذي القعدة 1425هـ

صرخة كوميدية في وجه أميركا

«حب في الفلوجة»

قرر المنتج البحريني محمد العلوي ان يتبنى عرض مسرحية حب في الفلوجة في عيد الأضحى وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته في الكويت، وقد عقد حديثاً مؤتمر صحافي بمناسبة حضور المجموعة المشتركة في العمل وهم المؤلف محمد الرشود والفنان الكوميدي المتألق علي المفيدي ومجموعة أخرى من أبطال المسرحية.

والمسرحية تناقش الأحداث السائدة والمنحصرة في الموقف في العراق بشكل كوميدي ساخر وتأثير هذه الأحداث على دولة الكويت وبالأخص على الأشخاص الذين يذهبون إلى العراق وبالتحديد «الفلوجة» رغم العنف والمشاكل التي لم تنته بعد، وظهور العصابات الإرهابية التي تقتل الرهائن.

وتضم نخبة مختارة من النجوم الخليجيين منهم علي المفيدي زينب العسكري وولد الديرة ومنى شداد، وتهدف المسرحية كما ذكر الرشود إلى دق ناقوس الخطر لوقف الزحف إلى الفلوجة والعراق باعتبار أن الأمن مازال مفقود، وهناك خطورة كبيرة ويأتي هذا من خلال قصة حب تجمع بين شاب كويتي وبنت خالته العراقية التي غابت عنه 14 عاماً فيذهب بغرض الاتجار والزواج منها فتحدث له مفارقات ومشاكل مع العصابات الإرهابية المتكونة نتيجة التدخل الأميركي في العراق، هذا بالإضافة إلى مشاكل المجتمع الكويتي والعراقي على حد سواء وذلك في صورة مفارقات جميلة في أكثر من لوحة.

ويؤكد المفيدي بأن المسرحية لا تحمل أي إساءة لأحد وإنما تحكي قصة اجتماعية بحتة، تحارب الإرهاب وتدعو إلى الحب ومن أجل ذلك كان الطلب على عرضها في البلدان العربية الأخرى كبير.

وأكدا الرشود والمفيدي خلال المؤتمر ترحيبهما الشديد بالتعاون مع العليوي والعمل في الشقيقة البحرين، لثقتهم بأن المجتمع البحريني مجتمع ناضج فنياً،مؤكداً العليوي بأن الشعب البحريني والجمهور يشتاق إلى الفن الكويتي ونجومه لذلك فالنجاح ينتظر هذه الأعمال





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً