العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ

وفد صحافي بريطاني يشيد بمكتسبات المشروع الإصلاحي

الوفد الصحافي البريطاني  الزائر لمملكة البحري
الوفد الصحافي البريطاني الزائر لمملكة البحري

أشاد الوفد الصحافي البريطاني الذي استضافه قطاع شئون الصحافة والإعلام الخارجي بوزارة الثقافة والإعلام مؤخراً بالتجربة البحرينية على الأصعدة السياسية والاقتصادية، والاهتمام بملفات المرأة وحقوق الإنسان، وفتح مجال الحرية الإعلامية والدينية والأقليات في مملكة البحرين.

وأكد الوفد أن الإيجابيات التي اطلع عليها خلال زيارته للمملكة من تطور على الساحات السياسية والدستورية والثقافية، ووصول المرأة إلى المراكز القيادية وتنامي دورها المجتمعي، والوعي بأهمية احترام حقوق الإنسان والحريات الدينية وحقوق الأقليات، يؤكد أن المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مشروع طموح، وأن التجربة البحرينية تستحق الوقوف عندها ودراسة جوانب نجاحها.

وكان الوفد الصحافي البريطاني التقى خلال زيارته التي استمرت ثلاثة أيام عددا من المسئولين في المملكة، وزار عددا من المؤسسات الدستورية والثقافية.

وضم الوفد عددا من الصحافيين المنتمين للمؤسسات الإعلامية في المملكة المتحدة، كمحطة الـ «بي بي سي»، وصحف الدايلي تيليغراف والاندبندنت والدايلي ميل والدايلي اكسبريس.

وصرح الوكيل المساعد لشئون الصحافة والإعلام الخارجي الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أن الزيارة تأتي في إطار جهود الوزارة في التعريف بالمكتسبات التي تحققت في ظل المشروع الإصلاحي، والتحولات السياسية والثقافية والتطورات في مجالات حقوق الإنسان وحقوق المرأة والحريات الدينية وحقوق الأقليات في المملكة.

واطلع الوفد في مستهل زيارته على عرض من تقديم شئون الإعلام الخارجي، تضمن إطلالة للتعريف بمملكة البحرين، وإنجازاتها في مجالات الإصلاح السياسي والديمقراطي، والنهضة الاقتصادية والتنمية البشرية، وحقوق الإنسان والحقوق السياسية والاقتصادية للمرأة، وحرية الصحافة والإعلام والمجتمع المدني، وغيرها من التطورات الإصلاحية الأخرى.

والتقى الوفد خلال زيارته بوزيرة الثقافة والإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، واستعرضت معهم أبرز الجوانب الثقافية التي حققتها مملكة البحرين في الفترة الماضية، والمشاريع المستقبلية التي تعتزم الوزارة تقديمها في المرحلة المقبلة.

كما قام الوفد بزيارة إلى مجلس النواب، حيث التقوا رئيس المجلس خليفة الظهراني، حيث نوقشت مواضيع التطورات السياسية والإصلاحات المتقدمة والعملية الانتخابية ودور السلطة التشريعية في مملكة البحرين، إلى جانب ما تحقق على الصعيد الاقتصادي ومشاركة المرأة في الحياة السياسية وبرامج التمكين.

كما قام الوفد بزيارة إلى مجلس الشورى، التقوا خلالها أعضاء المجلس جمال فخرو وندى حفاظ وعائشة مبارك ودلال الزايد، حيث تم استعراض دور مجلس الشورى البحريني وآلية عمله، والآلية التشريعية في مملكة البحرين، وتم التطرق إلى أن المجلس يضم ممثلين لمختلف أطياف المجتمع البحريني، علاوة على وجود عدد كبير من أعضاء المجلس من العنصر النسائي.

كما التقى الوفد عضو مجلس الشورى السابق إبراهيم نونو، الذي أكد للوفد تكفل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك بالحريات الدينية وحقوق الأقليات بالمملكة، وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة السياسية والدبلوماسية والمجتمعية.

من جانبها، تحدثت عضو مجلس الشورى سميرة رجب التي التقت الوفد الصحفي عن تطور الوعي بحقوق المرأة في المملكة، وقدرتها على مواجهة التحديات على مختلف الأصعدة، وقدرتها على إثبات الكفاءة في هذا الشأن.

كما تحدثت عن تطور الحياة التشريعية في مملكة البحرين، ومشاركة المرأة السياسية

العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:03 م

      سائق الوفد

      تصدقون ضحكني الخبر وزارة الاعلام تفرح روحها او تجذب الجذبة وتصدقها وفد يضحك علينا ويتمسخر على انجازاتنا وخصوصا انجاز التجنيس السياسي كنت اتمنى لو وزيرة الاعلام سمعت الكلام اللي كانو يقولونة خصوصا من (اللورد) ولاعاد موضوع الطائفيةوالتمييز بين السنة واخواننا الشيعة وربي ضحكوا علينا ضحك سنة في 3ايام مب حلو الانسان يجذب الجذبو ويصدقها حتى يوم اطلعوا من مجلس الشورى والنواب قامو يستهزؤون بذي الكلمة فخامة الاشاث ومبنى فخم لا يخدم والشعب فقير حق يطلع لي واحد ويقول فقر ماكو

    • زائر 1 | 12:10 ص

      أي مشروع

      رفض آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم المشروع من البداية وألآن يطالب بنسفه من القاموس بتاتاً

اقرأ ايضاً