العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ

فريق للعناية بالإصابات البليغة والحادة في «السلمانية»

قال رئيس قسم الجراحة في مجمع السلمانية الطبي، كاظم زبر، قسم الجراحة في المجمع قام بإنشاء فريق للعناية بالإصابات البليغة والحادة، ويقوم الفريق بمعاينة المرضى بمعزل عن البقية الذين يحتاجون إلى العناية الجراحية، كما هو جار في كبريات المراكز الطبية المتقدمة بدول العالم.

وأضاف زبر، في بيان صحافي لوزارة الصحة إن ذلك يأتي «ضمن عملية التطوير المستمرة في قسم الجراحة بالسلمانية، وبما يتوافق مع تطلعات القيادة السياسية لما تتطلبه رؤية مملكة البحرين 2030».

وأوضح أنه في هذا السياق، تمكن القسم بواسطة هذه الخدمة من تحسين نتائج علاج مثل هذه الحالات بشكل ملحوظ، لافتاً إلى أنه على هذا الأساس وبدعم من وزير الصحة فيصل الحمر، فقد تم إنشاء وحدة خاصة تسمى «وحدة العناية شبه المركزة والإصابات البليغة»، وذلك منذ نحو ثلاثة شهور. وتضم الوحدة 6 أسرة بإمكانها استقبال مثل هذه الحالات الخطيرة والعناية بها.

وذكر أن «الوحدة مجهزة تجهيزاً كاملاً من الناحية التقنية والإدارية والطبية، ما يجعلها موازية إلى العناية بوحدة العناية المركزة».

وأفاد زبر أن المرضى الذين يدخلون إلى الوحدة هم من تكون إصاباتهم خطيرة وتشمل أكثر من جهاز في الجسم مثل إصابات الصدر والبطن والرأس مجتمعة، ما يعطي فرصة كبيرة لمثل هؤلاء المرضى بالتعافي بشكلٍ مرضٍ، وكانت غالبية الحالات التي استقبلتها الوحدة ناتجة عن حوادث الطرق، وحوادث عمال البناء، وحوادث المشاجرات.

وأردف أنه «وعلى أساس نتائج الدراسات الأولية لهذا الفريق التي كانت مشجعة جداً في الاستمرار والتطوير، فقد تم إنشاء مجلس اختصاصه متابعة واستيفاء جميع الاحتياجات، ويتكون من جراح إصابات بليغة، طبيب تخدير، جراح عظام، طبيب أشعة، طبيب طوارئ، وسيرأس هذا المجلس جاسم المهزع الذي يُشهد له بالخبرة الطويلة في هذا المجال»

العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:02 م

      كذب وخداع

      لايوجد أطباء متفرغين لهذه الوحدة الجديدة ولا يوجد أطباء مؤهلين لإدارتها وكل الكلام كذب وخداع. هذه الوحدة تفرق عن الأجنحة الباقية أن فيها شاشات لمراقبة الضغط والنبض وبعض العلامات الأخرى وتناوب فيها ممرضات غير مؤهلات للعناية الحرجة والأطباء الذين يمرون على الأجنحة العادية هم يمرون على هذه الوحدة
      وسلامتكم

    • زائر 6 | 9:27 ص

      ستكون من نصيب المجنسين

      هذه الوحدة المجهزة ستكون من نصيب المجنسين ولن ينال البحريني منها شيئا

    • omzainab2 | 6:46 ص

      هرااار

      كله هراار ومو شايفين شي على أرض الواقع غير الإهمال واللامبالاة من كل العاملين بالسلمانية.

    • زائر 4 | 5:01 ص

      انا كنت في سوريا

      السلام عليكم
      يا جماعه انا كنت في سوريا ولما فكرت ارجع البحرين كان فريق بحريني من الاطباء الجراحين كان راجع معانا في نفس الطياره وبعد التعارف والسوالف اكتشفت انهم جراحين ورايحين سوريا يقدمون امتحان والله العظيم وربي شاهد عليي وعلى ما اقول سئلتهم عن النتائج طلعو كلهم راسبين في الامتحان وسوريين كلهم نجحو ويش تتوقعون من دكاترتنا في المستشفى على الاوراق ما نجحو ما بالك على البشر ؟؟؟

    • زائر 3 | 4:08 ص

      لا لا لاتلموني

      ياااااربي شفتاوووووو اشلون الطوارئ ماميش مكان انطوف وآي اشلون ذبحه .عندي اخت مهب صاحيه واهيه تتعالج (الطب النفسي ) ونفس الوقت واهيه مريضه ابمرض (الخبيث) بين فترة اخذها اهناك ..الله لا ايراويكم... مافي اسرة..مافي مكان تقعد...وانظل واقفين لثاني يوم واهذي حالنا؟والله ايوفق الجميع

    • زائر 2 | 3:34 ص

      طبعي بحراني

      ما نبغي متدربين .. نبغي ناس على مستوى عال من المهارة مو قتلة !

    • زائر 1 | 2:28 ص

      هذه الإنجازات مثل الفقاعات للدعاية وخداع الناس

      دائم نسمع الكثير ولكننا لا نري إلا القليل.هذه الشعارات لا تنتهي والأكاذيب لن تنتهي والتضليل لن ينتي وكل حزب بما لديهم فرحون وكل شخص يريد أن يبسب لنفسه الكثير من الإنجازات ولكن هذه الإنجازات مثل الفقاعات للدعاية وخداع الناس كلام فاضي لا يسمن ولا يغني من جوع كفي كذبا على الناس وكفي هدرا للأموال الدولة. الذي نراها هو إهدار أموال الشعب في إنجازات وهمية، لا توجد انجازات ولا هم يحزنون يوجد هدر وسرقة أموال وهذ الأموال من المفترض أن توجه لخدمة الشعب ولرفاهية الشعب ولكن الواقع هو حرمان الشعب منها.

اقرأ ايضاً