العدد 2817 - الأحد 23 مايو 2010م الموافق 09 جمادى الآخرة 1431هـ

البحرين تفوز بالمركز الأول لأفضل دراسة لاستراتيجية الشباب

وكيل  وزارة المواصلات يتسلم شهادة الفوز
وكيل وزارة المواصلات يتسلم شهادة الفوز

قام الأمين التنفيذي للاسكوا ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة بدر عمر الدفع بتكريم البحرين التي فازت بأفضل دراسة لاستراتيجية الشباب من بين دراسات ثلاث، في العاصمة اللبنانية (بيروت).

وتسلم الشهادة وكيل وزارة المواصلات الشيخ محمد بن خليفة بن علي آل خليفة بحضور سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية والجمهورية اللبنانية عبدالرحمن السليطي وممثل المجلس الأعلى للمرأة وممثل المؤسسة العامة للشباب والرياضة. وترأس الشيخ محمد بن خليفة بن علي وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال اجتماع الدورة الوزارية السادسة والعشرون للاسكوا والتي عقدت خلال الفترة 17 - 20 مايو/ أيار ببيت الأمم المتحدة في بيروت بالجمهورية اللبنانية، بناءً على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

وقد افتتح أعمال الدورة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بحضور الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية، ووزير الخارجية بالجمهورية اللبنانية ورئيس مجلس الوزراء اللبناني الأسبق محمد قباني وعدد من الوزراء والسفراء ورؤساء الدول الأعضاء بالأسكوا وممثلو المنظمات الدولية ذات العلاقة وممثلو المؤسسات الشبابية بالجمهورية اللبنانية.

ومع افتتاح أعمال الدورة، تم انتخاب مملكة البحرين نائبا لرئيس الدورة ورئيسا للجنة الصياغة وقد تم استعراض اهم البنود التي تناولتها الدورة الوزارية وهي النظر في طلبات الدول والمنظمات الدولية التي ترغب في الانضمام كأعضاء في الأسكوا وقد تمت الموافقة على انضمام منظمة الأمم المتحدة للسكان، وتدارس موضوعين تم إدراجهما بناءً على رغبة مجلس النواب اللبناني، هما: السياسات الوطنية للشباب في إطار برنامج العمل العالمي للشباب، وبناء القدرات البشرية والمؤسسية وذلك بمشاركة عدد من الطلبة الذين تحدثوا عن المشاكل والهموم العلمية منها والصحية والثقافية التي يرغبون من الأسكوا في نقلها للعالم لإيمانهم بوصول صوتهم عن طريق أعمال هذه الدورة الى العالم الخارجي.

ومن ثم تم عرض تقرير عن أنشطة اللجنة وتقرير أداء البرنامج لفترة السنتين الماليتين 2008 - 2009 وما تم تحقيقه فيهما، كذلك تمت دراسة تقرير الأمين التنفيذي عن أنشطة اللجنة في برنامج التعاون الفني في الأنشطة الممولة من حساب الأمم المتحدة للتنمية، والوضع المالي للجنة، والتعديلات المقترحة على برنامج العمل لفترة السنتين 2010 – 2011 وقد تم النظر في التعديلات المطلوبة من قبل الدول الأعضاء وتم اعتمادها وإدراجها في برنامج العمل.

ومن المواضيع التي تمت مناقشتها أثناء أعمال الدورة النظر في إنشاء المركز الإلكتروني للأسكوا بالمملكة الأردنية الهاشمية، ودراسة طلب رفع مستوى مركز المرأة الى إدارة حيث تم وضع الموازنة الخاصة بالمركزين.

العدد 2817 - الأحد 23 مايو 2010م الموافق 09 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 6:15 ص

      هه

      لازم كل شي الأول ههههههههههههه مايبي لها والله ماليكم حل يالبحرين من أشيلكم عن المركز الأول حتى في الخطايا جبتون الأول لكن باقي شيئ واحد هو كاس الخليج اللي عمرهم مابيحصلونة

    • زائر 6 | 2:08 ص

      بحرانيه وأفتخر

      هههههههههههه كله الاوله هي و طفل المعجزه والاثنين خرطي

    • زائر 5 | 1:20 ص

      البحرين معجزة!!!!!

      الفوز اجباري والواقع اللي نشوفه غير غير غير قصو على روحكم بس ماتقدرون تقصون وتستغفلون شباب البحرين لانهم واعين وفاهمين عدل

    • زائر 4 | 12:22 ص

      البحرين كله تفوز ودايما في الصدراة

      بس يا ترى شي اللي مخلي حالتنا جديه وجايبنا لورى؟؟؟ ما بقول ما أدري لأني أدري والكل يدري. احنا من سيئ الى أسوأ بس الجوائز تنهال علينا بالههبل.

    • زائر 3 | 12:07 ص

      يعطيك العافية يا معد الاستراتيجية

      بحسب معلوماتي البسيطة أن النواة الأولى للاستراتيجية كانت من وضع الأستاذ مصطفى حجازي أستاذ علم النفس بجامعة الحرين وحاليا في الخليج العربي وفعلا كانت مميزة للغاية وسواء أكانت الفائزة هي أم غيرها ......فتحية تقدير وإجلال لهذا الأستاذ الكبير

    • زائر 2 | 11:04 م

      دراسات بدون تطبيق شنو الفايده

      دراسات بدون تطبيق شنو الفايده

    • زائر 1 | 9:31 م

      سنابسي

      دائمًا هي الأولى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اقرأ ايضاً