العدد 2818 - الإثنين 24 مايو 2010م الموافق 10 جمادى الآخرة 1431هـ

معرض لترشيد الطاقة والمياه 16 المقبل

المنامة - جمعية المهندسين البحرينية 

24 مايو 2010

صرح نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين بهيئة الكهرباء والماء، رئيس معرض وندوة ترشيد الطاقة والمياه 2010، عدنان فخرو، بأن الهيئة بالتعاون مع جمعية المهندسين البحرينية وبدعم من الهيئة الوطنية للنفط والغاز في صدد تنظيم «معرض وندوة ترشيد الطاقة والمياه 2010» تحت رعاية وزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر، خلال الفترة 14 - 16 يونيو/ حزيران 2010 بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وفي هذا السياق، قال فخرو: «يأتي تنظيم هذه الفعالية للعام الثالث على التوالي نظراً إلى النجاح الذي حظيت به الندوة والمعرض السابق وذلك بشهادة من الشركات العارضة والمشاركين من مختلف أنحاء العالم». وأضاف «تنبع أهمية الفعالية من حاجتنا إلى ترشيد الكهرباء والماء في ظل المخاوف من استمرار استنزاف مواردنا الطبيعية الناضبة المولدة للطاقة في البحرين وفي منطقة الخليج ككل، ومحاولة إيجاد وسائل بديلة لتوليد الكهرباء كمصادر الطاقة المتجددة منها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرها لمواكبة النمو السكاني والازدهار العمراني المتوقع والحفاظ على بيئة أنظف وأصح». وتم توقيع اتفاقية بين اللجنة التنظيمية لمعرض وندوة ترشيد الطاقة والمياه 2010 وصندوق العمل «تمكين» تقوم بموجبها «تمكين» بتمويل 80 في المئة من إجمالي رسوم المشاركة لنحو 30 شركة عارضة في المعرض للشركات البحرينية الصغيرة والمتوسطة ضمن شروط ومعايير محددة. وقال بيان صحافي لجمعية المهندسين البحرينية صادر أمس (الاثنين) إن ذلك يأتي «في ضوء مبادرات وبرامج «تمكين» في تعزيز إنتاجية العمل بمملكة البحرين».

من جانبه قال الرئيس التنفيذي، لـ «تمكين»، عبدالإله القاسمي: «نحن نسعى إلى تحسين قدرات الشركات البحرينية، بتحسين مستوى الأداء العام، ورفع إجمالي مستوى الإنتاجية»، مضيفاً أن «برامج تمكين متنوعة ومتعددة تشمل مختلف المجالات ولا تنحصر على قطاع واحد فقط».

العدد 2818 - الإثنين 24 مايو 2010م الموافق 10 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً