العدد 2818 - الإثنين 24 مايو 2010م الموافق 10 جمادى الآخرة 1431هـ

البحرين تشارك العالم الاحتفال بـ «الموجة الخضراء»

نظم المكتب الإقليمي لغرب آسيا لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) احتفال «الموجة الخضراء» بمناسبة اليوم الدولي للتنوع البيولوجي صباح أمس بمدرسة النور الثانوية للبنات.

وتهدف الموجة الخضراء إلى زيادة المساحات الخضراء في المدارس وتشجيع الشباب على غرسها والحفاظ عليها وتعزيز الاهتمام لديهم بحماية البيئة ولاسيما الأنواع المهددة بالانقراض، وخاصة أن العام 2010 هو السنة الدولية للتنوع البيولوجي.

وقالت مسئولة الإعلام والعلاقات الخارجية ببرنامج الأمم المتحدة ماري كورثيه في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) إن الحملة تقضي بتوزيع الأشجار الأصلية على مدارس البحرين كشجرة النخيل بحيث يتم غرسها في واحة المدرسة، مشيرة إلى أن الحملة ترمي أيضاً إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الأشجار والاهتمام بها. يشار إلى أن اليوم الدولي للتنوع البيولوجي للعام 2010 يحمل شعار «التنوع البيولوجي: التنمية وتخفيض مستوى الفقر»، وجاء هذا الشعار ليؤكد أهمية تنوع الحياة على الأرض ووجوب ضمان استدامة الأنظمة الحيوية والأنواع التي تؤمن الخدمات الأساسية للإنسان كالغذاء والدواء.

وفي ظل فقدان التنوع البيولوجي المستمر أعلنت الأمم المتحدة سنة 2010 السنة الدولية للتنوع البيولوجي تحت عنوان «التنوع البيولوجي هو الحياة»، وينضوي هدف التنوع البيولوجي 2010 الذي يقضي بخفض فقدان الأنواع بشكل كبير سنة 2010 تحت الهدف السابع من الأهداف الإنمائية الألفية.

العدد 2818 - الإثنين 24 مايو 2010م الموافق 10 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً