العدد 2819 - الثلثاء 25 مايو 2010م الموافق 11 جمادى الآخرة 1431هـ

الرفاع الشرقي تناشد جلالة الملك

سلمان ناصر comments [at] alwasatnews.com

.

انطلاقاً من الحق الدستوري في التعبير عن الرأي، الذي أرساه جلالة الملك، وتحمل المسئولية المضاعفة في وضع المصلحة العليا للوطن فوق كل اعتبار، وبالمهنية والمسئولية الاجتماعية.

نسلط الضوء على الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية. ولإحقاق الحق لا نغفل عمن أسهم ويسهم في تذليل متطلبات وزير الديوان الملكي مستمداً ذلك من توجيهات جلالة الملك التي أرست خارطة الطريق للشعب البحريني وذلك بالفجر الجديد «المشروع الإصلاحي»، وبتواضعه وسعة صدره وتواصله مع جميع شرائح المواطنين دون استثناء بمن فيهم أبناء المحافظة الجنوبية، كما أن المحافظة تشرفت بالتعيين الأخير للمحافظ الشاب الذي نجح في كسب استحسان المواطنين بفترة وجيزة، خاصة بعد احتوائه لبعض المعضلات التي مرت بها المحافظة في الفترة الأخيرة، بحكمة ذوي الخبرة مستمداً ذلك من تعليماتكم وتوجيهاتكم. كما حظت أيضاً بمهندس شاب يدير شئون البلدية ميدانياً لتسهيل أمور المواطنين الخدمية، مستعيناً بخبرته العلمية والعملية.

ولا نغفل كذلك عن مخرجات المجتمع المدني من برلمانيين وبلديين الذين أسهموا حسب برامجهم الانتخابية، تاركين تقييم دورهم لذوي لاختصاص والمعرفة.

ولكن وبرغم كل ذلك إلا أننا نرجو من الله ثم من جلالتكم التكرم بالنظر بعين الأب الحانية كما عهدناكم لبعض المعضلات التي يكمن حلها فقط بأمركم السامي، والتي تتضمن في التالي:

مجمع 909 الذي يقطنه مواطنون يعدون من أوائل سكنة هذه المدينة كما أن آباءهم من أوائل من عملوا عمالاً بشركة نفط البحرين آنذاك، وممن بقي بهذا الحي هي مجموعة من الأرامل والعوائل التي أبت أن تغير مساكنها على الرغم من الامتداد العمراني والسكاني، وذلك لارتباطهم بهذه المدينة كما أنهم يمثلون العمق السكاني لهذا الحي القديم. ولكن ولسبب التخطيط العمراني القديم سيتم بناء عمارة سكنية في وجهة الطريق الذي يعد المدخل الوحيد لهؤلاء للدخول والخروج منه لمنازلهم، علما بأن البلدية قد باشرت بالتحرك السريع مشكورة بتمهيد بعض المخارج من خلال منافذ ضيقة للحي، حيث اتضح أن هذه المنافذ حتى وإن تمت إلا أنها لا تستطيع استيعاب سيارات الحريق لا قدر الله أو الإسعاف عند الضرورة.

لذلك يرجو الأهالي من جلالتكم إصدار أمركم السامي بتخصيص الأرض المزمع البناء عليها منفذاً رئيسياً لهذا الحي الذي مازال أهله يصرون على البقاء فيه لارتباطه بتاريخهم العائلي والاجتماعي.

كما يرجو الأهالي إلغاء قرار إنشاء حديقة وسط هذا الحي، المقدم من قبل المجلس البلدي وتمت الموافقة عليه من قبل وزارة البلديات، والذي لا يتناغم مع رغبات الأهالي بسبب الظروف التي يمر بها هذا الحي، هذا بجانب عدم توافر مواقف للسيارات، علماً بأن أقرب حديقة للحي «حديقة الحنينية» والتي لا تبعد أكثر من 3 كيلومترات.

صاحب الجلالة...

إن مشروع الرؤية المستقبلية لتطوير الجنوبية الذي قام بإعدادها نجلكم صاحب السمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة قبل سنتين، يعد أحد المشاريع التي استبشر الأهالي به خيرا بعدما تم نشره بالصحف المحلية، حيث احتوت الرؤية على مشروع المدينة العمالية بمسمى مشاريع في مرحلة التصميم، لذلك يرجو الأهالي إعادة النظر به وتفعيله كمشروع استثماري صناعي كما كان مصنفاً لتسهيل عملية حل مشكلة الاختناقات في المدينة من جراء الورش والكراجات التي تحاذي المحال التجارية والبنايات السكنية والبيوت الآيلة للسقوط.

وإننا على ثقة أن المملكة تحت قيادتكم مثلما نجحت في استقطاب المشاريع الاستثمارية التنموية التي بلغت بالجنوبية وحدها ما يفوق 21 مليار دولار على مساحة لا تقل عن 30 مليون متر مربع، مما يعكس ثقة المستثمر بالنظام الاقتصادي والسياسي بالمملكة، بالإضافة إلى مشروع حلبة البحرين الذي يعكس الواجهة الحضارية للمملكة باستقطابه لأكثر من 150 قناة فضائية عالمية لتغطية الحدث، هذا بجانب القيمة المضافة من خلال حركة المطار والفنادق والمطاعم المواصلات، كما كان لاستضافة معرض البحرين للطيران وما حققه من خلال حجم المشاركات الدولية والإقبال الجماهيري يدعو للفخر والاعتزاز لكل مواطن.

لهذا وبعون من الله ستكون الجهات المعنية قادرة على جلب المستثمر للاستثمار بالمدينة العمالية عند طرحها، كي تعد المرحلة الأولى للرؤية المستقبلية للجنوبية التي أعدها نجل جلالتكم، ليتسنى للرفاع تحويل تلك الورش والكراجات وبالتالي تحدد وجهتها كمدينة حضرية قابلة للتجديد والتطوير.

أما ما يتعلق بشباب المنطقة فإننا نبشر جلالتكم أن لدينا من الشباب الواعي والطموح لخدمة الملك والوطن في جميع الميادين، الاجتماعية والثقافية والوطنية.

كما أن هناك من يقوم بالعمل لتنمية مواهبهم وأفكارهم بما ينعكس إيجابا على شباب المملكة بشكل عام والجنوبية بشكل خاص، هذا الدور الذي يقوم به مركز الرفاع الشبابي، الذي مازال يفتقر إلى الأرض كي ينشئ مركزه عليها للانطلاق، لتنفيذ برامجه أسوة ببقية المراكز الشبابية، وذلك باحتضان شباب المنطقة بأكبر عدد ممكن لإسهامهم في العمل المجتمعي وتطويع طاقاتهم وأوقاتهم لما فيه خير للبلاد والعباد.

صاحب الجلالة...

إننا لم نتجرأ لنقل تلك الهموم إلا بعد توجيهات جلالتكم حين بينتم أن الصحافة لا يقتصر دورها على مهمة بث الأخبار ونقل المعلومات بل هي صاحبة دور إنمائي ورسالة توعوية وتثقيفية نبيلة ترتقي بوعي الجماهير ومسئولياتهم تجاه وطنهم كشركاء فاعلين في خطط وبرامج التنمية المستدامة، ولها دور محوري في الارتقاء بالأداء الحكومي عبر المتابعة الدقيقة والرقابة الفعالة والنقد الموضوعي البناء بما يدفع عجلة الإصلاح والتنمية الشاملة، إلى جانب إسهامها في إثراء حركة الإبداع الثقافي والفكري والأدبي.

ودمتم سالمين.

إقرأ أيضا لـ "سلمان ناصر"

العدد 2819 - الثلثاء 25 مايو 2010م الموافق 11 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 26 | 2:14 م

      فاضيين

      الحبيب يستعد للترشيح اذا مب هل المرة المرات القادمة وراح يقول نفس الموجودين المرشحين والموجوين حاليا (الناس قالت لي رشح ...وانا همي خدمة نفسي ....اسف خدمة الناس )على من تلعبونها الكتاب يعرف من عنوانه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟والايام القادمة لراح تثبت لكم ياكرام؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 25 | 8:38 م

      و انت ايضا دمت سالما

      بوركت يداك
      / أخوك احمد جوهر

    • زائر 24 | 5:43 م

      أول مرة

      أول مرة أشوف كاتب يكتب كل التعليقات أعلاه على مقاله

    • زائر 23 | 8:48 ص

      بوخالد

      جزاك الله الف خير على نقل نعاناتنا واشكر الوسط لاهتمامها بالجنوبية وصحيح الوسط اصبحت جريدة الشعب

    • زائر 22 | 8:44 ص

      حدث العاقل بيمايعقل

      الخبر في اخبار الخليج ليس له علاقه بالمجلس البلدي هذا يخص وزارة البلديات و مجلس المشتريات ما السبب لا ينزل مقال الابعدانجاز من المجلس البلدي والحديقة الي مب عجبتك هل تعلم من اتى الفتتح المحافظ ووزير وروادها يومين 200شخص للارجوحتين

    • زائر 21 | 7:34 ص

      لانها جريدة الوسط ..... لا غير

      يحدث هذا التنوع وتظهر هذه المواهب نعم يحدث ولكن فقط فقط فقط في صحيفة المواطن والوطن "صحيفة الوسط" فالشكر الكبير لكل كتاب هذه الجريدة الغراء والمهنية والمصداقية والقائمين عليها وبالخصوص رئيس التحرير.. خالص تحياتي.. نجيب السيد

    • زائر 19 | 5:28 ص

      الكبير كبير

      والله يابوخالد الواحد من زمان خاطره يقره هالمقالات الهادفه وعلى الاقل حسيت انت بالمواطنين احسن من ....... شكرا اخي العزيز

    • زائر 17 | 3:31 ص

      سبايس تي

      جزاك الله خير اخي، من الملاحظ الآن أن الصوت الصحفي بات أكثر صدحاً وتأثيراً ووصولاً للمسئولين أسوة بالبقية الباقية من ممثلي الشعب من بلديين ونواب وغيرهم، النزول للشارع ونقل هموم الناس واحاسيسهم الوجدانيه هي ديدن ما يوصي عليه رموز قياتنا الحكيمه على الدوام، لا زلت اتذكر مقولة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على هامش استقباله الأخير لأعضاء مجلس ادارة جمعية الصحفيين، قال سموه يومها" اطرقوا كل الأبواب، وأولها بابي أنا". شكرا لسموه، وللصحفيين النزهاء أمثال كاتب المقال المحترم.

    • زائر 16 | 3:14 ص

      واثق الخطوة يمشي ملكا 3

      نعم أبناء الرفاع لهم دور في الحركات الأدبية و الثقافية فرحمة الله عليه شاعر البحرين الشيخ أحمد
      عندما اذعيت قصيدتة في إذاعة صوت العرب حبا ثورة الأحرار بمصر جعلت الجميع يشعر بأن البحربن عربية و لم تبعد قيد انمله عن القضايا العربية و فلاقت احسانا كبيرا لدى القيادة المصرية في ذلك الوقت هكذا شرفاء الجنوبيه ورجالاتها و كتابها الذين سطروا اسمائكم بحروف من ذهب لذلك اناشد القيادة السياسة النظر بعين الإعتبار لما طرحه كاتبنا بو خالد الذي اسعدنا بمقاله مخاطبة القيادة و لا ننكر رجالاتها محبكم بو أحمد

    • زائر 15 | 3:08 ص

      بو أحمد قدها و قدود

      شكراً يا بو خالد على الطرح الواعي .و صاحب الجلاله كريم و أهله في الرفاع يستاهلون كل خير .و وزير الديوان الملكي لن يألوا جهدا في تذليل هذه العقبات و بو أحمد قدها و قدود . و ربع تعاونو ما ذلو و هوه من أهل الفزعة . و النعم به .

    • زائر 14 | 3:07 ص

      أقولك رقم 3

      ياالطيب رقم 3 للحين أنت موجود . ياريت تقرأ جريدة أخبار الخليج ص 8 . الله يخليك ضروري بس حق تعرف المنجزات . خخخخخخخخخخخخ

    • زائر 13 | 3:03 ص

      واثق الخطوة يمشي ملكا

      جلالة الملك مثلما قدم كاتبنا الكريم وجه نظرة و نعلم بأيدكم البيضاء ومد طيف العون و المساعدة لهذا المجمع فمن غير المعقول أنه لا تسطيع سيارة الإطفاء لقدرة الله أن تصل فهذا المجمع فيه من الشرفاء الذين خدموا هذا الوطن بحب و إخلاص وكلنا واثقون من جلالتكم و بأبنائكم الكرام الممثلين بوزير الديوان الملكي و المحافظ الشاب الذي سعدت بلقائه رفع الله قدرهم أن يكون الرفاع نواه أمام العالم لنشر روح المحبه و التراث و العلم فالرفاع غنيه بابنائها الذين تغنوا بالعهد الزاهر و لمسوا هذه التحويلات و التى نصبوا

    • زائر 12 | 3:01 ص

      باشترك في الوسط

      تسلم يا بوخالد علي هلكلام الطيب و أنا من باجر باشترك في الوسط لأن أهي الجريدة الوحيدة أللي نشر ت هذا الهم و هذا درس لبقية الجرايد علشان تعرف أن الجنوبية همومها ما تقل عن باقي المحافظات ولا هي الجزيرة المحرمة ....

    • زائر 11 | 2:55 ص

      واثق الخطوة يمشي ملكا

      نعم جلالة الملك وجدنا البحرين قد حققت انجازات كبيرة بضل من المولى و بفضل الابناء الشرفاء نعم فالرفاع تحتاج الكثير لان تصبح شعاع للنهضة الإصلاحية لعموم مناطق البحرين فهناك بعض المجمعات تحتاج لاعادة تصحيح مثلما اشار كاتبنا بو خالد حفظ الله قلمه حب و ضياء لجيال البحرين هذه التحديات لم تجعلنا و لم تقلل ولائنا و لا إنتمائنا لتراب هذا الوطن و لا للقيادة و ابنائها فجلالة المللك وجدناك الأب الحنون لعموم البحرين وللرفاع نبض خاص لديكم بذكرياتكم الطيبة و التى يتذكرها اهل الرفاع الذين ساهموا في نهضة البحرين

    • زائر 10 | 2:54 ص

      شكرا يا رئيس التحرير

      الله يعلم هذا ما كنا نتمنا أن ينشر وأن يصل لصاحب الجلالة لنقل همومنا فاشكر للكاتب وللجريدة ورئيس التحرير علي نشر ما جاء في هذا المقال الهادف .

    • زائر 9 | 2:48 ص

      هكذا هم أبناء الرفاع

      نعم نراهم يحترمون القيادة السياسية و يحترمون رجالا لم يبخلوا على أهل الرفاع بالكرم و الجود إنهم آل خليفه الكرام التى أشرقت الرفاع بمحبتهم فنجد معالى الشيخ خالد بن أحمد وزير الديون الملكي له بصمات طيبه في نفوس أهل الرفاع و نرى أيضا القيادة الشابة الواعدة المحبة لهذه البلاد تبشر بالخير لارتباطها بالمشروع الإصلاحي لجلالة الملك فنراهم في الميدان يتواصلون و هذا ليس بجديد على أهل الكرم و الجود و كلنا جنود حمد بالغالي و النفيس نقدمه واثق الخطوة يمشي ملكا هذا هو مليكنا

    • زائر 8 | 2:35 ص

      حسوا فينا ياوزراء

      كلامك ممتاز وماقصرت عليه انه أتمنى أن بس أحد من الإسكان أو الأشغال أو البلديات أو أي وزير يرد على هذي الكلام. جلالة الملك حفظه الله وسمو رئيس الوزراء وولي العهد وضعوكم ياوزراء لحل كل هذي المواضيع ليش دائما نوصل للهرم إلي دايما ما يقصرون علينه وإلي بعد بيامرون لحل هذه المشكلة . انه ماأقول ياوزراء حسسسسسسسوا فينا وأوقفوا معانا نزلوا للشارع بسكم من قعدت المكاتب . القيادة قالت المواطن المواطن المواطن .

    • زائر 7 | 1:06 ص

      كثر الله من امثالك

      فعلا مملكتنا تحتاج إلى من يوصل كلمة الحق الكلمة الصادقة التي لايزخرفها التلمق والتلوين ، ان جلالته واضح وصريح لأبعد الحدود ويريد لأهالي مملكة البحرين من أقصاها إلى ادناها الخير والفرح والسرور في كل بيت ولكل مواطن ، وارجع واقول كثر الله من امثالك بوخالد..... وجزا ملكنا كل خير وابقاه وعافاه أخوك بوطبيع

    • زائر 6 | 12:58 ص

      أقولك رقم 3

      صح صح كلامك خدمات جليلة حتي بالأمارة افتتاح الحديقة بالدايرة الثانية الأخير اللي فيها مرجوحتين وصار تعليق علي مبارات الجاليات البرتقالي والازرق لا ومعلق مباراة , بس أقولك اشدخل تكريم الفنان علي بحر أللي يابة رئيس المجلس يوم افتتاح الحديقة تر هو من الوسطي ومغني يعني مالة شغل في العمل لجتماعي ههههههههههي .

    • زائر 5 | 12:47 ص

      الطيب المتداخل رقم 3

      أخوي المتداخل رقم 3 أنا مادري عن أي رئيس بلدي تتكلم أذا قصدك بلدي الجنوبية أنا أبصم بالعشرة علي كلامك لسبب بسيط لا تنسي أن عطي الدايرة الثانية الهي دائرته علي 200 دينار يوم طاح المطر وعطي الثانية والثالثة علي 50 دينار طبعا عيال البطة السوده وأللي يخليك خلك موضوعي وتكلم عن الكلام اللي أنقال بس

    • زائر 4 | 12:29 ص

      اين نائب الدائره الاو لى؟

      لايوجد نائب او عضو بلدي الدائره الاولى الماذا لايفعلو ن مثل بعض النواب والبلدين في دوائر اخرى يطلبون لدوارهم ويهتمون حتى يحصلو اهالي دوائرهم ولوبشئ بقليل مثلا الدائره الثانيه لديها عضو بلدي مميز وهو رئيس مجلس بلدي ولكن لايتونا في تقديم خدمه تطلب منه من قبل اهالي دائرة وهو سباق في تقديم المساعده حتى من قبل لاتطلب فهو موجد في كل المواقع ويحرص على توفييرالخدمات التي تساهم في رقي الوطن لاحرمنا الله منك ياريئس منطقتنا الجنوبية المخلصون لك والمقدرونخدماتك الجليله

    • زائر 3 | 12:09 ص

      لماذا

      لماذا أنت بالذات الذي لا تتم مسائلتة علي الرغم من تطاولك علي المجلس البلدي وبعض النواب بل اصبحت المتحدث الرسمي عن مشاكل الجنوبية و تتمتع بعلاقات التواصل مع النواب والشوريون ! ويتجنبون التصادم معك . لماذا الوسط تفرد لك هذه المساحة وتترك لك حرية المناكفة حتي علي التوجه العالم لمتتبعيها حيث كتبت عن التخريب وعن الحرق حتي عن جمعية الوفاق !

    • زائر 2 | 10:48 م

      هذا الشغل يالاشاوس مو تملق

      هذا الطرح الذي تحتاج له الجنوبية فأننا سأمنا من النواب الاشاوس والبلديين الابطال جزاك الله خير علي نقل همومنا

    • زائر 1 | 10:45 م

      ما يصح إلا الصحيح

      شكرا علي الطرح أخي الكاتب هذا ما نحتاج الية أن الصوت يصل لصاحب القرار

اقرأ ايضاً