العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ

جامعة البحرين تنظم المؤتمر الخليجي للبحث العلمي أبريل المقبل

تنظم جامعة البحرين المؤتمر الخليجي الأول للبحث العلمي في شهر أبريل/ نيسان من العام المقبل 2011، ويبحث المؤتمر عدة موضوعات منها: البنية التحتية للبحث العلمي في دول مجلس التعاون الخليجي، والأولويات الاستراتيجية للبحث العلمي فيها.

وقال رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد أحمد جناحي في تصريح صحافي أمس: «إن المؤتمر الذي سيعقد تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، يأتي تنفيذاً لما تم إقراره في الاجتماع الرابع عشر للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي»، مشيراً إلى أن «جامعة البحرين حرصت خلال الاجتماع على المبادرة بطلب استضافة المؤتمر وتنظيمه إيماناً منها بأهميته».

وأوضح رئيس الجامعة أن «هذا المؤتمر يهدف إلى الاطلاع على الدراسات المتعلقة بالبنية التحتية للبيئة البحثية في دول مجلس التعاون بعناصرها المختلفة: الاقتصادية والمعرفية والتكاملية والموضوعية. كما يهدف إلى التعرف إلى مجالات التميز في مراكز البحث العلمي بدول الخليج، ومناقشة الأولويات الاستراتيجية في البحث العلمي، والوقوف على التجارب المتقدمة في مجال التعاون في البحث العلمي».

ونوه إلى أن «اللجنة المنظمة للمؤتمر تتطلع إلى استقطاب نحو 100 بحث علمي رصين، وأن يشارك فيه جمع غفير من الباحثين والأكاديميين ورؤساء مراكز الأبحاث في دول الخليج».

من جهته، لفت رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي ناظم الصالح إلى أن «اللجنة المنظمة شارفت على الانتهاء من تدشين موقع المؤتمر على شبكة الإنترنت، وهي بصدد إرسال الدعوات إلى المؤسسات المعنية للمشاركة في المؤتمر».

العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً