العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ

«تمكين» تدعم تدريب 240 ممرضاً في «الإيرلندية للجراحين»

قامت «تمكين» بتصميم برنامج تدريببي بقيمة 3,840,000 دينار بحريني بالتعاون مع الكلية الملكية الايرلندية للجراحين - جامعة البحرين الطبية، يمتد على ثماني سنوات لتدريب 240 بحرينياً كممرضين والمساعدة على تأهيلهم.

وقد تم توقيع الاتفاقية في مقر «تمكين» بين الرئيس التنفيذي، عبدالإله القاسمي، ورئيس الكلية الملكية الايرلندية للجراحين - جامعة البحرين الطبية، فيصل الموسوي.

وسيبدأ التدريب في شهر سبتمبر/ أيلول 2010؛ إذ ستنضم الدفعة الأولى لبرنامج التمريض الجامعي ومدته (4) سنوات.

ويوفر هذا البرنامج للمستفيدين فرصة الدراسة في مؤسسة تعليم طبية ذات سجل حافل بتدريب المهنيين الطبيين في أوروبا والعالم على مهارات استثنائية في التمريض ورعاية المرضى. وهو الثاني من نوعه؛ إذ يصل العدد الكلي لطلبة التمريض الذين ترعاهم «تمكين» في كلية التمريض في جامعة البحرين الطبية إلى 397 طالباً. يذكر أنه تم التحاق 157 طالباً خلال الدفعة الأولى من هذا البرنامج في العام 2008.

وقد أشار القاسمي، إلى أن الطلب العالمي على الممرضين المدربين في المستقبل المنظور من المتوقع أن يستمر في الازدياد بحسب الأبحاث المحلية التي أجريت سابقاً والتي تشير بأنه سيتم إيجاد ما يقارب 5000 فرصة عمل في قطاع الرعاية الصحية وحده خلال العقد المقبل.

وفي ترحيبه لرؤية «تمكين» المستقبلية، قال فيصل الموسوي: «سيكون لدى خريجي برامج التمريض في جامعة البحرين الطبية الإمكانات اللازمة ليصبحوا قادة في مجال التمريض ويسهموا في تطوير المستشفيات ومجتمع التمريض، كما ستتاح لهم فرص مختلفة في إدارة التمريض ومجالات التعليم».

العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً