العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ

مواجهة «النسر» و«الزعيم» الحاسمة تنطلق في «كلاسيكو» السلة البحرينية

حضور جماهيري غفير متوقع في الجولة الأولى لنهائي دوري زين

تنطلق اليوم سلسلة المباريات النهائية لدوري زين البحرين لكرة السلة بمزيد من الإثارة والمتعة والندية المنقطعة النظير عندما يلتقي كل من الأهلي والمنامة في كلاسيكو كرة السلة البحرينية في اللقاء النهائي الأول بين المتنافسين التاريخيين اللدودين عند الساعة 7:30 مساء وذلك في المباراة الأولى بينهما ضمن سلسلة المباريات الخمس التي ستجمعهما في النهائي.

ويفوز بالبطولة الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في ثلاث مواجهات من أصل خمس وبالتالي فإن المباراة الأولى بينهما ستشكل المفتاح لنيل اللقب كونها ستعطي الأسبقية على المنافس ويتبقى بعد الظفر بمباراتين أخريين من أجل الفوز باللقب.

الإثارة اليوم ستكون في قمتها في المواجهة المهمة ولن يكون هناك أي مجال للتهاون بالنسبة للفريقين الساعيين بشكل حثيث نحو اللقب.

فالأهلي يسعى للحفاظ على اللقب الذي يحمله في الموسم الماضي وتحقيق لقبه الثالث في آخر أربعة مواسم وهو إنجاز كبير للفريق، في حين يسعى المنامة إلى الفوز بلقبه الأول منذ ثلاثة مواسم ومنذ أن جرده الأهلي تحديدا من لقبه الذي حمله لسنوات طويلة متعاقبة ليتلوه بعد ذلك المحرق بالفوز باللقب ومن ثم يعود الأهلي في الموسم الماضي للظفر به، ليكون هذا الموسم بمثابة التحدي للمنامة لانتزاع لقبه المفقود مجددا.

المنامة ومنذ بداية الموسم كان هدفه الواضح بطولة الدوري ولا شيء سواها وجاء تعاقده مع مدربه المميز عبدالحميد إبراهيم ليؤكد هذا التوجه لما عرف عن إبراهيم من شواء مهني بطولي مع مختلف الفرق التي دربها، في حين أن الأهلي أعلن التحدي منذ البداية للظفر بلقب البطولة والمحافظة على لقبه، فاستهل الموسم بالفوز ببطولة السوبر وتمكن المحرق من تحقيق لقب الكأس على حساب المنامة في حين بقي الدوري بين زعيمي العاصمة حائرا.

المنامة لانقاذ موسمه ولتحقيق المهمة لا بد له من الظفر بلقب الدوري الذي ارتبط به اسمه لسنوات عدة ولن يقبل بأن يبتعد عنه للموسم الرابع على التوالي، فالمهمة صعبة للفريقين والخطوة الأولى تبدأ اليوم.

مشوار الفريقين

استهل فريق الأهلي الموسم بقوة باعتباره حامل لقب الدوري وتمكن من الفوز بالبداية ببطولة السوبر على حساب المنامة تحديدا الذي كان يحمل لقب بطل الكأس وذلك في المباراة الأولى التي جمعتهما، ليواصل الفريق بدايته القوية بعدة انتصارات متتالية تصدر بها الدوري، قبل أن تلعب الإصابات دورا رئيسيا في تغيير وجه الفريق وتراجع مستواه بنهاية القسم الأول لينهي الدورة السداسية لبطولة الدوري وهو في المركز الثاني في سلم الترتيب.

وتأهل الأهلي إلى سداسي الكأس ولكنه فشل في بلوغ المباراة النهائية بل احتل المركز قبل الأخير في هذه الدورة السداسية إلا أنه عوض ذلك في المربع الذهبي لبطولة الدوري وذلك بعد مشاركته في البطولة الخليجية التي مكنت الفريق من الارتقاء بمستواه ومن ثم واصل تألقه في المربع ففاز على الحالة في المباراة الأولى وخسر في الثانية قبل أن يحسم الأمور في الثالثة ويصل للنهائي.

أما المنامة فبدأ الموسم بخسارة بطولة السوبر ومن ثم كان أداء الفريق عاديا قبل أن يتصاعد بشكل تدريجي مع توالي المباريات وعودة اللاعبين المصابين وهضم اللاعبين لطريقة لعب المدرب عبدالحميد إبراهيم الذي تمكن من تطوير مستوى الفريق تدريجيا وصولا إلى نهائي الكأس إلا أنه خسر بصعوبة في النهائي الثالث الفاصل أمام المحرق، قبل أن يتمكن في المربع الذهبي بعد أن تصدر الدورة السداسية لبطولة الدوري من الإطاحة بفريق المحرق في مباراتين متتاليتين وسط مستوى راق قدمه الفريق وكان فيه الأفضل من مختلف النواحي.

تشكيلة الفريقين

يدرب المنامة المدرب الإماراتي عبدالحميد إبراهيم والذي يعول على تشكيلته المعتادة المكونة من صانع الألعاب السريع أحمد عبدالعزيز إلى جانبه المتألق كثيرا هذا الموسم الهداف محمود غلوم والمتألق الآخر حسن نوروز بالإضافة إلى بدر عبدالله ، ويتواجد أيضا هاني علم نجم المباراة الأخيرة وأيضا القوي محمد نجف الذي كان بعيدا عن مستواه مؤخرا.

ويعول المنامة على محترفه الأميركي كالفين وارنر الذي تألق في المباريات الأخيرة للفريق أمام المحرق وسيشكل ورقة رابحة لفريقه دفاعا وهجوما.

ويمتلك الفريق كذلك كل من عمران عبدالرضا وأحمد نجف وهناك أيضا حسن عبدالنبي وبقية أفراد الفريق.

أما الأهلي فيدربه المدرب الوطني عقيل ميلاد الذي قد يلعب بتشكيلة مكونة من محمود أكبر، سيد هاشم حبيب، ميثم جميل، محمد قربان والمحترف الأميركي أنتوني جوني، وقد يلجأ إلى خيار بدأ المباراة بثلاثة لاعبي ارتكاز من خلال إشراك أحمد مال الله أو مهدي عاشور أو عبدالرحمن غالي من البداية وهذا راجع للتكتيك الذي سيتبعه المدرب ميلاد.

ويمتلك الفريق على دكة الاحتياط عناصر جيدة في ظل تواجد حسين شاكر العائد من الإصابة الذي قد يبدأ به المدرب المباراة وهشام سرحان وجاسم محمد وبقية اللاعبين الشباب.

وكان لدكة احتياط الأهلي الدور المؤثر الأكبر في ترجيح كفة الفريق في الجولة الماضية أمام الحالة من خلال الأداء المميز الذي قدموه ما يتيح خيارات أكبر للمدرب عقيل ميلاد للعب بعدة تشكيلات في مباراة اليوم.

عموما المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات وهي نهائي حقيقي بكل ما للكلمة من معنى والفائز سيخطو الخطوة الأولى للقب.

العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 8:28 ص

      يا لايم يا لايم

      كلاسيكو بمعنى الكلمة .. بالتوفيق للفريقين .. مبروك للفائز مقدما و حظ أوفر للخاسر .. أهم شي إن الجماهير تتحلى بالروح الرياضية .. قبل و أثناء و بعد المباراة ..

    • زائر 8 | 7:47 ص

      أهلاوي

      كل التوفيق للاهلاوية اليوم
      الاهلي والمنامه حبايب وهم زعماء السلة البحرينيه

    • زائر 7 | 7:39 ص

      مباراة العمالقة

      لما العمالقة يلعبون الصغار مايتكلمون لو سمحتون
      والاهلي والمنامة اخوان مهما يكون واي واحد فيهم فاز فهو يتم عملاق

    • زائر 6 | 4:17 ص

      نبي مباراة حلوة

      نتمنى اليوم انتكون مباراة الكلاسيكو مباراة قوية وان تكون موقع نظرة المشاهدين وشكرن

    • زائر 5 | 2:09 ص

      I love this game

      The king will stay king.
      Wow.. Look who is playing in the finals…. This I call basketball show when the kings dance on Ho Ha amd Al Ahli flay Yalayim yalayim... It’s going to be amazing game and all the best to the Kings.

    • زائر 4 | 12:52 ص

      اهلاوي موت

      اولا الاهلي والمنامة حبايب واخوان وفريق واحد وقلب وااحد محد يقدر يفرق بين وانا اهلاوي واقول هاردلك للمنامة الاهلي اكييييد فاايز

    • زائر 3 | 12:46 ص

      سلاوي

      تسلم يدك يا محمد عباس والله انت ياسلام عليك حلاوة التحليل عندك ونه وايد متبع لك واتمنا لك كل التوفيق لك ولزملائك الصحفين الموجودين في كرة السله ؟ م0س 0م

    • زائر 2 | 9:43 م

      نعم هذا كلاسيكو بالفعل وليس ؟؟

      نعم في السله نستطيع ان نطلق علي مبارة الاهلي والمنامه ماشئنا
      كلاسيكو ديربي قمه

      ولكن ليس كما في اليد اللتي تكون غالبا مواجه بدون جماهير ولا انصاف

    • زائر 1 | 9:21 م

      منامي ..عالي..

      كل التوفيق يا الزعيم .

اقرأ ايضاً