العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ

براينت يسجل 37 نقطة يقود ليكرز مجدداً إلى نهائي الـ «NBA»

قاد كوبي براينت فريقه لوس أنجليس ليكرز إلى الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للعام الثالث على التوالي بتسجيله 37 نقطة في سلة مضيفه فينيكس صنز وإنهاء سلسلة نهائي المنطقة الغربية 4-2 بفوز حامل اللقب على صنز 111-103 أمس الأول (السبت).

وساهم رون ارتست، الذي يتميز عادة بلعبه الدفاعي، بشكل كبير في فوز ليكرز على ملعب «يو أس ايروايز سنتر» في فينيكس أمام 422ر18 متفرجا، فسجل 25 نقطة بينها 17 في الربع الأول الذي تقدم فيه ليكرز 37-34.

وحسم براينت المباراة بتسديدة بالغة الصعوبة من حافة القوس فوق المخضرم غرانت هيل قبل 35 ثانية على النهاية عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم ليكرز 105-100، ففتح يديه كالنسر وركض محتفلا نحو مقعد بدلاء فريقه. وعلق ألفن جنتري مدب فينيكس على اداء براينت في الوقت الحاسم: «انه قاتل. هل كان كوبي أو مايكل (جوردان)؟ لا يمكنني القول. لقد قمنا بكل ما في وسعنا. لقد قادهم بمفرده، أما نحن فقد قمنا بعمل رائع».

وسيلتقي ليكرز وسلتيكس في نهائي الدوري للمرة الحادية عشرة في سلسلة تتألف من 7 مباريات ممكنة تنطلق يوم الخميس المقبل في لوس أنجليس. وكان بوسطن هزم ليكرز في النهائي منذ عامين ليحقق لقبه السابع عشر في الدوري وهو رقم قياسي. وقال براينت الذي سجل 9 نقاط في الدقيقتين الأخيرتين: «نتذكر كيف خسرنا أمامهم على ملعبنا. عانينا من بعض الثغرات الدفاعية واستغلوا ذلك. هذه السنة نملك أفضلية الأرض».

وسجل براينت أكثر من 30 نقطة أو أكثر في مباراته العاشرة من أصل 11 لعبها مؤخرا في البلاي أوف، ورفع رصيده العام في هذا المجال إلى 75 مباراة متقدما على زميليه جيري وست ومعادلا كريم عبدالجبار، في حين يحمل مايكل جوردان الرقم القياسي برصيد 109 مباريات.

ولدى الخاسر الذي لم يحرز اللقب في تاريخه، سجل أماري ستوداماير 27 نقطة لكنه حقق 7 تسديدات من 20 محاولة في مباراة قد تكون الأخيرة له مع فينيكس، وأضاف الموزع الكندي ستيف ناش 21 نقطة و9 تمريرات حاسمة في مباراته الـ118 في البلاي أوف (وهو رقم قياسي للاعب لم يبلغ نهائي الدوري)، جايسون ريتشاردسون 13 نقطة، لاعب الارتكاز تشانينغ فراي 12 نقطة و13 متابعة والموزع السلوفيني البديل غوران دراغيتش 12 نقطة.

وقال ناش: «اعتقدت انه كانت لدينا الفرص لنقوم بشيء مميز. لقد انهينا السلسلة بقوة ويمكنني القول انه مصدر فخر كبير أن تلعب إلى جانب هؤلاء الزملاء». وتقدم لوس أنجليس بفارق 18 نقطة في الشوط الثاني، وبفارق 17 في نهاية الربع الثالث، لكن بدلاء صنز تألقوا في الربع الأخير وقلصوا الفارق، قبل تدخل براينت.

وقال مدرب ليكرز فيل جاكسون: «مع فريق يجيد تسديد الثلاثيات مثل فينيكس، تعلم ان أي فارق ليس ذات أهمية كبرى».

وكان لافتا في المباراة، حادثة الضرب التي افتعلها السلوفيني ساشا فوياتشيتش (5 نقاط) بديل ليكرز، عندما وجه ضربة قوية بكوعه على وجه مواطنه غوران دراغيتش في الربع الأخير، أتبعها الاخير برميتي حرتين وسلة قلصت الفارق الى 11 نقطة 91-80 ثم سجل أخرى من الهجمة التالية. وقال فوياتشيتش ان ردة فعله حصلت بعدما قال مواطنه شيئا ما عن عائلته: «لم أكن أقصد ان أؤذيه». وكان ليكرز أحرز العام الماضي لقبه الخامس عشر في الدوري بتغلبه على أورلاندو ماجيك في النهائي.

العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً