العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ

رئيس الوزراء يدعو إلى الاهتمام بدور العبادة

أكد أهمية المحافظة على مسميات المناطق القديمة

سمو رئيس الوزراء ملتقياً عدداً من المسئولين بالمملكة
سمو رئيس الوزراء ملتقياً عدداً من المسئولين بالمملكة

دعا رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى الاهتمام بدور العبادة لقيمتها وأهميتها الدينية، مؤكداً سموه أن حرص الحكومة على العناية بدور العبادة ينطلق من عدة أبعاد أولها البعد الديني وثم البعد التربوي والاجتماعي والتعليمي.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء أمس (الاثنين) لعدد من المسئولين بمملكة البحرين ورجال الدين والفكر والثقافة والإعلام.

وحث سمو رئيس الوزراء على حماية وصون التراث الوطني والاهتمام بتجديد البيوت التراثية القديمة لأنها تمثل قيمة حضارية وتحكي عن تاريخ وتراث البحرين، مؤكداًَ سموه أهمية المحافظة على مسميات المناطق القديمة بما يدعم التوجه الحكومي في تنمية الخصوصية التاريخية والثقافية لمختلف مناطق المملكة وتعزيز ارتباط أفراد المجتمع بتاريخهم الممثل في المحيط المكاني المميز الذي يعبر عن جزء مهم من التاريخ. الوطني.

ووجه سمو رئيس الوزراء تحية تقدير وشكر لرواد الثقافة والفكر والإعلام في المملكة لعطائهم في خدمة الوطن وصون مكتسباته التراثية والتاريخية والتعريف بها.

وقال سموه: «إن عطاء الإنسان غير مرتبط بفترة زمنية ولا مرحلة معينة فمتى ما وجدت الرغبة في العمل والعزيمة والإرادة زاد العطاء وتعاظم الإنجاز».

وتطرق سمو رئيس الوزراء مع الحضور إلى المنطقة التراثية في المحرق وأهميتها في التاريخ الوطني ودورها في تعزيز برامج الحكومة في تنمية السياحة التراثية.

العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:44 ص

      الله يطول بعمرك يالغالي

      الله يعزك يا بوعلي ويطول بعمرك ويخليك لنا ذخر

اقرأ ايضاً