العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ

البوعينين: 200 مرسى للقوارب في مرفأ الحد وسوق للأسماك

قال عضو كتلة الأصالة النائب غانم البوعينين إن وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي أكد له خلال لقائه به أمس أن مرفأ الصيادين بالحد سيحتوي على 200 مرسى للقوارب وليس 80 كما أشيع مؤخرا بين الأهالي، فضلاً عن الالتزام بإنشاء سوق لبيع الأسماك في الموقع نفسه، كما اقترح البوعينين سابقا أثناء زيارة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة ووزير البلديات لموقع المرفأ بالحد.

وأضاف البوعينين، في بيان لجمعية الأصالة أمس (الاثنين) أن عضو مجلس بلدي المحرق ممثل الدائرة الثامنة سمير خادم، والأهالي، كانوا اشتكوا من أخبار مفادها أن عدد مراسي القوارب سوف يتم تقليصها من 200 إلى 80، ما سيؤدي إلى الإضرار بمصالح الصيادين، إذ إن قوارب الصيد في الحد تبلغ ما لا يقل عن 200 وليس من المعقول إنشاء 80 مرسى فقط وإفراغ المرفأ من قيمته الحقيقية.

وتوجه البوعينين بالتقدير لوزير البلديات وتأكيده الالتزام بعدد المراسي المناسب للصيادين وإنشاء سوق الأسماك، كما توجه بالتحية للمسئولين بالوزارة وخاصة وكيل الوزارة نبيل أبوالفتح الذي يبدي تعاونا تاما في مشروع إنشاء المرفأ، وفي التنسيق مع النائب والعضو البلدي.

وكان الوزير الكعبي استقبل في مكتبه يوم أمس عضو مجلس النواب النائب غانم البوعينين، إذ تباحث معه في عدد من الأمور التي تدخل ضمن اختصاصات الوزارة.

وقال بيان صادر عن «شئون البلديات» أن الوزير الكعبي أشاد خلال الاجتماع بدور مجلس النواب كما أبدى استعداد الوزارة للتعاون الكامل مع المجلس وأعضائه في جميع المجالات بما يعود بالخير على مواطني مملكة البحرين.

ومن جانبه، أثنى النائب البوعينين على دور الوزير والخدمات المختلفة التي تقدمها وزارة شئون البلديات والزراعة، مشددا على أهمية التواصل بين السلطة التشريعية والتنفيذية بما يخدم الجميع.

العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً