العدد 2826 - الثلثاء 01 يونيو 2010م الموافق 18 جمادى الآخرة 1431هـ

اجتماع «الخليج» و «الآسيان» يقر رؤية المنامة لتعاون المجموعتين

قال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة إن الاجتماع الوزاري الثاني لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (الأسيان) في سنغافورة الاجتماع حقق أهداف الرؤية المشتركة التي أقرت في المنامة في العام الماضي لوضع صيغة عملية للتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين الجانبين في إطار حماية المصالح المشتركة ومواجهة التحديات والمتغيرات الاقتصادية الدولية المتسارعة.

وأنهى الاجتماع أعماله ظهر يوم أمس (الثلثاء) في سنغافورة. وبهذه المناسبة، أكد عبر وزير الخارجية عن ارتياحه لسير أعمال الاجتماع والنتائج التي تبناها وزراء خارجية الجانبين للوصول الى مستوى وثيق من التعاون يتفق وحجم الآمال والتطلعات المستقبلية للعلاقات الوثيقة بينهما.

هذا وأكد وزراء خارجية دول المجلس ورابطة دول الآسيان في بيانهم الصحافي المشترك الذي صدر بعد ختام اجتماعاتهم أهمية تحقيق تعاون أوثق بين الجانبين الخليجي والآسيوي، من خلال اعتماده لخطة العمل للتعاون بين الجانبين لعامي 2010 - 2012 التي حددت النشاطات والآليات اللازمة لتحقيق هذا التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والاقتصاد والتنمية والتعليم والثقافة والإعلام. كما اكد الوزراء أهمية التواصل بين شعوب الجانبين من خلال تشجيع الحوار بين الحضارات والثقافات والتواصل بين المؤسسات التعليمية ونشر المعلومات المتعلقة بالسياحة والمساهمة في ثقافة السلام.

العدد 2826 - الثلثاء 01 يونيو 2010م الموافق 18 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً