العدد 2826 - الثلثاء 01 يونيو 2010م الموافق 18 جمادى الآخرة 1431هـ

الشيخ: «المنبر» تسعى للتنسيق مع الجمعيات والمستقلين لاختيار الأكفأ

أكد الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي ورئيس كتلتها النيابية عبداللطيف الشيخ في بيان صدر عنه أمس، أن التحالف والتنسيق مع جميع الجمعيات والقوى السياسية والمستقلين الذين يتقاربون مع توجهاتهم وأفكارهم ويتقاطعون معهم في الدوائر وخاصة جمعية الأصالة قائم، وهو مسألة استراتيجية بالنسبة للمنبر حرصاً على الصالح العام وإيصال الأكفأ والأفضل سواءً في المجلس النيابي أو المجالس البلدية.

وأضاف الشيخ أن مبدأ التحالف والتنسيق مع الجميع هو مبدأ ثابت ولن يتغير كون الجمعية تسعى للمشاركة لا المغالبة أو الاستحواذ ونزولاً إلى رغبات الشارع الذي يطالبنا بضرورة التحالف حفاظاً على وحدته وهو ما تم في انتخابات 2002 و2006 والتزمته «المنبر» تماماً، وتتمنى أن يحدث في انتخابات 2010.

وشدد الشيخ على أن «المنبر» لديها شعبية كبيرة ولها قواعد كثيرة في معظم الدوائر كما أن لديها الكثير من الكفاءات والتكنوقراط من حملة الدكتوراه والماجستير وهو ما يميز الجمعية، إضافة إلى تجاربهم العملية...، وهناك عدد منهم بالفعل تم إعلان ترشيحه من قبل لجنة الانتخابات بالمنبر في الانتخابات المقبلة وهناك آخرون سيتم الإعلان عنهم قريباً وهم قادرون -بفضل الله وعونه- على خوض معارك انتخابية محترمة، كما أن كتلة «المنبر» لها الكثير من الإنجازات التي تحققت على مدار الفصلين التشريعيين الماضيين في جميع المجالات، كل ذلك يجعل حظوظ «المنبر» كبيرة في انتخابات 2010.

وأعلن الشيخ أن جمعية «المنبر» دعت ومازالت تدعو جمعية الأصالة للقاء من أجل التنسيق والتحالف في الانتخابات المقبلة من أجل الصالح العام وحرصاً على وحدة الشارع وأن بابها مفتوح للجميع ولا تمانع أبداً من أن يتم اللقاء في أقرب فرصة للتباحث حول الدوائر والمرشحين والتفاوض حول كل شيء يتعلق بالعملية الانتخابية بما يحقق المصلحة العامة ويحفظ حقوق ومصلحة الجمعيتين وفي حدود الممكن ودون شروط مسبقة.

وأكد الشيخ أن من حق أية جمعية أن تعلن أسماء مرشحيها والدوائر التي تريد أن تخوض الانتخابات فيها وإذا ما كان هناك تنسيق وتحالف يتم التفاوض حولها للوصول إلى الأفضل وما يرضي الطرفين وليس طرفاً واحداً وما يحفظ حق الجمعية على أن يلتزم الجميع بما تم التوصل إليه.

وأضاف أن هناك تحركات من جانب المنبر بالفعل للتنسيق مع الجمعيات التي تتقاطع معها في دوائرها وتتقارب في توجهاتها وأفكارها كما أنها ستدعم عدداً من المستقلين أصحاب الكفاءات وهو ما يدلل على أن المنبر حريصة على التنسيق والتحالف مع الجميع من أجل صالح الوطن.

ولفت الشيخ إلى أن التنسيق والتحالف ليس ضعفاً وإنما حرصاً على المصلحة العامة وإيصال الأكفاء الذي يستطيع تقديم خبراته لصالح الوطن.

العدد 2826 - الثلثاء 01 يونيو 2010م الموافق 18 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • سواح | 4:53 ص

      المشكلة أن قواعد الكتلة تخربطت بسبب وجود المجنسين اللي ولائهم للمجنس اللي رايح يدافع عن حقوقهم

      فكيف رايحيين يشتغلون على قوائمهم ؟؟
      الحل جذب المجنس اللي رايح يترشح تحت لواء القائمة الجديدة و بهالشكل يوصلون بأسم الكتلة؟؟
      حسبوها عدل قبل ما تخسرونها بالمّرة

    • زائر 1 | 10:10 م

      مش بوزك يا شيخ

      مع إحترامنا لأسم ومنصب النائب عبد الطيف الشيخ، أقولها وبكل وضوح بأن قواعدكم الانتخابية تراجعت وتآكلت في كل مكان، فأنتم تنعقون كثيرا وجلبتم الخزي والعار للذين صوتوا لكم طوال الثمان سنوات السابقة، وخاصة في منطقة الرفاع، فلم نرى سوى الاذلال والتخبط وموالاة السلطة على حقوق الناس، فوالله ثم والله بأننا مستعدون أن يكون نائبنا شيعيا من نويدرات بل وشيطانا رجيما على أن ننتخب أشكالكم الذين أزحتم الوطنية من قاموسكم لصالح جمعية الاصلاح وساهمتم في تكريس مكانة الجمعية على حساب المواطنين.

اقرأ ايضاً