العدد 2827 - الأربعاء 02 يونيو 2010م الموافق 19 جمادى الآخرة 1431هـ

ولي العهد: البحرين حريصة على تعزيز موقعها كوجهة مصرفية مفضلة

مستقبلاً رئيس مجلس إدارة ستاندرد تشارترد بنك

سمو ولي العهد مستقبلاً رئيس مجلس إدارة مجموعة ستاندرد تشارترد بنك
سمو ولي العهد مستقبلاً رئيس مجلس إدارة مجموعة ستاندرد تشارترد بنك

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إن مملكة البحرين حريصة على تعزيز موقعها كوجهة مفضلة للمؤسسات المالية والمصرفية العالمية من خلال السياسات الاقتصادية المبنية على صيانة الاستقرار وحماية مختلف الأنشطة الاقتصادية التي اتخذت من البحرين مركزا لها.

وأكد سمو ولي العهد، خلال استقباله رئيس مجلس إدارة مجموعة مجلس إدارة ستاندرد تشارترد بنك جون بيس، وعددا من المسئولين بالبنك بمناسبة مرور تسعين عامًا على تأسيسه في المملكة في العام 1920، أن المشروع الوطني لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وضع أساساً صلباً لتحديث مختلف القطاعات في المملكة والتي يأتي من ضمنها القطاع المصرفي الذي يتمتع بوضع قوي ومتطور نظرا إلى ما هيأته المملكة من آليات اقتصادية وقانونية دعمت تقدم ونمو هذا القطاع.

وهنأ سموه رئيس مجلس إدارة ستاندرد تشارترد بنك وجميع مسئولي ومنتسبي البنك على ذكرى مرور تسعين عاما لبدء نشاط البنك التجاري في البحرين، مشيراً إلى أن انطلاقة أعمال البنك في الشرق الأوسط من البحرين قد أسست لعلاقة وطيدة بين البنك وزبائنه من أفراد ومؤسسات وأن البنك أثبت خلال هذه الفترة الطويلة حضورا بارزا في القطاع المصرفي والمالي البحريني، مؤكدا في الوقت نفسه دعم مملكة البحرين لأنشطة وأعمال البنك. من جانبه، ثمن بيس جميع التسهيلات والخدمات التي تمنحها مملكة البحرين للقطاع المصرفي والمالي، ما كان له أكبر الأثر في نجاح أنشطة ستاندرد تشارترد بنك في البحرين، الذي يعتبر البحرين بيتا حميما له ونقطة انطلاق موفقة لوجوده في الشرق الأوسط ومركزا لتوسعة عملياته فيها.

وأشاد بيس، في اللقاء الذي حضره محافظ بنك البحرين المركزي رشيد المعراج والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة، بالإمكانات الاقتصادية لمملكة البحرين التي تؤهلها لتبوء موقع ريادي في هذا المجال إقليميا، كما نوه بالكوادر البحرينية المتميزة العاملة في القطاع المصرفي و المالي البحريني.


... ويشيد بالمستوى المتطور لسلاح الجو الملكي

أشاد ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بالمستوى المتطور الذي وصل إليه سلاح الجو الملكي البحريني, وما يملكه من أحدث الطائرات والأسلحة والقوى البشرية المؤهلة على إدارة هذه المنظومات بكفاءة وفعالية. ونوه سموه خلال زيارته التفقدية لقاعدة عيسى الجوية أمس بالمشاركات والتمارين المحلية والإقليمية التي يحرص على المشاركة فيها سلاح الجو الملكي البحريني، والتي من شأنها رفع مستوى الكفاءة القتالية والإدارية لمنتسبيه, مؤكداً أهمية زيادة التعاون والتجانس بين سلاح الجو الملكي البحريني وقوات الدول الشقيقة والصديقة من خلال تكثيف الدورات التدريبية والتمارين المشتركة التي تساهم في تبادل الخبرات وتعزيز التعاون العسكري المشترك. كما أكد أهمية التسلح بالعلم والمبادئ والقيم الإسلامية الراسخة لتحقيق الأمن والأمان لهذا الوطن العزيز في ظل قيادة عاهل البلاد جلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد القائد الأعلى. وهنأ سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى, قائد ومنتسبي سلاح الجو الملكي البحريني بمناسبة احتفالهم بمرور أربعة وثلاثين عاماً على تأسيس سلاح الجو الملكي البحريني، مشيداً سموه بكفاءة صقور البحرين في حماية سماء الوطن.

العدد 2827 - الأربعاء 02 يونيو 2010م الموافق 19 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:52 ص

      الامن دعامه من دعائم الاقتصاد المتين

      هنئيا لمنتبي سلاح الجو الملكي البحريني ذكرى تأسيس السلاح .هذا السلاح الذي ارسى قاعدته الاولى جلالة الملك حمد بن عيسى القائد الاعلى لقوة الدفاع حفظه الله .وانه لشرف لكل منتسبي هذا السلاح الذود عن حمى اجوائنا وارضنا ومياهنا البحرينيه . الى الزائر رقم 1 الكلام سليم مئه بالمئه وشركات الاستثمار التي تعنيها انت هذه لا يتشرف سيدي صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد الاشاده بها او حتى الاشارة اليها فسموه حفظه الله ربان ذو حنكه في مجال الاقتصاد يشهد بها القاصي والداني من اهل الاقتصاد في العالم

    • زائر 1 | 2:26 ص

      ST SFOON ST

      اذا كان الكلام سليم فانظرو لما وراء شركات الاستثمار والمخفي عن العيون.

اقرأ ايضاً