العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ

«ممتلكات» تحصل على تصنيف متقدم

أعلنت ممتلكات، الذراع الاستثماري لمملكة البحرين أمس أنها حصلت على «تصنيف» (A) من اثنتين من وكالات التصنيف الائتماني العالمي وهما فيتش (Fitch Ratings) وستاندرد اند بورز (Standard & Poor's).

ومنحت وكالة فيتش «ممتلكات» تصنيف (A) كمصدر طويل الأجل بالعملة الأجنبية (IDR) مع نظرة مستقبلية مستقرة، كما منحتها تصنيفات متقدمة غير مضمونة (A) وعلى المدى القصير (IDR) (F1). أما ستاندرد أند بورز فقد منحت تصنيفات طويلة الأجل (A) وتصنيفاً قصير الأجل (A-1) إلى ممتلكات، مع نظرة مستقبلية مستقرة. والتصنيفات من فيتش وستاندرد أند بورز الائتمانية تعادل تصنيفات مملكة البحرين. وعلَّق الرئيس التنفيذي لممتلكات طلال الزين على التصنيفات «إن التصنيفات الائتمانية درجة (A) التي حصلت عليها ممتلكات تعكس قوة قوانين البحرين التي تنظم المؤسسات المالية، ورؤية القيادة الحكيمة في تنويع الاقتصاد ومصادر الدخل بعيداً عن عائدات النفط والغاز. إن هذه النتيجة المتقدمة ترجع أيضاً إلى الدعم والتوجيه الذي نلقاه من مجلس إدارتنا، الحكومة ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين».

وأردف الزين «إن هذا التصنيف مؤشر واضح على فعالية استراتيجية ممتلكات، وتأكيداً للدور الحاسم الذي تلعبه ممتلكات في تطوير وتنويع اقتصاد البحرين، وتقديراً لقوة وتنوع محفظة ممتلكات الاستثمارية. إن نتيجة هذه التصنيفات ستساهم في تسهيل الجهود التي نبذلها لتحسين هيكلة رأس مال ممتلكات، في حين نتابع هدفنا المتمثل في خلق محفظة استثمارية عالمية متنوعة، تهدف إلى ضمان العودة المستدامة وخلق الثروة للأجيال القادمة في البحرين تماشياً مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030».

العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً