العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ

بيدروسا يفوز بسباق إيطاليا للدراجات النارية وسط غياب روسي

موجيلو (ايطاليا) – رويترز 

06 يونيو 2010

تصدر الاسباني داني بيدروسا السباق من بدايته إلى نهايته ليفوز بجائزة ايطاليا الكبرى ضمن بطولة العالم للدراجات النارية أمس (الأحد).

وهذا أول سباق في سلسلة من السباقات يغيب عنها الايطالي فالنتينو روسي بطل العالم بعد اصابته بكسر في الساق أمس الأول (السبت).

وتمكن بيدروسا بعد الفوز من تجاوز روسي متسابق ياماها الى المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم عقب أربعة سباقات.

وما زال الاسباني خورخي لورينزو متسابق ياماها في صدارة الترتيب العام برصيد 90 نقطة متقدما بفارق 25 نقطة على بيدروسا و29 نقطة على روسي بعد أن احتل المركز الثاني في سباق الأمس فيما جاء الايطالي اندريا دوفيزيوسو من فريق هوندا في المركز الثالث.

وتبددت امال روسي في الفوز بلقب العالم للفئة الأولى للمرة الثامنة في مشواره بعد تعرضه لحادث الخميس في التجارب الحرة أسفر عن إصاباته بكسر في مقدمة الساق.

وقال بيدروسا لمحطة ميدياسيت التلفزيونية «كان من الممكن ان يصبح السباق مختلفا تماما في وجود فالنتينو روسي. بدأت السباق جيدا وحافظت على تقدمي. انا سعيد للغاية بهذا الفوز».

وكان بيدروسا الأسرع بفارق كبير عن أقرب منافسيه بعدما حافظ على الصدارة في أول منعطف وانطلق بعيدا عن باقي المتسابقين ليعزز تقدمه بما زاد على سبع ثوان في وقت من الأوقات.

واستعاد لورينزو المركز الثاني بعدما تخلى عنه لفترة قصيرة لدوفيزيوسو في مرحلة مبكرة من السباق ثم أحكم قبضته على موقعه لكن من دون أن يتمكن من تهديد بيدروسا.

وقال لورينزو «كان السباق مثيرا للاحباط. لم أتمكن من الحفاظ على السرعة التي كنت عليها في التجارب الحرة وأشعر بالأسف لذلك لكن سعيد بحصولي على 20 نقطة لاحتلال المركز الثاني».

وتفوق الاسترالي كيسي ستونر متسابق دوكاتي على الايطالي ماركو ميلاندري والفرنسي راندي دي بونيه لينتزع المركز الرابع بعد منافسة شديدة.

ورفع المتسابقون والجمهور لافتات للإعراب عن مساندتهم لروسي وكتبوا عليها «عد سريعا يا فالنتينو» و»بطولة العالم لا قيمة لها بدون فالنتينو».

وهذه أول مرة يقام فيها سباق جائزة ايطاليا الكبرى دون مشاركة روسي منذ انتقاله لمنافسات الفئة الأولى العام 2000.

وحقق روسي سبعة انتصارات متتالية على حلبة موجيلو في ايطاليا قبل ان يأتي ستونر لينتزع منه الفوز العام الماضي.

وهيمن الايطالي اندريا ايانوني على سباق الفئة الثانية ليمنح جماهير بلاده سببا للفرحة بعد النبأ السيء باصابة روسي أمس الأول (السبت) فيما جاء الاسباني توني الياس متصدر الترتيب العام في المركز الخامس.

وفي فئة 125 سنتيمترا مكعبا حقق مارك ماركيز أول انتصار له في مشواره بعدما تفوق على نيكولاس تيرول متصدر الترتيب العام وبول اسبارجارو في سباق مثير انتهى بصعود ثلاثة متسابقين إسبان منصة التتويج.

العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً