«المرور» تضع خطة لتغيير لوحات السيارات

مقابل رسوم بسيطة وتحديد مراكز للتبديل

نموذج للوحات الجديدة
نموذج للوحات الجديدة

تكشف الإدارة العامة للمرور في مؤتمر صحافي اليوم (الثلثاء) عن خطتها لتغيير اللوحات المعدنية لأكثر من 400 ألف مركبة في البحرين، وذلك ضمن مشروعها الجديد لتغيير اللوحات المعدنية للمركبات وفق متطلبات جديدة ستوفرها هذه اللوحات.

وأشارت المصادر لـ «الوسط» إلى أن الإدارة العامة ستعلن اليوم عن أسباب تغيير اللوحات المعدنية، والمميزات الجديدة للوحات وكذلك الاحتياطات الأمنية التي روعيت في اللوحات الجديدة، وخطة التغيير، ورسوم اللوحات الجديدة ومراكز تغيير اللوحات.

وبدأت الإدارة العامة للمرور تركيب اللوحات الجديدة على سيارات الدوريات الأمنية في خطوة أولى لاختبار اللوحات التي تمتاز بمواصفات أمنية، وقالت مصادر مطلعة إن الإدارة أتمت الاتفاق مع الشركة المتخصصة بصناعة اللوحات، وأن تعميم اللوحات للسيارات العامة منوط بقرار من وزير الداخلية.

وأشارت المصادر إلى أن قرار استبدال اللوحات سيصدر قريباً، وأن من المؤمل أن يكلف تغيير اللوحة مبلغاً لا يتجاوز 7 دنانير للوحتين الأمامية والخلفية لكل سيارة، وستحدد إدارة المرور فترة عامين تقريباً كفترة انتقالية للمواطنين لتغيير لوحات سياراتهم.


«المرور» تعلن اليوم عن خطتها لتغيير لوحات 400 ألف سيارة

الوسط - هاني الفردان

تكشف الإدارة العامة للمرور اليوم (الثلثاء) وفي مؤتمر صحافي عن خطتها لتغيير اللوحات المعدنية لأكثر من 400 ألف مركبة في البحرين، وذلك ضمن مشروعها الجديد لتغيير اللوحات المعدنية للمركبات وفق متطلبات جديدة ستوفرها هذه اللوحات.

وأشارت المصادر لـ «الوسط» إلى أن الإدارة العامة ستعلن اليوم عن أسباب تغيير اللوحات المعدنية، والمميزات الجديدة للوحات وكذلك الاحتياطات الأمنية التي روعيت في اللوحات الجديدة، وخطة التغيير، ورسوم اللوحات الجديد ومراكز تغيير اللوحات.

وقد بدأت الإدارة العامة للمرور تركيب اللوحات الجديدة على سيارات الدوريات الأمنية في خطوة أولى لاختبار اللوحات التي تمتاز بمواصفات أمنية، وقالت مصادر مطلعة: «إن الإدارة أتمت الاتفاق مع الشركة المتخصصة بصناعة اللوحات، وإن تعميم اللوحات للسيارات العامة منوط بقرار من وزير الداخلية».

وأشارت المصادر إلى أن قرار استبدال اللوحات سيصدر قريباً وأن من المؤمل أن يكلف تغيير اللوحة مبلغاً لا يتجاوز 7 دنانير للوحتين الأمامية والخلفية لكل سيارة، وستحدد إدارة المرور فترة عامين تقريباً كفترة انتقالية للمواطنين لتغيير لوحات سياراتهم.

وقد أعلن من قبل مدير عام الإدارة العامة للمرور الشيخ عبدالرحمن بن صباح آل خليفة أن الإدارة تتوجه لتغيير واستبدال اللوحات المعدنية الحالية للمركبات، إذ رست المناقصة على إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال وقد تم تحديد نموذج اللوحة المعدنية التي سيتم استخدامها. وأشار إلى أن اللوحات الجديدة تتماشى مع المتطلبات الحديثة ومع مضي وقت طويل على استخدام اللوحة المعدنية الحالية أصبح الأمر يتطلب دراسة تجديدها واستحداثها بما يتماشى مع المواصفات القياسية العالمية. وأكد الشيخ عبدالرحمن أن الإدارة تهدف من هذا التغيير إلى أن تتطابق مواصفات اللوحة المعدنية الجديدة مع تلك المواصفات العالمية لتلبيتها للمتطلبات السلامة المرورية لتخدم مختلف النواحي المرورية، مبيناً أن تلك اللوحات تتمتع بمواصفات ومميزات كثيرة منها وضوح الأرقام ما يسهل التعرف على هوية المركبة من بعد، كما أن اللوحة المعدنية الجديدة لا يمكن سرقتها أو نزعها واستخدامها مرة أخرى أو تغيير معالمها إذ إن تركيبها لا يتم إلا من قبل المختصين، هذا بالإضافة إلى مواكبتها لكل التقنيات الحديثة العالمية. يذكر أن التغيير المقبل للوحات سيكون الثاني في البحرين، إذ تم أول تغيير للوحات من العربية للإنجليزية في مطلع الثمانينيات.

العدد 2832 - الثلثاء 08 يونيو 2010م الموافق 25 جمادى الآخرة 1431هـ

التعليقات (124)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم