العدد 2832 - الإثنين 07 يونيو 2010م الموافق 24 جمادى الآخرة 1431هـ

300 طالب وطالبة يحتفون باليوم العالمي للأرض في دوحة عراد

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

07 يونيو 2010

احتفل برنامج التعلم والملاحظة من أجل إفادة البيئة GLOBE بوزارة التربية والتعليم باليوم العالمي للأرض في دوحة عراد بحضور بمشاركة أكثر من 300 من الطلاب والطالبات الأعضاء في البرنامج من جميع مدارس البحرين ومن المراحل التعليمية الثلاث بالإضافة إلى عدد من منسوبي وزارة التربية والتعليم والجمهور، حيث نظم فريق البرنامج ماراثونا بهذه المناسبة، تحت رعاية وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي.

وأوضحت المنسق الوطني لبرنامج GLOBE في مملكة البحرين وفاء بن دينه أنه تم اختيار موضوع الماء لهذه السنة لما له من أهمية يكتسبها في العالم قاطبة، حيث انتظم الماراثون بطول ستة كيلومترات في مضمار دوحة عراد، تحت شعار «الجري من أجل الماء»، مشيرة إلى أن اختيار هذه المسافة بالذات يأتي، لأنها تعبر عن متوسط المسافة التي يقطعها النساء والأطفال في إفريقيا من أجل الحصول على الماء. ويقام هذا السباق في عدد كبير من البلدان، وتشارك مملكة البحرين سائر تلك الدول في هذا التعبير الإنساني عن التضامن بين بني البشر.

كما انتظم معرض جانبي يحتوي على المطويات والملصقات والنشرات والدوريات التي توعي الطلبة والطالبات بأهمية الماء وضرورة ترشيد استهلاكه والمحافظة على هذه النعمة. وتتعاون مع برنامج GLOBE عدة جهات كالهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية بالإضافة إلى هيئة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

العدد 2832 - الإثنين 07 يونيو 2010م الموافق 24 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:50 ص

      دوحة عراد

      دعوة لزيارة دوحة عراد فهي مكان جميل جدا وطبيعة ساحرة احلى منتزه سووه البحرين بس جربوا تروحون.

    • زائر 3 | 12:30 ص

      حلمان

      دوحة عراد حيايه وفيران
      يبدوا بان الاخ لا يعرف اين دوحة عراد اصلا
      او لربما اعتقد انها خليج توبلي
      وعلى فكرة الحياية ما تعيش في البحر
      يعطيك العافيه

    • زائر 2 | 12:15 ص

      شلون راحوا

      بس شاطرين ف يالفرقعة الغعلامية وكله على ظهور المعلمات والمعلمين جميع فعاليات الوزارة لا يوفر فيها باصات وتجبر الغدارات المعلمين على استخدام سياراتهم لنقل التلميذ لأي فعالية دون دفع أجرة للمعلمين ولا حتى فلس للبترول كأن من مهامنا الغضافية نقل الطلبة والطالبات عشنا وشفنا

    • زائر 1 | 10:56 م

      ما لقوا الا دوحة عرااااد

      كلها حياى وفيران

اقرأ ايضاً