العدد 2833 - الثلثاء 08 يونيو 2010م الموافق 25 جمادى الآخرة 1431هـ

مجلس الأمن يصوت اليوم على عقوبات إيران

أعلن سفير المكسيك لدى الأمم المتحدة كلود هيلر الذي يترأس مجلس الأمن هذا الشهر، أمس (الثلثاء) أن المجلس سيصوت اليوم (الأربعاء) على مشروع قرار بفرض عقوبات جديدة على إيران.

كما قال دبلوماسي إن الدول الكبرى في المجلس اتفقت على قائمة من الأفراد والشركات الإيرانية التي ستدرج على القائمة السوداء في إطار الجولة الرابعة من العقوبات الدولية. وتعتقد القوى الغربية أن 12 من أصل 15 عضواً في مجلس الأمن سيصوتون لصالح القرار فيما يتوقع أن تعارضه تركيا والبرازيل ولبنان. وفي اسطنبول حذر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أمس من أن بلاده لن تجري محادثات بعد الآن حول برنامجها النووي إذا فرضت عليها عقوبات.

في غضون ذلك، استدعت إيران السفير السويسري وسلمته وثائق تقول إنها تظهر أن العالم النووي الإيراني المفقود شهرام أميري خطفته الولايات المتحدة.


بوتين يؤكد «التوصل عملياً» إلى اتفاق... وأحمدي نجاد يهدد بوقف التفاوض

غيتس يتوقع فرض عقوبات جديدة على إيران «قريباً جداً»

لندن، اسطنبول - رويترز، أ ف ب

قال وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس أمس (الثلثاء) إنه واثق من أن مجلس الأمن سيقر في وقت قريب ربما اليوم (الأربعاء) مشروع قرار بشأن طهران مما يمهد الطريق أمام «عدد» من الدول المنفردة لكي تفرض على وجه السرعة مزيداً من العقوبات الشاملة على إيران.

وقال غيتس عقب محادثات مع نظيره البريطاني ليام فوكس في لندن «أولاً أنا متفائل بأن مجلس الأمن سيعتمد القرار. أنا غبتُ عن واشنطن لفترة طويلة... لأيام كثيرة... لذا فأنا لا أعرف ما إذا كان الأمر سيتم غداً أو في اليوم التالي... ولكنني آمل أن يصدر القرار قريباً جداً».

وأضاف «إحدى المزايا الكثيرة لمشروع القرار هي أنه سيوفر أساساً قانونياً للدول المنفردة لاتخاذ إجراءات إضافية تتجاوز بشكل كبير الواردة في المشروع نفسه». وتابع بقوله «لا أعتقد أننا فقدنا فرصة منع الإيرانيين من امتلاك أسلحة نووية».

وفي الإطار ذاته، أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أمس أيضاً أن اتفاقاً في هذا الشأن قد «تم التوصل إليه عملياً».

وأوضح بوتين خلال مؤتمر صحافي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، على هامش قمة حول الأمن في آسيا، «لقد عملنا كثيراً ونحن نعتقد أنه تم التوصل عملياً إلى اتفاق بشأن القرار».

وأضاف بحسب ما أوردت وكالة ايتار- تاس «أن وجهة نظرنا هي أن هذه القرارات يجب ألا تكون مفرطة في التشدد ويجب ألا تسمح بزجّ الشعب الإيراني في وضع صعب قد يؤدي إلى نشوء عقبات على طريق استخدام سلمي للطاقة النووية».

وقال بوتين إن قمة اسطنبول ستمنحه الفرصة للتباحث مع الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الذي يشارك أيضاً في القمة، حول جهد يرمي إلى «الحد من مخاوف المجتمع الدولي».

وتأتي تصريحات بوتين في حين حذر أحمدي نجاد أمس من اسطنبول، من أن بلاده لن تبحث بعد اليوم في برنامجها النووي إذا ما فرضت عليها عقوبات جديدة.

وحذر الرئيس الإيراني روسيا من الانحياز لأعداء طهران، وقال «ليس هناك مشكلة كبيرة لكن يتعين عليهم توخي الحرص ألا يقفوا في صف أعداء الشعب الإيراني».

وقال أحمدي نجاد إن اتفاق مبادلة الوقود النووي الذي توصلت إليه طهران مع تركيا والبرازيل فرصة لن تتكرر. وأضاف «كنا ومازلنا نأمل أن يتمكنوا من الاستفادة من هذه الفرصة التي لا نتوقع أن تتكرر».

على صعيد متصل، قال مصدر حكومي لبناني إن لبنان العضو غير الدائم في مجلس الأمن قد تمتنع عن التصويت على مشروع قرار فرض عقوبات جديدة على إيران.

من جهته، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية (الثلثاء) إن بلاده لن تقترح على واشنطن الإفراج عن المحتجزين الأميركيين الثلاثة مقابل العالم النووي الإيراني الذي تقول إن وكالة المخابرات المركزية الأميركية خطفته.

وفي أحدث منعطف في قضية اختفاء العالم النووي شاهرام أميري عرض التلفزيون الإيراني أمس الأول تسجيلاً مصوراً لرجل قال إنه أميري وإنه خُدّر وتعرض للخطف والتعذيب على أيدي المخابرات الأميركية

العدد 2833 - الثلثاء 08 يونيو 2010م الموافق 25 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 101 | 10:01 م

      على فكرة يا ابرهيم

      على فكرة يا ابرهيم كل هذا التعليقات التي تكتبها الا ان إلى الان لم تثبت وطنيتك هنا

    • زائر 100 | 10:00 م

      الجنوساني يطبل للنظام الايراني

      هنا يوجد نوعان من المطبلين النوع الاول محبين ايران الذي يقول عن ايران كل شيئ تمام زين والنوع الثاني هو الجنوساني يطبل ايضا وينتقذ النظام الايراني اذا هو غير عاجبنة الوضع الحالي في ايران ويسعى للتغير عبر التطبيل هنا فقط لذا المحبين والجنوساني كلهم في خندق واحد

    • زائر 99 | 9:56 م

      التشدق بالثوابت الوطنية مره اخرى للجنوساني

      يعني دخلت ولم ترد عليي ورجعت تتكلم عن نظرية ولاية الفقية وهذا خير دليل انك لا تريد الاصلاح وتغير الامور كثر ماهو انك تنفذ اجنات خاصة مدفوعه الاجر على فكرة اسمك باللغة الانجليزية خطأ الظاهر الذي قال لك اكتب بهذا الاسم نسيى يعطيك الاسبلنك الصحيح الظاهر كان مفكر انك تفهم وليس بغبغاء ترد ما لا تعلم اذا صارك لك زمن وانت تردد ولاية الفقية وانت لا تفهما

    • زائر 98 | 9:47 م

      ممكن رقم الصفحات يافقيهنا الجنوساني

      لكتاب صراط النجاة ولكتاب فقه الامام الصادق ع

    • زائر 97 | 9:44 م

      هل اجازوا لك الدخول في كادر الائمة ياجنوساني

      السيد ابو القاسم الخوئي محمد جواد مغنية الشيخ الانصاري و السيد السيستاني السيد محسن الحكيم ولايرها السيد فضل الله و فقهاء ال الشيرازي و..) هل كل هؤلا اجازوا لك الدخول في كادر الائمة

    • زائر 96 | 9:41 م

      لو انت صادق ياجنوساني

      لو انت صادق ياجنوساني لغيرت اسلوبك ونصحت الاخرين وظهرت للعيان والاختباء هنا يامدفوع الاجر لا يغير شيئ من الواقع ففهل بعد كتباتك على ولاية الفقية رفع التهميش عندك فاذا رفع خلاص الموضع منتهي هنا فلماذ الاصرار على الكتابة ورفع قميص عثمان فها غذا عندما تقف بين الجنة والنار وتدخل الجنة فهل سوف ترفضها بحجة ان انظر باقي الشيعة اكيد لا سوف تسمتع بالجنة كذلك هنا اذا رفع عنك التهميش اسمتع بالجنة واتر الاحرين

    • زائر 95 | 9:35 م

      أبو عبدالله اترك الجنوساني

      هذا واحد مدفع الاجر ولا عليك من تلك الشعارات البراقة التي يرفعها انت وغير يناقشة ثم يرجع إلى نظرية ولاية الفقية نظرية صالر لها اكثر من 100 سنة في الفقية الشعي وهو زعالن ان الخمبيني طبقها فالاخير بقول ان افهم من كل الفقهاء انت نتاقشة وضع البحرين ووضع الشيعة وهو يتكلم المصحل في نظرية ولاية الفقية انت يا ابو عبداله هل شفت من يوم ينتقذ الحكومة على وضع معين موجود فقط هنا إلى انتقاذ ايران فهل يرد يصلح ايران ويترك البحرين لما نقول له انصح الاخريرن بد التهجم عليهم واترك ايران رجع إلى والاية الفقية غباء

    • زائر 94 | 9:29 م

      إلى الجنوساني الفقية الاوحد2

      ثم وهل غياب الحجة يعطل الامور يعني نوقف الشعائر الدينة لن الحجة غياب فالامام علي اقامه دولة والحسن اقامة دولة والحسين ثار فكل مرحلة كان لها دور ورجع إلى تاريخ الائمة والثورات التي ظهرت في عصر الائمة دون يكون لهم دور فيها هل قالو لهم لا انتظر القائم يقوم بها ثم تقول (عشرات المئات من الفقهاء لم يقولوا بها وهذا غير الاحاديث التي تمنع من التحرك والقيادة واقامة دولة سياسية في زمن الغيبة للامام الحجة) ممكن تذكر لنا تلك الاحاديث التي تمنع التحرك مع المصادر اما عشرات المئات قول بها فانت غلطان

    • زائر 93 | 9:18 م

      إلى الجنوساني الفقية الاوحد1

      (وهل الذي أمركم بولاية الفقيه هنا في البحرين ) لايوجد والية الفيفة في البحرين لماذا هذا الكذب نظام الحكم واضح مثل ما انت وضاح في الكذب والعناد(دليك بان الشيخ محمد جواد مغنيةليس بمرجع كثير من المراجع واهل الخبرة يشيدون بفقاهته)اخذت تغير الموضوع هل الشهادة بالفقاه دليل المرجعية كانت ترفع شعارات الوطنية وانت اكبر كذاب(وهل لك ان تذكر لي من من الفقهاء اقام ولاية الفقيه المطلقة) عندما تذكر انت من الذي اخترع ولاية الفقية سوف اذكر لك

    • زائر 92 | 6:40 م

      للزائر 44

      ولك عين ترد بعد؟ بس يسوي روحه مووول عدااال بس على روحك

    • زائر 91 | 4:40 م

      جنوساني فالنفرض جدلا

      فالنفرض جدلا ان اسماء المراجع الذي ذكرتهم هم ضد نظرية والاية الفقية فهل احد مهن امرك القيام بالدور التي تقوم به هنا

    • زائر 90 | 4:25 م

      جنوساني شخبار كادر الائمة مارديت من الامس لليوم

      شخبار كادر الائمة فلوسة حلوه كم سيارة عندك انشاء الله بس انت مارديت من الامس ليوم

    • زائر 89 | 4:21 م

      يرد على المهرج الجنوساني كلام الامس اكتبة اليوم

      سؤالي كان واضح من خترع نظرية ولاية الفقيه اما عن كلامك من يرفضها سوف ارد عليك لاحقا فيه بعد الاجابة بالرغم لم تتأتي بمصادر الرفض للعماء الذين ذكرتهم 2 أقلد السيد فضل الله في المسائل الفقهية فقط وهل في التقليد يوجد غير المسائل الفقية اعطنا مثلا ثم هل فضل الله قال لك انتقذ ايران
      3أنا مسلم في خط أهل البيت بالولاء لهم ومحبتهم وهل من محبتهم رمي الناس ورمي الفقهاء الذي هم حجه عليك كما قال الامام القائم
      4-وطنيتي تثبت من خلال كتاباتي وهل والطنية ثبت بسب ايران ومؤيدها وترك البحرين

    • زائر 88 | 4:18 م

      ابشر بها جنوساني

      اشر بها جنوساني الاموال التي دفعت لك للكتابة هنا سوف تصبح نار في بدنك لقد نشهت لحوم كثيرة بكتاباتك

    • زائر 87 | 4:13 م

      ايران

      ايران تكرم كل رجل يحب الاسلام وتحب جميع المسلمين من بداية اسلامها حتى يومنا هذا ودليل ان جميع العرب يحبون ايران ويقدرون مافعلته ايران في القضايه العربيه واهمها القضيه الفلسطينيه حيث دفعت الكثثير حتى انها افقرت شعبها لاجل الفلسطينيين

    • Ebrahim Ganusan | 4:09 م

      الاستبداد وتغليب الفلسفة على النصوص

      وهل الذي أمركم بولاية الفقيه هنا في البحرين مرجع واين دليك بان الشيخ محمد جواد مغنيةليس بمرجع كثير من المراجع واهل الخبرة يشيدون بفقاهته ,, وهل لك ان تذكر لي من من الفقهاء اقام ولاية الفقيه المطلقة ودعى اليها مندو غيبة الامام الحجة عج الى يمنا هذا غير الخميني عشرات المئات من الفقهاء لم يقولوا بها وهذا غير الاحاديث التي تمنع من التحرك والقيادة واقامة دولة سياسية في زمن الغيبة للامام الحجة عج

    • زائر 86 | 4:06 م

      مداخلتي الاخيره للاخ جنوساني..

      ااخي العزيز البحرين تحتاج لشيعتها وسنتها ومسيحيتها ويهوديتها وكل الطوائف الموجوده لكي تبني هذا الوطن الحبيب وليس كما يطبل البعض بأستوراد المواطنين الماديين من الخارج.وانت شوف بنفسك اخر مره اشلون الشرطي شرد المسجون لانه يقرب له(متجنسين)وانه افرق بين المتجنس الغوغائي والمتجنس المستحق .لدي الكثيرين من الاصدقاء اليمنيين وغيرهم من الموجودين في البجرين اكثر من35 سنه واكثر وهؤلاء يستحقون العيش في البحرين عكس الاخرين.
      ابوعبدالله.

    • زائر 85 | 3:31 م

      انت مشكلتك فقط ولاية الفقية

      يعني لو ايران غيرت نظام الحكم وتركت ولاية الفقية هل سوف تؤيدها ثانيا مغنية ليس بمرجع اما الاسماء المراجع التي ذكرتها لم تذكر النصواص ثم هل اختلاف المراجع على قضية يعني بطلانها من الاسماء الذي ذكرتها مختلفه في كثير من الامور فهل يعني انهم اصحاب بدعه انا قتح عليك ان تعطي دورس في ولاية الفقية لتكشفها للناس وتكشف عيوبها اما اسنتادك على الفقهاء فكل الفقها مختلفين

    • زائر 84 | 3:24 م

      تشدق بالثوابت الوطنية ياجنوساني3

      اعتقد الطريق الوحيد الذي امامك هو النصائح فقط او ترك الخلق للخالق عدى ذلك لا ينفع فاسلوبك هنا غير مجدى الا اذا كنت تقاضى علية اجر وهذا قرب للصواب لن الشخص الذي يريد الخير لشعبعة يظهر في النور لا يكون في الخفاء كما تفعل انت والغريب ان حقدك اعماك لدرجة انك اخذت تشيد بالقاعدة وطالبان على جساب جماعتك وفي الختام اقول لك اتقي الله في نفسك فربك ليس بغافل وقد يصبك شي جسدك وبعيدن كيف تسأل الناس برائه الذمه وانت لم تترك احد هنا الانهشت في لحمة

    • زائر 83 | 3:19 م

      تشدق بالثوابت الوطنيىة ياحنوساني2

      انت عزيزي مشكلتك الحقيقة مع هؤلاء الموجودين في البحرين واغلب هذا الاختلاف على امور دينا لا غير مثل الشهر او المال او الدخول في احد المجالس الحكومية ولم تسطيع مواجهتهم على ارض الواقع فصبيت غضبا هنا على ايران والا فأين انت طول 30 سنة من عمر الجمهورية الايرانية ولم تقول في احد التعليقات السابقة كنت معهم ثم لا تعقد الاسلوب الذي تتبعة هنا يخالف الشرع فكيف تفنذ نظرية فقية وانت لا تملك رصيد من العلم هذا من جانب ومن جانب هل مرجعك فضل الله كما تدعي اجاز لك هذا اعتقد الطريق الوحيد الذي امامك

    • زائر 82 | 3:13 م

      انت تتشدق ياجنوساني بالثوابت الوطنية فقط لجعله ستار لما في قلبك اتجاه ايران1

      انت تتشدق ياجنوساني بالثوابت الوطنية فقط لجعله ستار لما في قلبك اتجاه ايران فلقد تابعت مناقشاتك مع الاخ ابو عبدالله فاذا انت تحمل روح وطنية وخايف على ابناء شعبك او قريتك لماذل لا تقوم بالنصح لهم بل الهجوم فهل ترى الهجوم على ايران هي الطريقة الامثل الى إعادة هؤلاء ثم لماذا تظهر ان الشيعة هنا ذائي والحكومة والحمل الوديع قلت هل لديك تعلقات في الوسط عن البحرين والمخالفات الموجودة فيها او فقط تخصصك ايران فهل الوطنية تدعو إلى انتقاذ ايران وترك النصح والانتقاذ لحكومتنا انت عزيزي مشكلتك الحقيقة

    • Ebrahim Ganusan | 3:10 م

      الدولة المدنية ام الحاكمية الخمينئية

      عاش أجدادنا احقابا من الزمن على هذه الارض ,وكانت وىحة غناء بالعلماء وهي البحرين من كانت تصدر العلماء , ولم يجروا هذه البدع وتخريب فطرت الناس عل حب الوطن ,حتى أكبر واكثر الفقهاء لايرون بدعة ولاية الفقية المطلقة بانها حاكمة على كل الدنيا وكل الديانات ,,لايرها السيد ابو القاسم الخوئي في كتاب صراط النجاة لايرها الفقيه الكبير محمد جواد مغنية في كتابه فقه الامام الصادق ع لايراها الشيخ الانصاري ولايرها السيد السيستاني ولايرها السيد محسن الحكيم ولايرها السيد فضل الله ولايرها فقهاء ال الشيرازي و..)

    • زائر 81 | 2:59 م

      حنوساني هل تملك دليل على هذا الكلام يعني انت في حاجة إلى اثبت الشي عملي لا عن طريق الكتابات كباقي الجرائد

      هل قدرنا كشيعة الولاء لطهران بصورة جنونية من خلال بعض العمائم المواليه لهم ؟2_ لماذا لايحاولوا ان يجعلوا الحكم يثق فيهم كما قال أحد قادة طهران رفسنجاني يوم سئله مقدم قناة الجزيرة ماذا تنصح شيعة الخليج قال انصحهم ان يجعلوا حكوماتهم تثق فيهم ؟
      3_لماذا التغني بأيران والرهان عليها بانها خلاصا للاوطان؟

    • زائر 80 | 2:57 م

      هل خرجت من دائرة التهميش ياجنوساني بعدائك هذا او بعد

      في الكويت القضية مختلفة تماما هناك الاكثيرية الشيعية تتبع تيار السيد محمد مهدي الشيرازي) وهل باقي الشيعة مهميشين واتباع الشيررازي غير مهمشين (وهم ضد ولاية الفقية الايرانية وضد النظام الايراني ) قد يكون ضد ولاية الفقية ولكن ليسوا بالضروي ان يكون ضد النظام الايراني مثلك فانت حاقد ولا يعجبك شيئ في ايران ثم سمو الملكي ولي العهد يصرح ويشيد بشعية البحرين وانت تكذب هذا وتقول القيادة غير مطنية لليشعة هنا للشيعة

    • Ebrahim Ganusan | 2:56 م

      الى الاخ ابو عبد الله

      نحن نتكلم بمسؤلية وهذا الموضوع يتعمد العمائم الموالية لطهران ان يبينه انه هامشي الى الناس التي تتبعهم حتى لايشعروا بما يخطط له ويحاك, القضية ستبقى هكذا ومصير اغلبية الشيعة سيبقى معلق ودورهم مهمش الا في حالة من سرب لهم هذه السموم يقدم ضمانات للحكم تثبت بان الولاء للوطن وليس تقية وقناعاته مع دولة اخرى ,فهل من مسؤلية سوف تمارس لرفع واقع الظلم عن الشيعة هنا الذي تم بيد شيعية في البداية ,, أمير المؤمنين علي عليه السلام يقول كيف ما تكونوا يولى عليكم وعشرات الالاف ولو امرهم لفلان فتم تهميش كل الشيعة

    • زائر 79 | 2:49 م

      ولاكن نحن ضد من يروج لطهران هنا ويقدمها لنا على اساس انها الخلاص وهي الحل لاوطاننا ومصيرنا, القضية جنوساني

      اذا كان هذا هدفك فعلا انتقذهم هنا وذكر اسمائهم فلا داعي من انتقاذا ايران في كل خبر حتى في الامور الاقتصادية والسياسية وانت لا تفهم فيها شيئ

    • زائر 78 | 2:45 م

      صار لك مده تطنطن عن والاية الفقية ياجنوساني

      صار لك مده تطنطن عن والاية الفقية ياجنوساني ولم تشرح عيوب نظرية ولاية الفقية وفقط هو صف كلام خاوي بدون مصادر ممكن تشرحنا عيوبها ولماذا العلماء لا تقبلها وفقاء ايران عملت بها مدعوما بالمصادر للمعارضين عدى ذلك فانت تظهر للناس افلاسك كما عندما تذكر اسما العلماء التي تخالف ولاية الفقية عليك ذكرالنصوص

    • Ebrahim Ganusan | 2:44 م

      الى الاخ ابو عبد الله

      في الكويت القضية مختلفة تماما هناك الاكثيرية الشيعية تتبع تيار السيد محمد مهدي الشيرازي وهم ضد ولاية الفقية الايرانية وضد النظام الايراني الحالي وهذا شيء معروف وواضح للعيان وهو ما بعث بالاطمنان للقيادة الكويتية بان لا ولاءات للشيعة هناك خارج الاوطان ,, بخلاف واقعنا في البحرين أكبر حزب ديني سياسي يخضع لمن يتبع ولاية الفقيه الايرانية ومتعصب لايران الى أبعد الحدود لانه درس فيها

    • زائر 77 | 2:40 م

      ردا على تعليقك (صراع مصالح وليس صراع مبادىء) ياجنوساني

      بالتأكيد سوف يكون موقفك محايد لا انت لا تسطيع فعل شيئ بل يمكن تضمن إلى اسرائيل وامريكا لمحاربة ايران كما فعلها فقهائك انصار طالبان والقاعدة في اصدار فتاوي تدين احزب الله

    • زائر 76 | 2:36 م

      هذا كلام ليس بشخص شعي هذا كلام منقول من تلك المنتديات التابعة لليهود لكن السؤال الذي يطرج نفسة ياجنوساني هي القواعد الامريكية وين موجودة

      امريكا تتدخل في شئون دول المنطقة من خلال فتحة نشر الديمقراطية والخوف على امن ربيبتها أسرائيل وحقوق الانسان ,,ايران تتدخل وتريد تثبيت موطيء قدم لها من خلال قضية فلسطين ولبنان وبين الامريكان وطهران يكمن الشيطان ,, ويهرج لنا البعض هنا ويقول من كان ضد اطماع ايران فهو مع الامريكان ومن كان لايران عون فهو بعناية الرحمن ولكن نقول لا لامريكا ولا لطهران حقا علينا على حساب الاوطان وغير هذا الكلام خارج العقل واللعب به هذيان

    • Ebrahim Ganusan | 2:35 م

      الى الأخ ابو عبد الله

      العلامة السيد علي الامين يقول علاقات الاديان يجب ان لاتكون على حساب الاوطان , العبث بمفهايم الغير والتشدق بها مقدمة لبناء دولة داخل دولة أو عزل القري في كانتونات حزبية خاضعة لبطرياكيتهم وتعزلهم بطريقة متعمده عن الاندماج في الدولة ,, هل هناك عشرات الالف توالي بوش أم هناك عشرت الآلف توالي نظام طهران ,,الحكم يقول لك توالي بوش وهو حليفنا ومصالحنا معهم ولاتوالي طهران لانها موضع شك وريبه في نظرنا وهل بوش دعى الشعوب للولاء لامريكا وهل اتيعه عشرات الالاف في البحرين ؟

    • Ebrahim Ganusan | 2:24 م

      الى الاخ ابو عبد الله

      القضية ليست فقط في صور القادة الايرانيين وانما الولاء لهم بما أفهموهم بانه ولاء شرعي يعني يجب الولاء الى الولي الفقيه المطلق وهو حسب مقتضيات ولاية الفقيه المطلقة ولي امر المسلمين وطاعته كطاعة المعصوم , أطلع على ولاية الفقية المطلقة وماذا تعني وليك محركات البحث ,, ولاية الفقيه هي الركيزة الاساسية في كل واقع الشيعة بالنسبة لمن يرونها ,, هل تستطيع ان تنكر بان اكبر حركة سياسية شيعية في البحرين قائدها ليس من اتياع ولاية الفقية الايرانية .. لو كانت رفع صور السيد حسن نصر الله لكفى

    • زائر 74 | 1:51 م

      ملك الدنيا

      من يتكل على رب الارباب لا يخشاء شيئ في هذ الدنيا
      أيران تتكل على الله وليسى على أناس

    • زائر 73 | 1:32 م

      اخوي الجنوساني..

      هناك من يفرض سياستها على الحكومه الرشيده والانسان العاقل ينتقد الحكومه اذا اخطأت انتقاد بناء ويصفق لها اذا قامت بعمل يخدم الشعب فهل انتقادي للحكومه الرشيده اذا اخطأت يعتبر خيانه؟ام ولاء لاحد الدول؟فعلا نحتاج للنقاش حول امور البحرين ونكتفي بالنقاش عن امور ايران وغيرها من الدول.اخي العزيز تذكر الاحتلال العراقي على الكويت؟الشيعه والسنه وقفوا ودافعو عن ارضهم وان اردت الدليل اذهب للكويت وتأكد من ذلك؟
      اليس الابخص ان يدافع عن الوطن ابن الوطن؟
      ابو عبدالله.

    • زائر 72 | 1:27 م

      الاخ الجنوساني.

      بخصوص الصور.انه عندي صور للسيد حسن نصر لله في غرفتي هل معناه اني موالي للبنان ؟مو شرط مخلي صور السيد معناه اتفق معاه في كل صغيره وكبيره لانه هذا يعتبر استعباد ولكن الواقع وضعي لصورته هي بسبب ضربه لاسرائيل ولو انكر البعض ذلك .انت ماتخلي صوره ولدك في غرفتك او صوره ابوك؟هل هذا يدل على ولائك للعائله قبل الوطن؟
      ام الواجب تخلي خارطه البحرين؟الموضوع مو في الصور وانما في النفوس وتأكد على الظلم اللي قسناه في البحرين من العنصريه سندافع عن ارض هذا الوطن ان كان العدو ايران او اي دوله اخرى,.

    • زائر 71 | 1:26 م

      إلى 14 خرمس

      بسج كذب و ضحك على الذقون ... مسوية روحج ميتة و مو قادرة على الهوية العربية و الإسلامية كلشي و قلتي العراق و أفغانستان و كأن أمثالك هم يعانون أو حتى يعانون أو يفكرون في معاناة هذه الدول و كأن هذه الدول لم تسقط بمساعدة أسايدك الإيرانيين. كلمة حق يراد يراد بها باطل في عمقكم تكرهون كل ما هو عربي أو إسلامي ما لم يكن ضمن نطاقكم الطائفي ... أسيادك الإيرانيين لم يفكروا في يوم من الأيام لا فلسطين و لا في العراق و لا في أفغانستان كل ما يمارسوه هو استعراضات بهلوانية و عنتريات لاستدرار تعاطف الشعوب العربية.

    • Ebrahim Ganusan | 1:24 م

      الى الاخ ابو عبد الله

      1_هل قدرنا كشيعة الولاء لطهران بصورة جنونية من خلال بعض العمائم المواليه لهم ؟2_ لماذا لايحاولوا ان يجعلوا الحكم يثق فيهم كما قال أحد قادة طهران رفسنجاني يوم سئله مقدم قناة الجزيرة ماذا تنصح شيعة الخليج قال انصحهم ان يجعلوا حكوماتهم تثق فيهم ؟
      3_لماذا التغني بأيران والرهان عليها بانها خلاصا للاوطان؟

    • زائر 70 | 1:20 م

      اخوي جنوساني.

      اخي العزيز هناك من يوالي امريكا لماذا لا تنتقدهم اليس الابخص لنا ان نوالي مملكتنا وندافع عنها بأنفسنا ؟ام لانه الشعار كان العروبه معناها نسلم بلدنا لكل الدول لكي يدافعو عنا؟عندما ينضرب ابنك هل انت من تدافع عنه ام ستتصل بأحد الاشخاص لكي يخاف ويحافظ على ابنك؟والاحترام المتبادل واجب على كل مسلم ولكن انظر لحالنا حتى اليهود ولو اختلفو لا يكفرون بعضهم ولا ينسبون ولاء احدهم لجهات اخرى ولكن انظر لحال المسلمين ؟ اخوك بوعبدالله.

    • Ebrahim Ganusan | 1:16 م

      الى الاخ ابو عبد الله

      ولهذا يقول لك جيب (المجنسين )ولا نوظف من يؤمنون بولاءات خارج الحدود ولاء مطلق سياسي وديني ,, هكذا هو وضعنا كما يقول المثل الانجليزي إذا تناطح الفيلان الضحية العشب اي المواطن هذا يريدها حاكمية ايرانية والنظام لدينا يريد الولاءله والاستقلالية ,,, ليش تعال قريتنا حطين ليك في مداخلها وبعض الماتم صور قادة طهران كبيرة الحجم الا يجي ديرتنا يفكر روحه في طهران مو في البحرين او الماتم تقول سفارة طهران ,,, خلوا ايران بتنميتها وجنتها وخلونا في وطننا وقسمتنا التي قسمها الله لنا

    • Ebrahim Ganusan | 1:05 م

      الى الاخ بو عبد الله

      لماذا لايتكلمون فقط عن مشاكل بلدنا وقضايا على مستوى الخدمات والهموم المعيشية والتنموية والاقتصادية ومجمل ما نعاني من قضايا ,لماذا , هل تعلم يا أبو عبد الله ان الثقة انهدمت بيننا وبين الحكم مندو انتصار الثورة الايرانية,,والكثير قالوا لهم بعض العمائم لايجوز العمل في السلك الامني لانها دولة ظالمة والكثير استقالوا واولهم ابن عمي والان هو نادم, هل تعلم بان كبير معمميهم حرم الدخول في بعض الموسسات الدستورية كالاوقاف والقضاء الشرعي والمجلس الاسلامي الاعلى وكادر الائمة وكل هذا ينبع من مفهوم ولاية الفقيه

    • زائر 69 | 12:56 م

      بو يعقوووووب

      ما قدروا على اسرائيل 60 سنه قالو مالنا الا الطوفه الهبيطه ايران وما دام العرب والمسلمين بلعوا الكذبه الامريكيه الاسرائيليه مثل ما بلعو خرافة اسلحة الدمار الشامل فى العراق وصدقوا ان الخطر الايرانى ازيد من الخطر الاسرائيلى اللى كل يوم يسوى مجزره ولا احد يتكلم الا عن - نوايا - ايران قالو ا خلاص حصلنا لنا بع بع هم نصدهم عن اللى يصير فى فلسطين وهم نبيعهم اسلحه ومعدات حربيه تحسبا - لنوايا - ايران ولكن قاتلهم الله انى يؤفكون

    • Ebrahim Ganusan | 12:55 م

      الى الاخ ابو عبد الله

      أضرب لك مثال لو كان لك عدة اولاد في البيت تصرف عليهم وتراعهم وهم يضعون صور شخص أخر ويدعون له ويوالونه ولاء مطلق وبدون مقابل وهو لايصرف عليهم ولايتكلم عن امورهم وهم يعتبرونه أبا لهم وهو يستحق الابوة وليس انت ,,فهل هم يستحقون ان ترعاهم وهل سوف تامنهم على البيت بأن لايصادروه لمن يوالونه ,, المشكلة كبيرة والثقة انهدمت وهمش قطاع كبير على هذا الاساس ,والسبب مزاج عمامة وكيف هي حبت وتعصبت فل تغرق السفينة الشيعية اهم شيء أمارس عصبياتي على حساب واقع اجيال ومصير طائفة بأكملها

    • Ebrahim Ganusan | 12:47 م

      الى ابو عبد الله

      كيف للذي يحمل ولاء لخارج وطنه ولاء سياسي يقتضي الطاعة السياسية على اساس مفهوم ولاية الفقيه المطلقة ,, كيف يقدم ضمانات للحكم هنا بانه يوالي النظام هنا ويطلب ان لا يهمش اليس مفهوم ولاية الفقيه يتعارض مع الولاء السياسي فكيف لاتريد ان يمارس ضدهم التهميش والتجنيس والتمييز اليست هي قضية تضرب في صميم الامن القومي ,لماذا يتمسكون بنظرية فقهية لايرها اكبر واكثر علماء الشيعة وهي نظرية فقهية وليست من مسلمات وضروريات العقيده ,, المسئلة صراع بين طرفين الحكم يريد الاحتكام للدستور وعمامة هنا تريد الحكم لطهران

    • Ebrahim Ganusan | 12:38 م

      الى الاخ ابو عبد الله

      في الاصل نحن لسنا ضد ايران كشعب او كدولة من حيث الاصل ,,ولاكن نحن ضد من يروج لطهران هنا ويقدمها لنا على اساس انها الخلاص وهي الحل لاوطاننا ومصيرنا, القضية كبيرة ومتشعبة ومحورها ان بعض العمائم ربطوا مصيرنا وهويتنا كشيعة بمفهوم ولاية الفقية الايرانية وهذا كما تعلم يتعارض مع الثوايت الوطنية ويقدم الرؤية الطائفية ,, لدينا في القرى تربى اجيال على حب وولاء النظام الايراني بصورة جنونية وفي نفس الوقت لاترى أثار للوطنية والولاء للوطن يتركه ممن تربع على عرش قطاع كبير من الشيعة من عمائم ..يتبع

    • زائر 68 | 11:56 ص

      14نور:: وإلى الجنوساني أرسل هذا الإستفسار

      هل لك يا جنوساني بأن تخبرني بما فعله العرب من منجزات طوال هذه العقود الثلاث وما أنجزته الجمهورية الإيرانية ؟؟؟؟؟

    • زائر 67 | 11:56 ص

      زائر 44

      وانت لماذا لا تحقد على اسرائيل مثلما تحقد على ايران؟وكل انسان حر هناك من يشجع البرازيل في كأس العالم وهناك من يشجع ايطاليا.اذن من انت لكي تحدد لنا من نحب او من نكره؟حقدكم الدفين على ايران سببه واحد فقط انهم من الشيعه وكرهكم لها سياسي بحت وليس له دخل لا في دين او في مذهب.ان صحيح اختلف مع موضوع ايران ولكن لا يعني اني اكره دوله مسلمه وانما جل كرهي هو للعدو الصهيوني .
      ابوعبدالله.

    • زائر 66 | 11:43 ص

      الى الاخ ابراهيم جنوساني.

      لماذا دائما تظهر الجانب السلبي للجمهوريه ولا تظهر الجانب الايجابي لها؟اليست البحرين مملكه غنيه ؟اذا لماذا كل هذا الفقر؟ام ان البحرينيون ليس ولائهم للبحرين لانهم فقراء؟؟؟؟؟؟
      ثانيا ايران لن تتأثر لسبب بسيط انها تعتمد على نفسها من ناحيه المواد الغذائيه والصناعه وحتى من ناحيه التسلح وليس كما يطبل البعض ان ايران تستعمل اسلحه مستورده من روسيا ومن ايام الشاه.على الاقل احسن من العرب الذين لم يستطيعوا ان يصنعوا رصاصه واحده.
      ابو عبدالله.

    • زائر 63 | 10:57 ص

      14نور::تابع:: إلى مايسترو الغباء الأموي الزائر 44

      لك أن تخبرني من أين جلبت هذه الوقائع أهي من أسيادك الأمريكان أم اليهود

    • زائر 62 | 10:52 ص

      14نور::تابع:: إلى مايسترو الغباء الأموي الزائر 44

      السجون أم التهجير أو كسر إنسانيته أو هتك عرضه أو تهجيره أو سلبه حقوقه كمواطن وجعله مواطن من الدرجة ال100 هل هؤلاء من تريدنا أن نمدحهم أما الولاء يا صاحب النطنطة الغوغائية فهي النكته الغير مضحكة فولائنا لأوطاننا لا يضاهيه ولاء أما عن الولاء لحكامنا فأقولها بصريح العبارة حكامنا لا يستحقون من يواليهم فهم يوالون المال و لا هم لهم إن متنا أو لا زلنا أحياء فلا يطالبنا أحد بالولاء لهم, أما قولك بأن النظام الطهراني نظام دكتاتوري فأثبته رجاءً لأن كل المعطيات وكل الدلائل وكل المراقبين يقولون عكس ذلك فهل

    • زائر 61 | 10:47 ص

      14نور::تابع:: إلى مايسترو الغباء الأموي الزائر 44

      ويأتينا جهلاء العرب أمثال من خاطبنا بالطباله وهي تراثه وتراث أجداده من رقصة السيف مع جورج بوش الإبن إلى غيرها من الأهازيج وأطفالنا في أفغانستان و العراق وفلسطين يقتلون بأسلحة الغرب التي يدفع ثمنها العرب الجهلاء فما تعودنا على رئيته من نعومة أظافرنا إلى الآن هو إصطفاف العرب مع الغرب وكأننا خدامهم أما المنعة الإيرانية التي أصبحت كالسد أمام الغرب و الإستعمار الجديد ويأتينا أصحاب النفوس التي بيعة لقاء المال ليقول لنا بأننا مطبلون والغريب قلة الحياء في ذلك فعلى ماذا نمدح حكامنا أهو على التعذيب في

    • زائر 60 | 10:29 ص

      14نور:: إلى مايسترو الغباء الأموي الزائر 44

      أنت تقول بأننا طبالة طهران وأنت يا مايسترو الغباء الأموي طبال ظهران وكلُ ُ يغني على ليلاه وللأسف أقول نحن العرب من أغبى الأمم التي وطئت هذه الأرض فمن يمد لنا يد المساعدة نعض يده ومن يعض يدنا نمد له يد المساعدة أما عن نظام طهران كما يحلو لكم القول فهو النظام الوحيد الذي دعم قضايا الأمة الإسلامية منذ 3 عقود وفي الإتجاه المعاكس تصعد الأنظمة العربية حملات التطبيع مع أعداء الأمة وتشد من الحصار وتقدم على بيع القضية الفلسطينية وعلى الملئ وعندما يأتينا من لا ينافقنا في قضايانا نكيل له التهم ولمن أحبه

    • زائر 59 | 10:14 ص

      ولــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــد ضد التجنيس

      نعم نور الحق ايران وكل من يقف في وجه قوى الاستكبار و الظلم والاستبداد ايران نذرت نفسها للدفاع عن المظلومين وقضاياهم العادله ايران اذلة امريكا واسرائيل ايران ولولاها لنفذ مشروع الشرق الاوسط الجديد ايرن هي من تفشل مخططات الاعداء لضرب الامة الاسلاميه ايران هي من تسعى للوحده االاسلاميه وتمد يدها بكل صدق ووفاء .سؤال لماذا كل هذا الحقد على ايران هل لانها الدوله الشيعيه الوحيده ؟؟؟؟؟ جاوب بضمير

    • زائر 58 | 9:52 ص

      الزائر 50

      نور الحق ايران صج صج نكته

    • زائر 57 | 9:37 ص

      غريبه و عجيبه

      إلي يقرأ الردود يقول إحنه في إيران مو في البحرين لا أفهم لماذا هذا الدفاع المستميت عن إيران و بعدين يقولون لا ولائنا للبحرين ؟ يعني الناس أغبياء لهذه الدرجه عبالكم ؟ إلي يحب إيران لهذه الدرجه يروح يعيش فيها و يشوف شنو بينادونه العجم هناك ؟ عربوا نجس هاذي إلي تحبونهم و تتمسحون بجواتيهم يسبونك يا و يلعنون أسلافكم !!عيب فكروا بعقولكم مره في حياتكم و بتعرفون أن العجم مستحيل يحبونكم و إن مسألة المذهب عندم مجرد ديكور.

    • زائر 56 | 9:34 ص

      ولـــــــــــ المحرق ـــــــــــــد ضد التجنيس

      كتب بل نقش على جباهنا هيهات منا الذله ورفعنا الراية التى كتب فيها لن نركع الا لله
      فاجتمع المجرمين والظلام والمستكبرين واذنابهم مع العملاء والحاقدين على ان يطفؤ نور الحق ولكن ابى الله الا ان يتم نوره ولو كره المشركون

    • زائر 55 | 9:32 ص

      ومن يتوكل على الله فهو حسبه

      زماننا لا يختلف عن زمان رسول الله (ص) الكفار واليهود في ذلك الزمان حاربوا الرسول وانصاره بكل الوسائل ، الرسول بقوة ايمانه وتوكله الله انتصر عليهم ، وهناك من كان من المنافقين ضعاف الايمان الذين وقفوا في صف الاعداء محاربة للرسول (ص)وكذلك مانجده تماما في زماننا للاسف يحملون اسم الاسلام ويحاربون الاسلام بوقوفهم مع امريكا واسرائيل ضد الجمهورية الاسلامية

    • زائر 54 | 9:22 ص

      اي شخص

      أي شخص يحب ايران زياده عن اللزوم ويدافع عنهم في كل تقرير ، و اكيد يا حكومه اتعرفونهم عدل طرشوهم على أول طائره الى ايران مع تحيات الشعب البحريني لهم بالتوفيق

    • زائر 53 | 9:22 ص

      المؤمنون أكثر ابتلاء

      اذا كانت هذه العقوبات تزيد من عزيمة الجمهورية الاسلامية فهي مستعدة لنحملها ولا بحاجة الى ضعاف الايمان أو عديمي الايمان فهي صبرت عشرات السنيين وتحملت شعبها ودفعت ثمنها بقوة ايمانها وثباتها فهي مستعدة بمئات السنيين على ذلك لان الله معها ومن يتوكل على الله ان الله لا يضيعه

    • زائر 52 | 9:15 ص

      ولــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــــــد ضد التجنيس تابع

      تابع .ابناء البلد وجذورنا ضاربه في اعماق هذا البلد تاريخنا وترثنا وحتى الحجر والجماد يشهد على انتمائنا لوطننا الغالي لارضه الطيبه اما دفعنا عن الحق فهو واجب شرعي وبما ان هناك مندسين وعملاء يبثون الشائعات والسموم الفكريه يجب على جميع الاشراف التصدي للفئه المنحرفه الطائفيه التى تمادت كثيرا وتتطاولت على العلماء وحتى على الاسلام كل هذا ولا تريد منا توضيح الحقائق بينما لا تعيب على اشباه الرجال وقوفهم مع الظالم اعتقد انك انت منهم منعدم الضمير والاحساس بالمسؤليه فتعسا لعقلك المحشو بالمفاسد

    • زائر 51 | 9:09 ص

      ولــــــــــــ المحرق ـــــــــــــد ضد التجنيس الى الواقع في الفخ

      اعيد واكرر السؤال ارجوا الاجابة لماذا يا كنجوساني قبلت تدخل امريكا ورفضت تدخل ايران واذا كنت رافض للتدخل الامريكي لماذا قبلتم بقواعدها على ارضنا الطاهره واذا كنت من الرافضين للقواعد الامريكيه في المنطقه ما هي رسالتك للقياده في بلادنا وهل انت تسير على ما تقره القياده ام لك راي اخر تخالف به راي القياده في البلاد وما هو برنامجك انت ومن في صفك تجاه الخطر الامريكي في البلادنا ارجوا الاجابه بدون لف ودوران؟؟ اما من يوزع صكوك الولاء فلا اعتقد انك احرص على البحرين الحبيبه منا لاننا وبكل بساطه >>

    • زائر 50 | 9:02 ص

      إلى جوقة الطبالة الإيرانية

      أو لنقل الأوركسترا الأصفهانية ... عجيب أمركم يا خرمس 14 و ولد ايران ... في كل موضوع عن ايران أشوفكم تطبلون و تهرجون لنظام طهران البائس و ولي أمركم! أبي أعرف انتم بحرينيين صدق لو أيرانيين ... معقولة كل هذا الإنتماء و الإرتماء في أحضان هذا النظام الديكتاتوري الذي لم يرحم حتى من كانوا في يوم من الأيام أركانه! ما في لكم الأ حل واحد نحجز لكم تدكرة ون وي لشيراز و نخليكم هناك تخيسون و تعرفون قدركم و قدر حبيبتكم ايران. خصلتون عيش البحرين و للحين تحنون لايران.

    • زائر 49 | 8:55 ص

      إلى زائر 11

      إيران ليست بحاجة إليك ، مقاطعتك إلى إيران لاتؤثر على إيران ، أنت من تكون حتى تفتخر بمقاطعة جمهورية إسلامية ، وأظنك مت تقاطع أمريكا وإسرائيل عدوتي الإسلام والمسلمين ، لكنك من الحقد تقاطع الإسلام ، إطمئن ، مسألة العقم الذي تدعي بأن بعض المنتجات الإيرانية تسببه ماهو إلا إشاعات عدائية من أطراف حاقدة على الإسلام وعلى الجمهورية ، هدفها مقاطعة المنتجات الإيرانية ، ثق بأن العقوبات الإقتصادية على إيران ستدفعها إلى مزيد من التقدم والإنتاج في مجالات كثيرة متعددة وستنافس الدول الكبرى كما هي الآن

    • زائر 47 | 7:40 ص

      تقدم ورى تقدم

      إيران تتقدم في كل المجالات رغم العقوبات الظالمة
      غلى صعيد الصناعة صناعة الترسانة الحربية والإختراعات المتنوعة وغقامة أكبر المستشفيات في الشرق الأوسط ، لكن أصحاب النفوس الضعيفة والمصابين بعقدة الغير ما يشوف الأمور إلا ضعيفة
      الله ينصرك يا ولي أمر المسلمين

    • زائر 46 | 7:27 ص

      أشفيكم

      البعض ألف كتاب عن مدح ايران ... ليش ما يطقون اسرائيل بالنووي ويحررون غزه ... أول مره أشوف البعض من الشعب يدافع عن شعب آخر و يذم في حكومه بلاده ... عاجبكم الاداره الايرانيه روحو عندهم و مو عاجبكم الاداره الخليجيه ليش قاعدين في الديره ... مثل ما أحنه ما أنحب أحد يتدخل في شئون البحرين المفروض أن أحنه بعد ما نتدخل في شئون الغير ... رفاعيه (انشر لو ما عليك امر يا مراقب)

    • زائر 45 | 7:15 ص

      كل هالاسباب

      تسالني ليش احب ايران وقادة ايران فهم رحماء علي الشعب و علي عموم المسلمين و اسود علي الاعداء انهم احرار و اناس ملتزمين علي عكس البعض تراهم اسود علي شعبهم ولكن ارانب في مواجه الاعداء فهم شر الملوك والله لوكنت يهوديا لعشقت ايران فكيف بي و انا مسلم محمدي

    • زائر 44 | 7:11 ص

      صبرا شعب ايران

      ماهو راي الساسه في العراق الشقيق عن العوقوبات التي تفرض على ايران هل سيقفون ضد امريكا التي ساعدتهم على تدمير العراق وجلستهم في الحكم ام سيتبرؤن من ايران ؟ المذهب ام الكرسي

    • Ebrahim Ganusan | 7:08 ص

      محاولة يائسة لجرجرة النصوص الدينية لصالح ولاية الفقيه الايرانية

      العلماء ورثة الانبياء حديث عام كما يقول الفقهاء , كما هو واضح من سياق الحديث من درس الدين فهو ورث علمهم اي الانبياء, وليس كل من درس علمهم يحق له التسلط على الأمة ,فهل يحق لكل من حاز على علوم الدين التسلط على رقاب الامة بوراثته لعلم الدين, لاصبح لدينا الف ولي فقيه مطلق في زمن واحد ولعمت الفوضى والحديث هو حديث عام ولايستدل به على ولاية الفقيه المطلقة,الفقهاء أكثرهم لايرون ولاية الفقية المطلقة وهل الفقهاء لم يفهموا الحديث! ام الحديث من العموميات بأن كل من درس الدين فقد ورث علم الانبياء فقط

    • زائر 43 | 6:51 ص

      مع الحق

      ايران الدوله الإسلاميه الوحيده التي وقفت ضد الإستكبار العالمي, من من الدول العربيه مثل ايران لا هم وحكامهم؟؟؟؟؟؟؟

    • Ebrahim Ganusan | 6:24 ص

      صراع مصالح وليس صراع مبادىء

      على حسب أفتراض البعض هنا غذا نشبت حرب بين اسرائيل وامريكا من جهة وبين ايران ,,نقف نحن في الحياد لان هذه الحرب حرب مصالح دول وليست حرب من اجل نصرة الاسلام والمسلمين ,, صراع مصالح دولية وصراع بقاء ,

    • زائر 42 | 6:21 ص

      والله حالة

      خوش دعاية مسوينها ولد المحرق وبوجاسم وطفس 14 حق ايران..وين أم محمود؟؟؟ خلاص تطمنوا دخلتكم ايران في قائمة المواليين لها، مبروك عليكم..انشاء الله عقبال الاولاد

    • زائر 41 | 6:08 ص

      الى ابرهيم الجنوسانى

      اليوم مسوى روحك شاعر يا عديم الهوية

    • زائر 40 | 5:55 ص

      بو جاسم(اللهم أنصر الإسلام وأهله واخذل الكفار والمنافقين)

      متى يتعلم المسلمين ومتى يفهمون كتابهم الذي أنزله ربهم لهم بالعربي لعلهم يفقهون!أن الغرب لا يهمه لا شيعي ولا سني لا يهمه علي أو عمر يهمه شيء واحد مصلحة هذا الغرب الجشع النازي ومعه القاعدة العسكرية المتقدمة إسرائيل أن خسارة الشيعة تعني خسارة للسنة والعكس صحيح فكلنا نتبع دين واحد,اذا وقعت الحرب بين الغرب وإيران سنكون أمام واقع يفرض نفسه أما أن نكون مع أمريكا وإسرائيل أو مع إيران لا حياد هنا وسنحترق جميعاً. هذه الحرب أن وقعت ستحرق كامل المنطقة

    • زائر 38 | 5:47 ص

      مبروك العقوبات

      مبروك لنجاد تجويع شعبه الماهالك وعليه بالعافيه على النووي

    • زائر 37 | 5:18 ص

      14 نور::تابع:: فتوى جديدة يطرحها المفتي بن المجوساني بقوله لا لأمريكا ولا لطهران

      الحكام العرب فيها على كراسي الملك وتعاونوا قدر ما يستطيعون مع قوى الكفر والظلام وفي أحلك الظروف كانوا يترجون العدو كي يحارب المقاومين وأن يقتلهم ولا بأس أن يقتل المدنيين العزل وتأتينى حضرتك المفتي الجديد جعجع البحرين لتكيل التهم على هذه الدولة الإسلامية الشريفة وتدعي بأنك عربي أصيل ولا أرى أصلاً فيك أبداً فأنت و الكافر في مرتبة واحدة ولو كرهت ونكرة فمن يتكلم كلام المرضى أمثالك سيذكره التاريخ في قائمة المزابل لا في قائمة الأشراف و الأبطال ونهاية القول بئساً لك ولأناسٍ كانوا على خطاك وهم هالكون.

    • زائر 36 | 5:15 ص

      الازدواجيه الامريكيه

      ليش النووي على ايران حرام وعلى اسرائيل حلال كلتا البلدين محتلين البلاد العربيه اسرائيل تعتبر ولايه امريكيه ومجلس الامن يدار من قبل امريكا ونحن العرب ضايعين لايوجد لدينا النووي لردع اي دوله تستهدف امتنا

    • زائر 35 | 5:13 ص

      14 نور::تابع:: فتوى جديدة يطرحها المفتي بن المجوساني بقوله لا لأمريكا ولا لطهران

      العربية المحتلة بالمال و السلاح والكلمة وجعلت من أرضها موطئ قدم وكسرة المعادلات وجعلت سفارة الكيان الغاصب أول سفارة للفلسطينيين وإستضافة قنوات المقاومة على أرضها وتحدت بذلك العالم كله وكان كل هذا على حسابها الخاص ولم تأخذ شيئ ما يذكر من الفلسطينيين أو اللبنانيين كما يتكلم المجوسي وهنا أسميه بإسم جديد ألا وهو سمير جعجع البحرين وهو قلب الحقائق وجعل الكافر عابد متنسك وجعل المجاهد كافر معربد كحضرته هو فيا جعجع البحرين أترى من الحق أن تكيل التهم لدولة بذلة الغالي و النفيس لأجل هذه الأمة التي يتربع

    • زائر 34 | 5:08 ص

      14 نور::تابع:: فتوى جديدة يطرحها المفتي بن المجوساني بقوله لا لأمريكا ولا لطهران

      فتوى جديدة يطرحها المفتي بن المجوساني بقوله لا لأمريكا ولا لطهران وكأن الرجل يعيش في وطن آخر لا إرتباط له بأرض الواقع فكما قال سماحة المفتي المجوسي بأن أمريكا تخاف على ربيبتها إسرائيل وايران تبحث عن موطئ قدم وهو الغباء السطحي من قبل مفتي جزر الفسيفساء ونرد عليه بالآتي وهو بالفعل أمريكا تخشى على ربيبتها إسرائيل ولكنها تخشى على مصالحها قبل ذلك وهي الدولة التي توزع جنودها على عدد من البلدان الإسلامية وهي تعيث فيها الفساد أما ايران فمنذ إنتصار الثورة الإسلامية المباركة وهي تدعم المقاومة في الأراضي

    • زائر 33 | 5:03 ص

      ولــــــــــــ المحرق ـــــــــــــد ضد التجنيس الى الواقع في الفخ

      لماذا يا كنجوساني قبلت تدخل امريكا ورفضت تدخل ايران واذا كنت رافض للتدخل الامريكي لماذا قبلتم بقواعدها على ارضنا الطاهره واذا كنت من الرافضين للقواعد الامريكيه في المنطقه ما هي رسالتك للقياده في بلادنا وهل انت تسير على ما تقره القياده ام لك راي اخر تخالف به راي القياده في البلاد وما هو برنامجك انت ومن في صفك تجاه الخطر الامريكي في البلادنا ارجوا الاجابه بدون لف ودوران

    • زائر 32 | 5:01 ص

      14نور::تابع:: هي معادلة ومن يتبعها يفوز رغم تكتل المتكتلين

      أمنية وعسكرية فإن المنطقة ستشهد تغيراً كبير قد يطيح ويرفع الكثير من القوائم المتعارف عليها حالياً فشعوب المنطقة أصبحة قريبة من الإنفجار و الدول موضوع الحوار قوى تحسب لها أمريكا و إسرائيل ألف حساب وهو الوجه الآخر للغباء اللإسرائيلي اللذي يحاول إظهار نفسه بموقع القوي و المستعد لأي طارئ ولكنه يعلم تمام العلم بأنه سوف يكون محط الخراب ومنذ الأيام الأولى للمواجهة و السلام على من عقل الكلام.

    • زائر 31 | 4:57 ص

      14نور::تابع:: هي معادلة ومن يتبعها يفوز رغم تكتل المتكتلين

      من المعاهدات المبرمة بين ايران وبين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وهو كلام المقتدر لا كلام المتسرع في إتخاذ قراراته وبناءً على ما أتانا به اليوم من قرار ال 5 + 1 وايران دولة لا يستخف بقوتها ومن بين التحاليل الموضوعة بأنه إذا أراد الغرب جر إيران لمواجهة قريبة فعليهم أن ينتبهوا بأن ايران قد وجهت رسالة إلى العالم الغربي بأنها وفي حالة نشوء حالة مواجهة فهي قادرة على نسف اليد اليمنى للغرب في المنطقة ومنذ الدقائق الأولى للمواجهة وبناء على الحلفاء اللذين يساندون ايران كما تساندهم وتربطهم معها إتفاقات

    • زائر 30 | 4:52 ص

      14نور:: هي معادلة ومن يتبعها يفوز رغم تكتل المتكتلين

      هي معادلة ومن يتبعها يفوز رغم تكتل المتكتلين أن تمتلك قوة = أن يحترمك الآخرون ويحسبون لك ألف حساب ومن يريد أن يحاور وهو لا يملك من القوة شيئ أمثال أعرابنا فنرى العالم يستخف بهم و لا يعيرهم أهمية تذكر كما هو الحال مع أعرابنا أما الكلام الذي نطق به الرئيس أحمدي نجاد بالأمس وهو الإستناد الفعلي لنظرية القوة وهو كما يلي :: إن إعتقدت أمريكا و العالم الغربي بأنهم وبعد أن يفرضون علينا العقوبات سنجلس معهم ونتكلم فهم مخطئون:: أي بما معناه بأن الإيرانيين قد وضعوا الحد الفاصل إن فرضتم عقوبات ننسحب نحن

    • زائر 29 | 4:48 ص

      ولــــــــــــ المحرق ــــــــــــــــد ضد التجنيس

      &^^& العلماء ورثة الانبياء &^^&
      اي انهم ورثوا الانبياء في النصح والارشاد والدعوه الى الحق والمحافظه على الهويه الدينيه وهنا اتحدث عن العلماء الذين استسقوا الدروس والعلم في مدرسة اهل البيت والتي هي امتداد مدرسة رسول الله ص
      .فان اي شخص كان مدسوس او جاهل او معتوه يتهجم على العلماء الابرار والصالحين العاملين فهو يتهجم على الاسلام المحمدي وهو مئـثوم وملعون عماه حقده الطائفي فنقلب على عقبه وجزائه جهنم وبئس المصير

    • Ebrahim Ganusan | 4:25 ص

      فخ الشيطان

      امريكا تتدخل في شئون دول المنطقة من خلال فتحة نشر الديمقراطية والخوف على امن ربيبتها أسرائيل وحقوق الانسان ,,ايران تتدخل وتريد تثبيت موطيء قدم لها من خلال قضية فلسطين ولبنان وبين الامريكان وطهران يكمن الشيطان ,, ويهرج لنا البعض هنا ويقول من كان ضد اطماع ايران فهو مع الامريكان ومن كان لايران عون فهو بعناية الرحمن ولكن نقول لا لامريكا ولا لطهران حقا علينا على حساب الاوطان وغير هذا الكلام خارج العقل واللعب به هذيان

    • زائر 28 | 4:06 ص

      ستراوي ..

      تحية الى احمدي نجاد ودول الممانعة .. مفخرة الامة العربية والاسلامية ... وتبا الى حكام الذل والعار

    • زائر 27 | 3:59 ص

      الى الزئر رقم 3

      قبل ان تخوض فى موضوع الملالى الى هو اعلى من مستواك شوف الفقر الى فى بلدك

    • زائر 26 | 3:49 ص

      الى الزائر رقم 11

      انت سبب الازمة الاقتصادية فى ايران لمقاطعتك و ايران كانت تبحث عن السبب هههههه

    • زائر 24 | 3:21 ص

      من درب الزلق أكلمكم

      أنا عن نفسي لا أؤيد الحكام العرب ولاكن هم عندي أفضل بألف مرة من حكام ايران مثل سيء واسوا ___ والدليل واضح شوفوا رواتبنا وشوفوا رواتبهم والايرانيين يتمنون يشمون ريحة الجواز الاحمر ليش وبعد روحوا شوفوا الرياض وشوفوا طهران او دبي

    • زائر 23 | 2:49 ص

      ----

      مع اني ما احب العجم و الايرانين بس كلمة حق احمدي نجاد اشرف من اغلب الحكام العرب

    • زائر 22 | 2:35 ص

      إيران و أمريكا

      أللهم أهلك الظالمين بالظالمين و أخرجنا من بينهم سالمين غانمين. مالنا و ما إيران و أمريكا الله يحرقهم معا بعض و نفتك منهم و من وصاختهم.

    • زائر 21 | 2:24 ص

      ايران لن تركع الى الله

      ايران الاسلام من اول مانتصرت بالثوره تتعرض لعقوبات من جميع الدول
      تعرض لحروب وخاصه الحرب العراقيه الي شاركت فيها دول ضد الجمهوريه الاسلاميه هل تنازلت ايران هل ضعفت؟
      الفقر موجود في كل دول العالم وخاصه البحرين اليي اكثر من نصفها فقراء وحتى ارض مايقدرون يشترون بس حبكت الفقر مو موجود الى في ايران؟
      وراح اذكركم جميعا هالعقوبات ماراح تهز شعره من النضام الاسلامي لانه االنضام مسدد ومايد من الله ومن اهل البيت عليهم السلام
      واستمري ياايران الاسلام وانشاء الله في تقدم ورخاء دائم

    • زائر 19 | 2:18 ص

      ولــــــــــــ المحرق ــــــــــــــد ضد النجنيس

      تابع .يقدمون التنازلات بل الدعم لعدو الامه كما فعلت مصر من امددها لاسرائيل بالغاز الطبيعي لاكثر من عشرين عام وباكثر من 100 مليار دولار وقلقها المعابر والتضيق على اخوننا في غزه هؤلاء الظلام من رضوا بالذله والخنوع اما ايران فرفعات شعار هيهات منا الذله الذي هز اركان الظالمين واذنابهم في المنطقه
      على الجميع ان يرضى بالامر الواقع والقبول بايران النوويه والاعتراف بانجازتها التاريخيه في اذلال المستكبرين

    • زائر 18 | 2:17 ص

      +بتحرق لكم الخضر واليابس

      كل هالعقوبات علشان اللقيطه اسرائيل خله ايران تحرق الخضر واليابس ليش بس شعب الايراني يذوق البلاوي (علي وعلى اعدائي)

    • زائر 17 | 2:11 ص

      قولوا

      (اللهم انصر الإسلام والمسلمين واخذل الكفار والمنافقين)

    • زائر 16 | 2:09 ص

      ولـــــــــــ المحرق ـــــــــــــد ضد التجنيس

      تابع .قد اضرت بالولايات المتحد وحلفاءها وبما ان ايران تمتلك من الثروات والتي وظفتها التوظيف الصحيح مما يجعل العالم في موضع الحاجه الى ايران وكل دوله تبحث عن مصلحتها فما زالت تجارتها قائمه مع الصين وبالمليارات ومع الهند وروسيا وحتى مع الدول الاوربيه فان العلاقه الاقتصاديه في تتطور مستمر مما يضع امريكا في حرج وكانها هي من عزلت نفسها وخسرت اللعبه السياسيه بعكس ايران التي اثبتت للعالم اجمع انها سيدة نفسها ولا يستطيع احد ان يملي عليها مالا تريد كما تفعل امريكا مع عشاق الكراسي تسيرهم بمزاجها فتراهم,

    • زائر 15 | 2:00 ص

      ولــــــــــ المحرق ــــــــــــــــد ضد التجنيس

      كل يوم نعيد ونكرر نفس الكلام للذين لا يرون ابعد من انوفهم ايران ولله الحمد تسير بخطوات ثابته نحو هدف معين ومدروس وهو تحصين نفسها تكنولوجيا واعداد نفسها عسكريا وعلميا لكي لا يجرء احد على القيام باي حماقه الاعداء يقفون عاجزين امام التطور الملحوظ والمشهود له في الجمهوريه الاسلاميه كالهندسه العسكريه و مجال غزو الفضاء و كافة المجالات العلميه العمليه ولا يستطيع الاعداء سوى اقرار المزيد من العقوبات التي وبشهادة كبار القادة الامريكين والمثقفين والاعلامين والمهتمين بالشان السياسي ان العقوبات قد ,,

    • زائر 14 | 1:46 ص

      العالم النووي

      العالم النووي شاهرام أميري خُدّر وتعرض للخطف والتعذيب على أيدي المخابرات الأميركية وتعرض للخطف وسلم الى الامريكان اثناء تأديته العمرة

    • زائر 13 | 1:45 ص

      عن نفسي..

      أنا عن نفسي مقاطع المنتجات الإيرانية منذ ما يقارب ال 15 سنة.. نسينا أنه تم الكشف عن حلويات إيرانية للأطفال في الثثمانينات وتسبب العقم؟؟؟!!

    • زائر 12 | 1:27 ص

      من مناميه

      هذا الكلام خاص ل زائر (3)
      قال الأمام عل (ع) : ( تعرف خساسة المرء بكثرة كلامه فيما لا يعنيه , واخباره عما لا يسأل عنه )

    • زائر 11 | 1:15 ص

      إلى الزائر (6)

      ليش كل هالحقد على إيران ياريت ربع هالحقد تحملونه على إسرائيل...ثانيا يكون لعلمك أن هالعداوة اللي تكنها امريكا لإيران كلها بسبب وففتنها مع العرب ودفاعها المستميت عن فلسطين...بس ويش الواحد يقول ..قاتل الله الطائفية

    • زائر 10 | 1:15 ص

      قال بوش0

      الى معانا يسلم والى ضدنا مايسلم ولن نرضى عنكم حتى تتبعوا ملتنا 0

    • Ebrahim Ganusan | 1:11 ص

      من يناطح الثور ثور

      المعاناه دائما تقع على الشعوب وهي الحلقة الاضعف ,

    • زائر 8 | 12:45 ص

      قال مجلس الأمن

      قصدهم ديوانية أمريكا..... أكو اسرائيل قتلوا أبرياء سنين راحت و لين الحين و هالمجلس (سوري مان) قصدي هالديوانية شنو الأكشن الي خذوه ضدهم ,,, والله أقول لو مو هالدولة (ايران) موجودة بحفظ الله جان احنة كلنة رحنة ملح من دول الأستكبار.....

    • زائر 7 | 12:43 ص

      ~~~~~~~

      اذا ما تهز ايران العقوبات ليش نجاد يتنطط من مكان لمكان حق ما يفرضون عليهم هذه العقوبات ويهدد بقطع مفاوضات وبسوي روحه بطل بحرر العالم

    • زائر 6 | 12:42 ص

      غياب العدالة

      لقد غابت العدالة من هذا العالم , وإلا كيف تفرض العقوبات على إيران , رغم أن القيادة الاسلامية أفتت بتحريم اسلحة الدمار الشامل , وتترك العصابة المجرمة , في تلك الدويلة المسخ التي تسمى إسرائيل , من العقاب ,رغم المجازر التي ارتكبتها تلك العصابات الحاكمة في تلك الدويلة المسخ , ولكن الله سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل , إلى الله المشتكى وعليه المعول في الشدة والرخاء .

    • زائر 5 | 12:38 ص

      هوى الديرة

      العقوبات قربت وبنسمع نباح هنا

    • زائر 4 | 12:36 ص

      كلام ملالي

      من الصبح ويش قال العقوبات ما ضرت ايران 30 سنه عجل ويش الا وصل الفقر والوضع المزري للشعب الايراني وهو يمتلك ثروات طبيعية ونفظية لايقصون عليك الملالي وياخدون فلوسكم ويمشون بهذا الكلام فكروا عاد

    • زائر 3 | 12:31 ص

      عادي

      الكلاب تعوي والقافلة تسير

    • يوسف تقي | 12:29 ص

      العقوبات

      ايران ومن ثلاثين سنة عليهه هالعقوبات.ولا ضرها شيء.لأن الله ورسوله وأهل البيت وياهم.....

    • زائر 1 | 11:18 م

      مادة دسمة للقطط

      يالله أزبد وأرعد وخلنا نضحك عليك ههههههههههههههههه

اقرأ ايضاً