العدد 2833 - الثلثاء 08 يونيو 2010م الموافق 25 جمادى الآخرة 1431هـ

وزير العمل يبحث تطورات مشروع «المعايير المهنية»

...ومستقبلاً وزير الشئون الاجتماعية والتضامن التونس
...ومستقبلاً وزير الشئون الاجتماعية والتضامن التونس

اطلع وزير العمل رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني مجيد العلوي خلال لقائه صباح أمس (الثلثاء) قائد فريق عمل هيئة المؤهلات الإسكتلندية (الجهة المنفذة لمشروع الإطار البحريني للمؤهلات) مارتن دود والفريق المرافق من صندوق العمل (تمكين) الجهة المسئولة عن المشروع، على مستجدات مشروع المعايير المهنية التي سيبدأ العمل بها، ودورها في إنجاح مشروع المؤهلات باعتبارها الحلقة الرئيسية لتطوير العنصر البشري المؤهل في المجتمع البحريني.

ومن جانبه استعرض قائد فريق عمل هيئة المؤهلات الإسكتلندية مارتن دود الخطوات الثلاث الأساسية الناشئة من مرحلة الاستشارة المبدئية للمشروع، وهي تصميم الإطار البحريني للمؤهلات، العناصر المطلوبة لضمان جودة المؤهلات، وضوابط الحوكمة والإدارة الداخلية، مؤكداً أن الإطار البحريني سيجعل المؤهلات أكثر ارتباطاً بسوق العمل وملبياً لاحتياجات المجتمع.

وأشاد بالدور الذي تقوم به وزارة العمل والمجلس الأعلى للتدريب المهني في إنجاح هذا المشروع من خلال تعاونها المستمر بوجود ممثلين لهذه الجهات في اللجنة العليا وفرق العمل.

...و يتلقى دعوة لحضور إطلاق التقرير العربي عن البطالة بالدول العربية في تونس

تسلم وزير العمل مجيد محسن العلوي بصفته رئيس الدورة الـ 37 لمؤتمر العمل العربي دعوة من وزير الشئون الاجتماعية والتضامن والتونسيين بالخارج الناصر الغربي لحضور حفل إطلاق منظمة العمل العربية للتقرير العربي الثاني عن التشغيل والبطالة في الدول العربية في شهر يوليو/ تموز المقبل.

وقد أبدى العلوي موافقته المبدئية على تلبية الدعوة، مؤكداً استعداده الدائم لخدمة العمل العربي المشترك وأنشطة ومجالات التنمية البشرية في الدول العربية. جاء ذلك لدى استقبال الوزير سفير الجمهورية التونسية بمملكة البحرين خالد الزيتوني صباح أمس (الثلثاء) في مكتبه بالوزارة.

واستعرض الجانبان علاقات التعاون القائمة بين تونس والبحرين وسبل الارتقاء بها إلى مستويات أعلى خدمة لتطلعات القيادة في البلدين وشعبيهما الشقيقين.

العدد 2833 - الثلثاء 08 يونيو 2010م الموافق 25 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:24 ص

      ههههههههههههههههههه

      خلهوهم يدرسون الوظائف بالعقود المؤقته على آنتين في وزارة الهبل خبركم المشاريع شغاله على قدم وساق وإن شاء الله إنتكاسة أقتصاد العالم على يد هالوزارة....فاطمة الوداعي

    • زائر 1 | 12:51 ص

      صاحبي

      بسنة ياحسين علم بسنة تراة بيقلب السحر علي الساحر هههههههههه

اقرأ ايضاً