العدد 2836 - الجمعة 11 يونيو 2010م الموافق 28 جمادى الآخرة 1431هـ

منال أمرة... «حلوة حياتي» و«اللي يقول يقول»

منال أمرة وجه تونسي جديد قادم بقوة إلى ساحة الأغنية العربية وتقدم شكلاً غنائياً ممزوجاً بين العربية والانجليزية لتعيد مجد الأغنية السبعينية التي مازجت بين العربية والأجنبية لكن بروح شبابية جديدة وهي تغني بانطلاقة وبدون عقد غنائية، بل تقدم فنها الذي يناسب عمرها لكن باحترام للمناخ العام.

«حلوة حياتي» اسم الأغنية التي أطلقتها الفنانة التونسية الشابة منال أمره وبدأت القنوات الغنائية في بثها، حيث يشاركها في كليب الأغنية ملك جمال لبنان دافيد طوال رحلتها وسهرتها الليلية يلاحقها في حياة صاخبة عبر استخدام تقني عالي الجودة في التصوير والإضاءة وهو من إخراج اللبناني جهاد خوري وبكاميرا مدير التصوير زياد خوري وتم تصويره في بيروت.

أغنية «حلوة حياتي» وهي من لحن قديم تراثي طوره الملحن سعيد مراد وكتب كلمات الأغنية الشاعر أحمد ماضي في النص العربي والنص الأجنبي كتبه كيث ثوبسون keith thopson وقد تمت عملية المكساج في استوديو هادي شرارة .

تغني منال في بداية الأغنية كلاماً أجنبياً تتحدث فيه عن حياة الحرية والانطلاق والرقص ومن ثم يحلق صوتها عالياً وبكل شبابية وحيوية باللغة العربية وبلهجة بيضاء لتغني:

بدي أسهر بدي ارقص في عالم مجنون

ما بدي افتح عينيه بدي عيش جنون ...

بل وتصر الفنانة الشابة منال أمرة على أن حياة باريس وبيروت وتونس تشعرها بالحرية والانطلاق والفرح وهي لا تلتفت لمن ينتقدها وتؤكد ذلك صراحة في الكوبليه حينما تقول:

حلوة حياتي كده عاجباني واللي يقول يقول

العدد 2836 - الجمعة 11 يونيو 2010م الموافق 28 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً