العدد 2838 - الأحد 13 يونيو 2010م الموافق 29 جمادى الآخرة 1431هـ

جيان يقود غانا للفوز على صربيا 1-صفر في كأس العالم

بريتوريا (جنوب افريقيا) 13 يونيو حزيران (رويترز) - أحرز اسامواه جيان هدفا من ركلة جزاء وسدد كرتين في القائم ليقود غانا للفوز على صربيا 1-صفر في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم اليوم الأحد.
وجاء هدف اللقاء الوحيد قبل نهاية المباراة بخمس دقائق من ركلة جزاء سددها جيان قوية في وسط المرمى.
وأنهى منتخب صربيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الكسندر لوكوفيتش في الدقيقة 74 بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
وكان منتخب غانا قريبا من التقدم بعد مرور ساعة عندما ارتقى جيان لكرة عرضية وسددها برأسه في القائم الأيسر لمرمى الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش.
والمثير أن أبرز فرص صربيا جاءت عندما لعب بعشرة لاعبين إذ تلقى ميلوش كراسيتش كرة عرضية وسددها بقوة لكن الحارس الغاني ريتشارد كينجسون تصدى لها ببراعة.
وكادت صربيا أن تتقدم عندما ارتقى نيمانيا فيديتش مدافع مانشستر يونايتد لركلة ركنية ووضع الكرة برأسه فوق مرمى كينجسون مباشرة.
لكن سرعان ما لمس البديل الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش كرة عرضية بيده ليحتسب الحكم الارجنتيني هيكتور بالداسي ركلة جزاء نفذها جيان بنجاح ليمنح غانا النقاط الثلاث.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع سدد جيان بشكل فني رائع كرة قوية ارتدت من القائم الأيسر لمرمى صربيا لتضيع فرصة تعزيز التقدم على المنتخب الغاني الذي حقق أول فوز لافريقيا في أول نهائيات كأس عالم بالقارة السمراء.
ورغم افتقاد غانا جهود مايكل ايسين لاعب وسط تشيلسي قدم منتخب النجوم السوداء أداء قويا وبدأ مشواره في البطولة التي يشارك فيها للمرة الثانية بشكل رائع.
وجاء فوز غانا بقيادة المدرب الصربي ميلوفان رايفاتش.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً