العدد 2839 - الإثنين 14 يونيو 2010م الموافق 01 رجب 1431هـ

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبي في لكسمبورغ

وزير الخارجية خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري في لكسمبورغ
وزير الخارجية خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري في لكسمبورغ

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في الاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبي المشترك في دورته العشرين والذي عقد مساء يوم أمس (الاثنين) في لكسمبورغ. وبحث الاجتماع سبل تعزيز ودعم آفاق التعاون بين الجانبين ولاسيما اتفاقهما على خطة العمل المشترك التي تهدف إلى تفعيل التعاون بين الجانبين في العديد من المجالات كالتعليم والبيئة والصناعة والاتصالات وتقنية المعلومات والبحوث العلمية والتي التزم الجانبان بتطبيقها فعليا خلال السنوات الثلاث القادمة، كما أكد الوزراء الالتزام بإنهاء مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بينهما.

كما تناول الوزراء في اجتماعهم المشترك عملية السلام بالشرق الاوسط وادانتهما الهجوم الأخير الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلية على ركاب سفينة الإغاثة الإنسانية المتوجه إلى غزة، ومدى تأثيره السلبي على السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، إضافة إلى الأوضاع في كل اليمن والعراق وتطورات الملف النووي الإيراني.

إلى ذلك، اجتمع وزير الخارجية مع وزير خارجية المملكة المتحدة وليام هيغ وذلك على هامش الاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبي المشترك في لكسمبورغ. واستعرض وزير الخارجية مع نظيره البريطاني علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة

العدد 2839 - الإثنين 14 يونيو 2010م الموافق 01 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً