العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ

«ارتقاء» تستأنف حملتها بصباغة وتزيين جدران جدحفص

قال العضو البلدي للدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية السيد أحمد العلوي أمس (الثلثاء) إن حملة ارتقاء - التي تتبناها بلدية المنطقة الشمالية بجناحيها المجلس البلدي والجهاز التنفيذي - ستستأنف في جدحفص يوم غد (الخميس) من خلال البدء بالرسم والكتابة على الجداريات وصباغة واجهات بعض البيوت وتنظيف مقبرة المنطقة.

وأضاف أن صندوق جدحفص الخيري قام بتشكيل عدة فرق عمل مثل فريق التلوين والتنظيم ولجنة إعلامية ولجنة الخدمات.

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لحملة ارتقاء التي بدأت العام الماضي، مضيفاً أن المجلس البلدي والجهاز التنفيذي عقدا عدة اجتماعات مع اللجنة الأهلية التي يشرف عليها صندوق جدحفص الخيري كما عقد لقاء تعريفيٌّ مع الأهالي بالحملة شهر مايو/ أيار الماضي.

وتابع العلوي أن «حملة ارتقاء تمثل نموذجاً حقيقيّاً يجسد الشراكة المجتمعية والتي هي من أبرز الركائز لصنع القرارات، وهي تصب في المصلحة العامة»، مضيفاً أن «أهم أهداف الحملة هو الارتقاء بمستوى المشاركة المجتمعية عن طريق إشراك أكبر قدر ممكن من مختلف الفعاليات المجتمعية في برامج العمل البلدية».

وأشار إلى أن «برنامج ارتقاء يأخذ صدى أوسع بدخول الجاليات الأجنبية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية على خط المشاركة ودعم الأهالي في تطوير قراهم».

وذكر العلوي أن قرية الديه الملاصقة لجدحفص شهدت العام الماضي مهرجاناً فنيّاً بمشاركة أكثر من 30 فناناً وفنانة ساهموا بالرسم على جدارية بلدية جدحفص، وحاكوا من خلال رسوماتهم تراث المحافظة الشمالية، مؤكداً أن الحملة الحالية ستشهد مشاركة أهلية واسعة.

يذكر أن بلدية المنطقة الشمالية بجناحيها المجلس البلدي والجهاز التنفيذي أطلقت في 6 مايو 2009 حملة «ارتقاء» تحت شعار «بيئتنا أمانة» برعاية من قبل وزير شئون البلديات والزراعة جمعة أحمد الكعبي وبحضور رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية يوسف البوري والمدير العام لبلدية الشمالية عبدالكريم حسن بحضور ممثلي القرى والمؤسسات والأهالي بالمحافظة الشمالية.

وتتمثل أهداف ورؤية الحملة في تحقيق تنمية عمرانية شاملة، وتوفير أفضل الخدمات البلدية والزراعية التي تساهم في بناء دولة عصرية تتوافر فيها الحياة الكريمة للمواطن والمقيم في سبيل تحقيق التنمية المستدامة.

العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:27 ص

      مشروع ارتقاء رائد

      مشروع ارتقاء مميز حيث انه شامل التجميل والاستراحات واقامة الملاعب والاستراحات وترمييم المناول وصباغتها بالاضافة الى الجداريات الجميلة.
      لكم كل التقدير على الجهود ونحن من الداعمين الى الحملة.

    • زائر 3 | 5:23 ص

      اصواتنا امانة مو بيئتنا امانة

      مب شايفين منكم يا الوفاق ولا شيى

    • زائر 2 | 5:07 ص

      يا سيد

      ايها العضو البلدى ترى هناك امور اوللى بك الالتفات اليها ومتابعتعا فبدل الكتابة والرسم على الجدران شبعنا من الغبار والشوارع المحفرة التفت الى تبليط الشوارع فى مجمعات الجبلة وجدحفص احسن 0البصرى

    • زائر 1 | 4:22 ص

      شكراً ارتقاء

      جهود مشكورة

اقرأ ايضاً