العدد 2842 - الخميس 17 يونيو 2010م الموافق 04 رجب 1431هـ

قطر تُحيل 6 بحّارة هواة بحرينيين محبوسين إلى محكمة بيئية

البحار عادل الطويل بعد الإفراج عنه
البحار عادل الطويل بعد الإفراج عنه

قالت المحامية فاطمة الحواج لـ «الوسط» إن النيابة العامة القطرية أحالت 6 بحّارة بحرينيين هواة محبوسين إلى محكمة البيئة، وقد حددت جلسة 24 يونيو/ حزيران موعداً لأولى جلسات محاكمتهم بتهمة دخول المياه الإقليمية القطرية بطرقٍ غير مشروعة.

وأوضحت الحواج أنها ستدافع عن المتهمين أمام محكمة قطرية تعنى بالشئون البيئية، مضيفةً أنها تقدمت يوم أمس (الخميس) بطلبات للإفراج عن المتهمين الستة، وأن السفارة البحرينية في قطر تتابع إجراءات تلك الطلبات التي ستعرض على قاضي المحكمة يوم (الأحد) المقبل، آملة في أن تستجيب المحكمة لتلك الطلبات المقدمة.

وبخصوص البحّار البحريني المصاب بطلق ناري (عادل الطويل)، أفادت الحواج بأنها التقته يوم أمس، واطلعت على ملف الدعوى الخاصة به، وأنها في صدد إعداد مذكرة دفاعية عنه لتقديمها في جلسة المحاكمة بتاريخ 24 يونيو.


الحواج تقدمت بطلبات للإفراج البحارة والقاضي يقرر الأحد المقبل

قطر تحيل 6 هواة بحرينيين إلى محكمة بيئية ومقاضاتهم في 24 يونيو

الوسط - عادل الشيخ

قالت المحامية فاطمة الحواج لـ «الوسط»، إن النيابة العامة القطرية أحالت 6 مواطنين بحرينيين هواة إلى محكمة البيئة، وقد حددت جلسة 24 يونيو/ حزيران المقبل موعداً لأولى جلسات محاكمتهم بتهمة دخول المياه الإقليمية القطرية بطرقٍ غير مشروعة.

وأوضحت الحواج أنها ستدافع عن المتهمين أمام محكمة قطرية تعنى بالشئون البيئية، مضيفةً أنها تقدمت يوم أمس (الخميس) بطلبات للإفراج عن المتهمين الستة، وأن السفارة البحرينية في قطر تتابع إجراءات تلك الطلبات التي ستعرض على قاضي المحكمة يوم الأحد المقبل، آملة أن تستجيب المحكمة لتلك الطلبات المقدمة.

وبخصوص البحار البحريني المصاب بطلق ناري عادل الطويل، أفادت الحواج بأنها التقته يوم أمس (الخميس)، وأنهت معه إجراءات التوكيل الرسمية، كما استكملت في وزارة العدل بعض الإجراءات الخاصة بدفاعها عن المتهمين البحرينيين بدخول قطر بطرق غير مشروعة.

وأشارت إلى أنها اطلعت على ملف دعوى البحار الطويل، وأنها في صدد إعداد مذكرة دفاعية عنه لتقديمها في جلسة المحاكمة بتاريخ 24 يونيو المقبل.

وذكرت الحواج أن السلطات القطرية تحتجز بحاراً بحرينياً بصحبته 3 آسيويين، وأنه إلى الآن لم تتم إحالته إلى المحكمة.

وكانت الحواج أوضحت أن متابعة إجراءات محاكمة البحارة تعني عدم صدور قرار بالعفو عنهم، كما نفت في وقتٍ سابقٍ إلى «الوسط» صدور قرار منع سفر بحق البحار من قبل المحكمة، موضحة أن المحكمة عندما أفرجت عن المتهم لم تقرر منعه من السفر، وأنه في حال وجود قرار بمنعه من السفر فإنه قد يكون صادراً من قبل النيابة العامة القطرية.

وأشارت إلى عدم تمكن الطويل من مغادرة قطر عن طريق المنافذ المشروعة كالطيران مثلاً، كونه قد دخل إلى قطر من غير تلك الطرق، لافتةً إلى أن عودته إلى البحرين قد تكون بترتيبات بين الجهات المسئولة، كما حدث بالنسبة إلى عدد من الصيادين الذين تم تسليمهم إلى خفر السواحل البحرينية.

وفيما يخص البحارة الهواة الستة المحالين إلى محكمة البيئة القطرية، فإن تفاصيل الواقعة بحسب ذوي مجموعة ممن كانوا على متن القارب، تفيد بأن الهواة الستة اعتادوا في عطلة نهاية الأسبوع أن يذهبوا في رحلة صيد ترفيهية للترويح عن أنفسهم، وقد دأبوا على ذلك منذ فترة طويلة جداً. وكالعادة في يوم الجمعة الموافق 11 يونيو، خرجوا يحملون معداتهم وبعض المأكولات وأجهزتهم البحرية، وبينما هم في عرض البحر وفي وقت متأخر من يوم السبت الموافق 12 يونيو، وتحديدا عند الساعة الواحدة فجراً وبينما هم في المياه الإقليمية البحرينية كما هو واضح في أجهزة الـ GPS تفاجأوا بأنوار كشافات بعيدة تسلط الضوء عليهم ففهموا من إشارة الضوء أن هناك من يريد المساعدة وعندما ذهبوا إلى مصدر الكشافات كانت قوارب أمنية تابعة لقوات خفر السواحل القطرية وطلبوا منهم مرافقتهم إلى دولة قطر، وتم توقيفهم 4 أيام على ذمة التحقيق وبعد انتهاء التحقيق ذهبوا بهم إلى النيابة العامة التي قررت إرجاء الحكم الى 24 من يونيو الجاري

يذكر أن توجيهات قد صدرت من أمير دولة قطر بالإفراج عن جميع سفن الصيد البحرينية المحتجزة، واتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة لإنهاء توقيف جميع البحارة البحرينيين والآسيويين.


كما رفضت تسليمهما نسخة من أوراق الدعوى

محاميتان: المحكمة ترفض جلب المتهم بالقيام بأعمال مسيئة أثناء اعتصام أمام سفارة قطر لعمل توكيل

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية

ذكرت المحاميتان زهراء مسعود ونفيسة دعبل أن قاضي المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة رفض تسليمهما نسخة من أوراق دعوى بخصوص المتهم بأعمال مسيئة أثناء اعتصام نظم الأحد الماضي أمام سفارة دولة قطر في المنامة، للمطالبة بإطلاق سراح البحارة المحتجزين في قطر.

وأضافت المحاميتان أن القاضي رفض جلب المتهم من محبسه لعمل توكيل لهما للدفاع عنه، أو الإفراج عنه،وكان ذلك عن طريق خطاب مدون فيه طلبهما وقدم للقاضي.

وكانت المحاميتان قد توجهتا بخطاب إلى رئيس النيابة للإفراج عن المتهم، إلا أنهما تفاجأتا بتحويل القضية إلى المحكمة بشكل عاجل والتي ستنظر القضية الاثنين المقبل.

وعلمت «الوسط» أن النيابة العامة أحالت قضية بحريني، إلى المحكمة الصغرى الجنائية التي ستنظر القضية يوم الاثنين المقبل 21 يونيو/ حزيران.

العدد 2842 - الخميس 17 يونيو 2010م الموافق 04 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 41 | 5:56 م

      الى الاخوة البحارنة من فارس بني بحرون القطري

      نحن القطريين والبحريين اخوة واحباب رغم كيد الاعداء اللذين لايريدون الخير ان يعم على الجميع

    • زائر 40 | 5:09 م

      الى 36

      الي نبيه انهم يستخدمون طرق غير اطلاق النار وهذي شغلتهم اذا حبو مايأذون احد يعرفون يتصرفون لكن سالفة يأذون وكل حين بررتون من حقهم شي مرفوض لانه عندهم مليون حل بديل لو راح البحار من المسؤل عنه وكا الحل بيدهم ؟ ناس تحب تىدافع حتى على الغلط

    • زائر 39 | 4:06 م

      الحق يقال ...

      قطر دولة تحب الخير والسلام للجميع
      وأمير قطر والنعم فيه .. يحب شعبه ويحب الشعوب الأخرى ويحب الكل .. طيب ويمد يده للجميع ..
      واللي صار للبحارة .. موضوع بتحله المحكمة وبتظهر حيثياته .. وبتبين من الغلطان
      بس أكيد إذا كان الغلط من خفر السواحل القطرية .. الشيخ حمد ما بيسكت وبيرجع الحق لأصحابه
      واذا كان الغلط من البحارة .. اتمنى من أمير قطر .. يعفو عنهم .. وان الغلط ما يتكرر ..
      وكلنا شعب واحد .. قطر والبحرين .. اخوه وبنظل أخوه

    • زائر 38 | 2:13 م

      رد على الزائريين 34و35

      والله ماادري ايش تريدون علشان طريقه ثانيه غير اطلاق النار على شخص متعدي الحدود البحريه وهربان تبون يفرشون له سجاده حمرا اذاهو ماوقف وهرب للمره المليون معاه 4 طراريد كلها وقفت اشمعنى هو هرب هذاسوال يحتاج لجواب وللاسف ياهو غبي اويدعي الغباء او العنصريه البغيضه اللي عليها فئتكم اصحوا ترى تشجيع الشخص المخطي وقلب الحقائق سهله

    • زائر 37 | 1:11 م

      عمل غير مبرر من مطلق النار .. ولازم يحاسب .. الى الفهد قطر 33

      بعيد عن الكيدية, انا اتكلم عن استهداف البحار مباشرة بنيّة الهروب .. و لا اتكلم عن حماية الحدود .. من حق دولة قطر الشقيقة و حق جميع الدول حماية حدودها البرية و البحرية .. ولكن إطلاق نار مباشرة بمجرد اشتباه بهروب وهناك اكثر من اجراء يسبق الرمي المباشر, فهذا ما لا يقبله العقل و المنطق.!

    • زائر 36 | 10:56 ص

      حلو حلو

      نلقى المبرر الوحيد الى الي يدافعون يقولون من حقهم يطلقون دام هربو لا مومن حقهم لانه عندهم مليون وسيله يوقفونهم لاكن يلجئون الى وسيلة طلق النار وعليهم خطأ على الاقل يقدرون يضربون المكينه يقدرون يسوون اي شي من غير مايأذون لكن معروفه صار المواطن البحريني دمه رخيص الكل يضرب فيه

    • الصريحه | 10:44 ص

      زائر رقم 15

      ليس من الانصاف في شيئ بأن يتم إطلاق النار على الصياد بحريني كان أو غيره حتى لو اقترب من الحدود فمافعله خفر السواحل القطري في الصيادين البحرينيين لاسيما في البحار الديري هو قمة الجفاء الأخوي من الشقيقة قطـــــــــــــــــــر
      فحماية الحدود لايتم بهذا الاسلوب الهمجـــــــــــي

    • زائر 34 | 9:51 ص

      الفهد قطر

      الى الزائر 31
      المفروض يكون سئوالك
      ليش هرب الطويل من مكان تواجده
      ليش الاخت الفاضله المحاميه الحواج
      ما تقول شو شافت في ملف القضيه
      قبل لا تحكم انتظر
      ترا قطر كبيره وعندها حدود
      وكلا يخاف على بيته
      خل حرامي يطب في بيتكم ويهرب وقوله مشكور

    • زائر 33 | 9:45 ص

      الفهد قطر

      ياجماعة
      ياريت تقرون الوسط كله وتشوفون حكومة البحرين وهي تحاكم اصحاب المخدرات واصحاب السلاااح
      وتبون قطر ما تأمن حدودها
      عجبا لكم
      ترضونه على انفسكم ولا ترضون لمن يحمي حدوده
      الى من كل يسئ بقطر وشعبها تعال وزور قطر من احد منافذها
      وشوف المعامله
      لكن مع الاسف الظاهر ان نظركم بسيط وتبون لكم نظارات لكي ترون العدل
      عاشت قطر حره ابيه
      واللي مو راضي ان شاء الله عمره ما رضى
      وشعلى الذيب من ؟؟؟؟ اللي ما يفهم يفهم

    • زائر 32 | 9:21 ص

      ليش استعمال القوة المفرطة .. الى زائر 30

      كان بالأمكان استهداف مكينة الطراد لتوقيفه بدل اتهداف جسد الرجال و القبض على من في الطراد. صعبه عليهم يعني.!

    • زائر 31 | 7:46 ص

      الى ابوعمر الستراوي

      والله دام ان الصياد بيتجاوز حدود اي بلد يعتبر دخول بلدمجاور بطريقه غير شرعيه ولماهرب من خفر السواحل القطريه معناه هو عارف نفسه بانه غلطان ليش مايوقف نفس ربعه اللي وقفوا كان مااحد اطلق عليه النار لماهرب الشك زاد عليه واتجه ناحيه مواقع مهمه واطلاق النار عليه مومهمه سهله لكن لانه ماامتثل ووقف وخلو عنكم العنصريه البغيضه واعرفوا السالفه عدل لانكم للاسف للان تتكلمون من منطق عنصري بحت

    • زائر 30 | 7:39 ص

      الى عبسي الدمام انصح البشر

      يااخي انصح البشر اللي عندك بالمعامله لكن انت شكلك تبي تسوي فيها انك واقف وياالحق بسالك لودشواالمياه الاقليميه السعوديه وتم نفس الاجراء اللي بقطر بتتكلم قل خيرا والافلتصمت وخل عنك ااخربطه احناوقطر نتفاهم ابعد عنها وهدواالشباب اللي مسكوهم على الجسر

    • زائر 29 | 6:51 ص

      بحريني في الدوحة

      ولله قطر من حقها ادافع عن حقوقها وهذا القليمهم البحري.
      لله يعين كل بحريني في البحرين

    • زائر 28 | 6:42 ص

      ابوعمر الستراوي

      نحن لم نتكلم عن الشعب القطري كل شعوب المنظومة الخليجية أخوان وأهل وقرايب .الشعب القطري مشهود له بالطيبة والأخلاق ولكن نحن نعتب على تصرف الفردي الخاطئ كأطلاق الرصاص وأحراق العلم القطري نحن لانقبل أن يهان مواطن أو يحرق علم . ولكن هناك تدرج فى العقوبات بالنسبة الى البحارة ,فهناك عدة وسائل تحتم أستخدامها وتكون أخر وسيلة هى أطلاق النار ,ولنفترض أن البحار قتل ماذا تجنى خفر السواحل القطرية

    • زائر 27 | 6:40 ص

      الله المستعان

      وش هالحالة .. طلعت روحهم مساكين ويا هالقضية .. ما تسوى عليهم .. قطر الشقيقة و قطر الشقيقة .. أي شقيقة و هم مبهذلين اولادنا تبهذبل ...!!!!!

    • زائر 26 | 6:38 ص

      عبسي الدمام

      مع احترامي لدوله قطر الشقيقه .. الا ان هذه الاجراءات تعتبر غير صائبه في حق المواطن الخليجي.

    • زائر 25 | 6:05 ص

      بنت النيادة

      والله أنا أشهد أن القطريين ناس طيبين لآخر درجة ينحطون على الجرح يبره ...والبحريني الله يهداه مثل ماقالو غلطان ما توقف ويتحمل جزاء تصرفه .... و اللي حرق العلم بعد غلطان لو البحرين ما بترضه يحرقون علمها وهم يتحمل جزاء غلطته ....لكن هم أقول الله يفرج هالغمة اللي صارت وتصفا القلوب و حتى الأخوان في البيت الواحد تصير بينهم مشاكل ....والله مافي أروع من القطريين و مافي أطيب من البحرينيين ..الله يهدي الجميع.

    • زائر 24 | 5:46 ص

      الى ابوعمر الستراوي

      والله اسئل نفسك قبل حكومتك الرصاص اللي بالظهر لماماتوقف بالرغم من 4طراريدمعاه وقفت لحرس خفر السواحل الاسطوانه العتيجه المشروخه فكونا منها جنكم بفلم هندي واغنيه هنديه حزينه قطر من حقها تحمي مياها الاقليميه واللي يبي يصيد ياخذاذن صيد من الدوحه واحنا مومحتاجين شراكه بمياهنا الاقليميه وفكونا لامجلس تعاون ولاهم يحزنون

    • زائر 23 | 5:38 ص

      ابوعمر الستراوي يردعلى زائر(15)

      كن منصفأ ولاتتكلم بما لاتعلم لقد ألقى القبض علينا سلاح الحدود السعودي ولقد دخلنا حدودهم .وتم توقيفنا والتحقيق معنا أننا بحرينيون اصليون وبعد يومين تم سحب طرادنا بأتجاه البحرين وسلمونا الى خفر السواحل البحرينية ورجعنا الى أهلنا سالمين . لم نسمع عن اطلاق رصاص .من حق قطر ان تحمي حدودها ولكن ليس من حقها أطلاق النار على بحارة يترزقون من خير البحر الضئيل, يكون أطلاق النار على المهربين وتجار السلاح والخارجين عن القانون

    • زائر 21 | 5:28 ص

      ابوعمر الستراوي يرد على زائر(15)

      لم تنصف يازائر 15 ممن تحمى قطر حدودها هل البحارة تجار مخدرات ويهربون مواد ممنوعة كالخمر او المخدرات أم هى مهنة شعبية شريفة عرفها شعب الخليج الذين يسكنون بالقرب من السواحل, فلنفرض أنهم تجاوزوا الحدود هل كل من يتجاوز الحدود تكون هديتة رصاصة فى الظهر غدرأأ ؟؟؟.الايوجد أنذار وتحذير وتوقيف .من المعروف عن الشعب الخليجي التعاون والمساعدة والفزعة . ليكن طرحك منصفأأأ يا (15)..؟؟؟

    • زائر 20 | 5:27 ص

      لا تعليق

      زائر رقم(8)هذا ولد عمي الا محجوز كان يحسب ان يريدوون مساعدة فأخدوه.....

    • زائر 19 | 5:22 ص

      شعب ودود وحكومة عادلة

      محدثكم بحريني ودائم التواجد في دوحة الخير ولم أر من الشعب القطري الا الود والمحبة والاحترام للبحرينيين وما قامت به الحكومة القطرية هو إجراء قانوني تقوم به أي دولة حماية لحدودها ونتمنى لابنائنا الافراج العاجل والعودة الى بلدهم وعدم تكرار الخطأ مرة أخرى .

    • رقية ميرزا | 5:20 ص

      تصرفات قطر

      اشعر بالذل والمهانة جراء ما تقوم به قطر تجاه شعب البحرين

    • زائر 18 | 5:17 ص

      الهاون

      لا تحاتون ولا تخافون
      الله بيظهرهم كلهم وبتقر أعين أهليهم
      قولوا آآآآآآمين

    • زائر 17 | 5:14 ص

      اجازة صيد ثنائية / المهاجر

      الحمدلله رب العالمين الصراحة ارى إنه من المشين والمعيب بأن تقوم دولة شفيفة مثل دولة قطر بهذه الأعمال ضد مواطنين دولة خليجية جارة وشقيقة صحيح بأن ربما هناك بعض التجاوز على المياه القطرية ولكن أين روح القانون أين الاجراءات الاستثنائية في معاملة أشقاء لكم يا إخوتنا في قطر؟ إني أقترح بأن تكون هناك إجازة صيد ثنائية كحل لهذه المشكلة الخطيرة بحيث يتم استصدارها من قبل وزارة التجارة في مملكة البحرين ودولة قطر كحل أخير ونهائي لمثل هذه الاشكالات المتكررة والتي يجب الا تحدث بين بلدين شقيقين عربيتين مسلمتين

    • زائر 16 | 5:14 ص

      الله يفرج

      الله يفرج لهم بحق محمد واله الطيبين

    • زائر 15 | 4:38 ص

      كلمة إنصاف

      أخواني ... نرجو أن يتعامل الجميع بروح الانصاف والعدالة في الطرح وعدم تجافي القيقة ... أليس من حق قطر حماية مياهها الأقليمية .. فالأنظمة والقوانيين المعمول بها في مجلس التعاون تسمح بل تؤكد لها هذا الحق ... حتى لوكانوا من مواطني المجلس ... لماذا نذهب بعيدا ... كلنا شهد محاكمة البحرين وقطر في محكمة لاهاي حول جزر حوار ورغم أم الجزر قريبة بل ملتصقة بالسواحل القطرية لكن البحرين لم تسمح للبحارة القطرييين من الابحار بالقرب منها على أساس أنها تابعة للمياه الأقليمية البحرينية ..أليس كذلك ... من المفترض من

    • زائر 14 | 4:37 ص

      بحريني في قطر

      من فكرت انا عندي لقطر روحه
      قلبي طار قبلي ونزل بالدوحه.
      والله انا مقيم في قطر الطيبه الحبيبه
      واذا اسافر الى البحرين احس بملل وضيق صدر بكل صراحه لان البحرين صارت ما تنطآق ابد وانا ما ارضى على قطر الخير ومن حق قطر تحمي حدودها ومياها الاقليميه لتفادي كل شي في هالارض الطيبه
      وسلمي لي على الدوحه سلمي لي
      توضي بمايها وصلي وادعي لي
      انا مثل الطفل مشتاف ضمتها وتغفى
      بحضنها وهي تغني لي

    • زائر 13 | 4:13 ص

      اينك يارئيس الحقوق

      الي متي والحكومة القطرية تتلاعب بمشاعر الشعب البحراني
      ونحن لانعول علي الحكومة باي شيي يذكر ونحن لانتعب علي حكومة عنصرية ولكن عتبنا علي جمعية حقوق الانسان الجديدوهو سلمان كمال الدين لماذا لم يرفع تقريرا ولو مبسطا عن حالة هولاء الصيادين الي المنظمات الحقوقية

    • زائر 12 | 4:01 ص

      ابو عرعر

      الله يهدي الجميع ان كنا احنة في مجلس يحمل مجلس التعاون وهادي بلاوينة فلا نلوم احد ان تطاول علينا .. عمر العرب ما اتحدو.

    • زائر 11 | 3:59 ص

      قطري

      ان ماشفت ولاسمعت واحد في قطر يتكلام عن البحرين او يحرق علم البحرين ليش هذا الاشياء تحصل فقط عندكم والقطريين فقط تحز في قلوبهم كل هذا الكلام والله في قطر ماتعرف البحريني من القطري ولاس اوش يرجى من الاخوان البحرينين
      التحفظ على بعض الكلام الغيرلائق بدولة قطر

    • زائر 10 | 3:37 ص

      رأي

      قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا __ زائر 1 ليش تشعر بالذل ...هذه التعليقات ليس لها داعي فالآخرين ينتظرون هذه الكلمات للشماته . هاذا أول يقولون بحر الله ويترزق ألحين الدنيا ماشيه بالقوانين والأخ الطويل غلط و أكيد هو بيعترف لمحاميته أو حتى بينه و بين نفسه ماأعتقد أختاروه بالذات من بين البحارة اللي أفرجو عنهم _ آنه أقول صلو و أدعو له يرجع ديرته بدل التعليقات المكررة أو الترجي .

    • زائر 9 | 3:37 ص

      فلم هندي ؟؟؟؟

      تفاجأوا بأنوار كشافات بعيدة تسلط الضوء عليهم ففهموا من إشارة الضوء أن هناك من يريد المساعدة وعندما ذهبوا إلى مصدر الكشافات كانت قوارب أمنية تابعة لقوات خفر السواحل القطرية وطلبوا منهم مرافقتهم إلى دولة قطر، وتم توقيفهم 4 أيام على ذمة التحقيق وبعد انتهاء .....

    • زائر 8 | 3:34 ص

      قطر عندها مشاكل مع البحرين والضحية هم الصيادون

      أصلا معروف أن قطر زادت مشاكلها مع معظم الدول العربية مؤخرا، فهي تقوم بالتهجم على الدول العربية وأنظمتها وحقوق الانسان فيها وتنشر تقاري مفصلة مما يزعج تلك الدول التي تستغرب لماذا لا تنشر قناة الجزيرة القطرية تقارير مماثلة عن قطر أو حتى عن الأردن (معظم مذيعي القناة من الاردنيين!! وأبرز تلك الدول التي تتهجم عليها القناة هي البحرين والسعودية ومصر وتونس والمغرب، وفوق ذلك قطر تريد الشهرة في الرياضة (استضافة كأس العالم) وسياسيا لتجعل نفسها أبرز دولة عربية.ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع

    • زائر 7 | 3:16 ص

      ابوعمر الستراوي

      أتقدم بالشكر الى جميع من وقف من لجان وأفراد ومؤسسات وأخص بالشكر المحامية(فاطمة الحواج) وأقول أن سبب التوتر هو حالة الأحتقان والحساسية بين البلدين يدفع ثمنها المواطنيين البسطاء . ولى انتقاد على هؤلاء الذين ينتقدون ويهاجمون المحامية حين تترافع فى قضايا أخرى كجرايم القتل ويطلقون أرائهم وكأنهم يفهمون فى القانون ؟؟؟ أتمنى أن يكون الطرح منطقي عقلاني بعيد عن العاطفة , ونسأل الله أن يرجع البحارة سالمين... ابوعمر الستراوي

    • ابو داوود | 3:11 ص

      الذى لا يخاف

      إن الذين لا يخافون من الله يعملون ما يشاءون . كأن الدنيا باقية لهم وكل إنسان ناسيا عمله لا يفكر هل يقبل منه أو هو من الخاسرين . وما يتذكر إلا أولـوا الألباب .

    • زائر 6 | 3:00 ص

      والله فشيلة

      صدقوني يا جماعة الخير ان الكل يتشمت فينا. وين الاتفاقيات بين دول الخليج العربي؟ وين الأخوة؟ وين المواطنين راح يتحركون ويسافرون من ديرة الى ديرة بدون تعقيدات؟ وينكم يا مجلس التعاون الخليجي عن المواطن البحريني الفقير؟ وكأن البحريني دخل بالغلط في المياه الدولية لفلسطين المحتلة؟ من المفروض أن يتم حل كل هذه الأمور بطرق ودية وتعبر عن الروابط المتينة التي تربط بين حكامنا وشعوب منطقتنا. كفاية يا جماعة الخير في قطر الشقيقة!
      أم محمد

    • زائر 5 | 1:47 ص

      الله يردك سالم غانم

      بحق يوم الجمعة الفضيل يالله يالله ردك كل بحريني سالم غانم الى دياره امين يارب العالمين تعبنا من هالخبر يا جريدة الوسط وتعبت نفسياتنا ما نتحمل اكثر مذلة فقير ويترزق هذا ايصير حاله .............

    • زائر 4 | 1:44 ص

      والله حالة ويا هالقضية

      ما اقول الا صراحة تعبنا بهالخبر الا ماليه نهاية ما صارت بحارة يترزقون الله سويتونهم دخلوا حدود وكلام فاضي ومن محكمة لمحكمة الله يعين هالفقارى بس ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ........

    • زائر 3 | 1:38 ص

      أضعف الايمان من حكومة البحرين تحمل مصاريف المرافعات

      كان من المفترض أن تقوم حكومة البحرين بتوكيل كبار المحامين لأبناء الوطن ........وأن تتحمل كافة مصاريف المرافعات ، وإذا لم يخب ظني فإن المحامية التي تترافع الآن عن البحارة يتحمل تكاليفها اهالي البحارة انفسهم ، هذا وقت مد يد العون على أقل تقدير والأقربون أولى بالمعروف ، همسة في إذن الكبار ؟

    • زائر 2 | 12:16 ص

      ويستمر

      كل يوم على اليوم حكومة قطر نفس الموال انها بتحاكمهم ويستمر مسلسل احتجاز البحرينيين قدام حكومة البحرين من غير اي تحرك الظاهر مايبون المواطن

    • زائر 1 | 12:16 ص

      لا حول ولا قوة إلا بالله

      اشعر بالذل والمهانة جراء ما تقوم به قطر تجاه شعب البحرين.. وما يجري فوق الفهم وفوق الوصف تصفية حسابات مع البحرين

اقرأ ايضاً