العدد 2843 - الجمعة 18 يونيو 2010م الموافق 05 رجب 1431هـ

مؤسسة دبي تعلن إطلاق 17 عملاً درامياً في دورتها الرمضانية

بحضور نجوم الدرما العربية والخليجية والعربية

في حفل فني كبير ضم نخبة من نجوم الدراما العربية والخليجية والمحلية، أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن باقة البرامج والمسلسلات التي ستبث على قناتي دبي وسما دبي خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار حرصها الدائم على تقديم كل ما هو جديد ومميز للجمهور العربي خلال الشهر الفضيل، وبما يرضي طموحات المؤسسة في تقديم أعمال ومسلسلات تليق بالمستوى الذي حققته خلال السنوات الماضية على جميع الصعد.

وحضر الحفل الذي أقيم في قاعة أرينا بمركز دبي التجاري العالمي وبث على الهواء مباشرة، عدد من المسئولين والمديرين في المؤسسة، إلى جانب حشد من رؤساء التحرير وممثلي وسائل الإعلام العربية والإماراتي، وما يزيد عن 85 فناناً من نجوم الأعمال الرمضانية، فيما قدم الحفل كل من الإعلامي الإماراتي سعود الكعبي من قناة سما دبي والإعلامية ديالا مكي من قناة دبي.

وأكدت ديالا مكي في بداية تقديمها للحفل، سعي مؤسسة دبي للإعلام عاماً بعد عام على تكريس العلاقة المميزة مع نجوم الدراما في العالم العربي، بعد أن أثبتت أنها قادرة دائماً على دعم كل التجارب الجادة والجديدة، وبعد أن تحولت الخطط التي تم اعتمادها إلى دليل عمل ناجح على أرض الواقع، وذلك بناء على توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أكد على دور الفن في العملية الاجتماعية، ودعم الفنان الإماراتي والعربي دعماً منقطع النظير.

فيما أشار سعود الكعبي، إلى شعار مؤسسة دبي للإعلام في شهر رمضان المبارك «شاشاتنا غير في شهر الخير» والذي يعكس الحرص على تقديم أعمال ومسلسلات درامية مختارة تتميز بالمحتوى الفكري والاجتماعي الهادف، والتي يمكن القول دون مبالغة إنها من أفضل الأعمال المنتجة في هذا العام، والتي عمل على تقديمها نجوم الدراما من كتاب سيناريو ومخرجين ونجوم طالما تمتعوا بالكثير من النجومية والمصداقية، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يعتبر فرصة جديدة للتأكيد على العلاقة الوطيدة التي تم تأسيسها مع العائلة العربية في كل مكان، وكرهان دبي على تقديم الأفضل وعلى أن تكون دائماً واحة للإبداع والأفكار الجديدة الخلاقة، بدعم واهتمام مباشر من رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام، نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم.

بعد ذلك تم عرض نبذة عن مجموعة البرامج والمسلسلات الخاصة بشهر رمضان المبارك والتي تتضمن باقة متنوعة من الأعمال الدرامية والكوميدية والتاريخية والبدوية العربية والخليجية والمحلية إلى جانب العديد من المسلسلات وأعمال الكرتون والبرامج الدينية والبرامج الخاصة بالطبخ.

حيث ستقوم قناة دبي بعرض 11 مسلسلاً هي:

- «أبواب الغيم» من خيال وأشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بطولة: غسان مسعود، سلافة معمار، قصي خولي، عبد المحسن النمر.

- «بالشمع الأحمر» بطولة: يسرا، محمد إمام، هشام عبد الحميد، (قصة حب) بطولة: جمال سليمان، بسمة.

- «امرأة في ورطة» بطولة: إلهام شاهين، محمود قابيل، رجاء الجداوي.

- «حكايات وبنعيشها» بطولة: ليلى علوي.

- «أسعد الوراق» بطولة: أسعد فضة، تيم حسن، أمل عرفة.

- «وراء الشمس» بطولة: بسام كوسا، صبا مبارك، باسل خياط، علاء الدين الزيبق.

- «خيوط ملونة» بطولة: عبد العزيز الجاسم، هبة الدري، زهرة عرفات.

- «طماشة 2» بطولة: جابر نغموش.

- «غشمشم 5» بطولة: فهد الحيان وهيا الشعيبي.

- «عجيب غريب 2» بطولة: أحمد الجسمي، مرعي الحليان، رزيقة طارش، ملاك الخالدي، أمل محمد.

إلى جانب مجموعة من البرامج الدينية والتراثية الخاصة.

فيما ستقوم قناة سما دبي بعرض 6 مسلسلات هي:

- «زمن طناف» بطولة: جابر نغموش، زهير النوباني.

- «أميمة في دار الأيتام» بطولة: هدى حسين، لمياء طارق.

- «أحلام سعيد» بطولة: سميرة أحمد، أحمد الأنصاري، هيا الشعيبي، شيماء سبت، أمل محمد، جمعة علي.

- «ريح الشمال2» بطولة: محمد المنصور، اسمهان توفيق، شهد الياسين، مرعي الحليان، عبد الله صالح، سيف الغانم، أشجان، سعيد بتيجة.

- «بنات شما» بطولة: صالح عبد الله، مروان عبد الله، أمل محمد، فاطمة الحوسني.

- «شعبية الكرتون» للمخرج الإماراتي حيدر محمد، إلى جانب مجموعة منتقاة من البرامج الدينية والاجتماعية وبرامج الطبخ الخاصة بالشهر الفضيل.

بعد ذلك تمت دعوة كل من:المدير التنفيذي لشئون الدعم المؤسسي في مؤسسة دبي للإعلام فيصل عبد الله ، ومدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي أحمد الشاعر، والقائم بأعمال مدير قناة دبي بسام حليمة، ونائب مدير قناة دبي عمر غباش ونائب مدير قناة سما دبي عادل خزام ، إلى خشبة المسرح لالتقاط الصورة الجماعية مع نجوم الأعمال الكوميدية: سميرة أحمد، هيا الشعيبي، فهد الحيان، جابر نغموش، أحمد الأنصاري، رزيقة طارش، مرعي الحليان، جمعة علي، أمل محمد، زهير النوباني، فاطمة الحوسني.

كما تم دعوة نجوم الأعمال الدرامية في رمضان على شاشات قنوات مؤسسة دبي للإعلام: هدى حسين، مروان عبد الله صالح، سيف الغانم، شهد الياسين، عبد العزيز الجاسم، زهرة عرفات، هبة الدري، باسل خياط، علاء الدين الزيبق، أسعد فضة، فراس إبراهيم، أمل عرفة.

إلى جانب نجوم المسلسل البدوي التاريخي أبواب الغيم: غسان مسعود، سلافة معمار، قصي خولي، عبد المحسن النمر، ورد الخال، والمخرج حاتم علي.

فيما اختتم الحفل بتوجيه تحية خاصة إلى نجوم الدراما المصرية الذين احتفت بهم مؤسسة دبي للإعلام في حفل خاص أقامته في القاهرة في وقت سابق.

العدد 2843 - الجمعة 18 يونيو 2010م الموافق 05 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً