العدد 2843 - الجمعة 18 يونيو 2010م الموافق 05 رجب 1431هـ

نجوم «ذاكرة الجسد» يبدأون مرحلة جديدة في التصوير من بيروت

بحضور جمال سليمان وأمل بوشوشة وظافر العابدين

بعد أن قضى أياماً عدة في تصوير مشاهده في العاصمة الفرنسية باريس، انتقل فريق عمل المسلسل الرمضاني «ذاكرة الجسد» الذي ينتجه تلفزيون أبوظبي، وتعرضه قناة أبوظبي الأولى في شهر رمضان المبارك إلى العاصمة اللبنانية بيروت لتصوير جزء مهم من أحداث المسلسل المنقول عن الرواية الشهيرة للروائية الجزائرية أحلام مستغانمي.

مخرج المسلسل نجدة أنزور أكد انطلاق عمليات التصوير في بيروت وذلك بحضور نجومه الثلاثة جمال سليمان بدور خالد بن طوبال، وأمل بوشوشة بدور حياة، والممثل التونسي ظافر العابدين الذي سيكون مفاجأة العمل ويلعب دور زياد.

وكانت عمليات تصوير مسلسل «ذاكرة الجسد» بدأت في سورية لتصوير بعض من معارك الثورة الجزائرية في أماكن تشابه إلى حد كبير الأماكن الحقيقية، قبل أن يصور مشاهده في باريس، ومن ثم يحط الرحال في بيروت في جولة جديدة من المسلسل الذي يعتمد في تصويره على طاقم من المتخصصين حتى يظهر بالصورة المثالية ويضمن متابعة جماهيرية واسعة.

وتتمحور رواية «ذاكرة الجسد» المأخوذ عنها المسلسل حول رسام جزائري يدعى خالد بن طوبال فقد ذراعه أثناء الحرب الجزائرية بعدما تطوع للمشاركة في صفوف المجاهدين، ويقع خالد بن طوبال في حب فتاة جزائرية ابنة مناضل جزائري كان صديقا له أثناء ثورة التحرير ولكنه قُتل أثناء الحرب التحريرية الكبرى ضد الاحتلال الفرنسي.

العدد 2843 - الجمعة 18 يونيو 2010م الموافق 05 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً