العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ

اختتام دورة «التخطيط الاستراتيجي» لموظفي البلديات الخمس

اختتمت بلدية المنامة دورة «التخطيط الاستراتيجي» في المركز البلدي الشامل بتوبلي، وذلك برعاية مدير عام بلدية المنامة يوسف الغتم.

وقال رئيس قسم التدريب والتطوير أحمد الرميحي إن «الدورة هي لتهيئة موظفي البلدية في مسألة عمل البرامج المستقبلية بعيدة المدى، وتواكب التطورات الراهنة»، مشيراً إلى أن عملية تخطيط المهام والاستراتيجيات تأتي لرسم الأعمال المترتبة على أية منشأة أو إدارة حكومية أو خاصة.

وأكد الرميحي أن «إقامة هذه الدورة تأتي بتوجيهات من مدير عام بلدية المنامة لأهمية تعزيز مفهوم التخطيط الاستراتيجي ليواكب الرؤية الاقتصادية 2030 التي دشنها عاهل البلاد حديثاً، وبالتالي فإن تنفيذ هذه الاستراتيجيات يحتاج إلى وجود كوادر مؤهلة لذلك». وبين أن «قسم التدريب والتطوير ببلدية المنامة يأخذ في الاعتبار أهمية اختيار كوادر يتم الاستفادة منها في عملية التخطيط الاستراتيجي، وخاصة أن البحرين في ضوء ما تتميز به من مكانة مرموقة في هذا المجال بات لزاماً خلق كادر وظيفي ملم بأهمية التخطيط الاستراتيجي». فيما قال محاضر الدورة هادي ال راكه (مدرس بجامعة اليمامة بالمملكة العربية السعودية) إن «التخطيط الاستراتيجي يكتسب أهمية كبيرة لدى الشعوب في تنفيذ خططها بعيدة المدى»، مشيداً بما حققته مملكة البحرين في هذا الجانب، وخاصة في الرؤية الاقتصادية 2030 التي دشنها عاهل البلاد. وأكد أن «إقامة هذا النوع من الدورات سيخدم قطاعات البلديات في عملية التخطيط التي ستنعكس مستقبلاً على الخطط المستقبلية».

العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً